تقارير

فيسبوك تستثمر مليار دولار في صناعة الأخبار خلال 3 سنوات

سمانيوز / تقرير

أعلنت شركة فيسبوك، الخميس، خططها لاستثمار مليار دولار في صناعة الأخبار حول العالم، خلال السنوات الثلاثة المقبلة، معترفة بأنها أخطأت في قرار حظر مشاركة الأخبار على متن منصاتها الاجتماعية في أستراليا، الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك بعد أن وصل الخلاف بين أستراليا وفيسبوك إلى أوجّه، عندما أصرت الحكومة الأسترالية على إلزام العملاق الأزرق بقانونها الجديد، والدفع لوسائل الإعلام الأسترالية مقابل استخدام المحتوى الإخباري الخاص بها على شبكاته الاجتماعية، وفقاً لما نشره موقع “أكسيوس”.

لكن فيسبوك تمسك بموقفه طوال 3 أعوام من المناقشات مع الجانب الأسترالي، وانتهى الأمر بحظر مشاركة الأخبار من المواقع الأسترالية الإخبارية على منصات الشركة.

انفراجة الأزمة..

وسرعان ما أعلن جوش فريدينبرغ، وزير الخزانة الأسترالي، استمرار المباحثات مع فيسبوك، ومديرها التنفيذي مارك زوكربيرغ، بحيث يمكنهما التوصل إلى اتفاق يرضي الجميع.

وبالفعل، أعلنت الحكومة الأسترالية التوصل إلى اتفاق مع فيسبوك، بعد إجراء بعض التعديلات على مشروع القانون الجديد، ليصبح من السهل على الشركات التقنية ووسائل الإعلام الالتزام به وتطبيقه.

تمرير القانون…

وأعلنت الحكومة الأسترالية اعتماد القانون الجديد “Media Bargaining Law” بشكل رسمي صباح الخميس.

وأكدت الحكومة الأسترالية، أن القانون سيضمن للمؤسسات الإخبارية “تعويضاً عادلاً عن المحتوى الذي تقدمه، وبالتالي المساعدة في الحفاظ على صحافة الاهتمام العام حية في أستراليا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى