رياضة

ريال مدريد يسقط على أرضه أمام ألافيس في الدوري الإسباني

 

سمانيوز / رياضة

واصل ريال مدريد إخفاقاته بتلقيه خسارة جديدة في الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”، لكن هذه المرة على أرضه أمام ألافيس 1-2، في المباراة التي جمعت الفريقين السبت، ضمن الجولة الـ11 للدوري، والتي شهدت فوزاً صعباً لأتلتيكو مدريد على فالنسيا بهدف جاء من نيران صديقة.
وتعد هذه الخسارة هي الثالثة لحامل اللقب، ليحتل المركز الرابع بـ17 نقطة، بوفارق ست نقاط عن ريال سوسيداد الذي يخوض، الأحد، مباراة صعبة مع فياريال الثالث.
وسجل لوكاس بيريز في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة من ركلة جزاء، كما سجل خوسيلو في الدقيقة 49 هدف ألافيس الثاني، بينما سجل البرازيلي كاسيميرو هدف ريال مدريد في الدقيقة 86.
ولم ينجح الفريق الملكي في الحفاظ على نتيجته الجيدة أوروبياً، حيث فاز على إنتر ميلان الإيطالي بهدفين نظيفين في “جوسيبي مياتزا” الأربعاء ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، وواصل نتائجه المخيبة في البطولة المحلية الأبرز، بعدما خسر أمام فالنسيا 1-4، ثم تعادل مع فياريال 1-1 في المرحلتين السابقتين.
في المقابل واصل ألافيس نتائجه الجيدة بالابتعاد عن الهزائم للمباراة الخامسة على التوالي، إذ حقق فوزه الثاني بعد تغلبه على بلد الوليد 2-0، مقابل ثلاثة تعادلات أمام برشلونة وليفانتي بنتيجة واحدة 1-1 وفالنسيا 2-2.
وأجرى الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الميرينغي ثلاثة تبديلات على التشكيلة التي هزمت إنتر ميلان، إذ  أشرك الثنائي البرازيلي مارسيلو وكاسيميرو، بالإضافة إلى ماركو أسنسيو، وفي المقابل استبعد الفرنسي فيرلان ميندي والنروجي مارتن أوديغار، عدا عن داني كارفاخال المصاب. واستمر غياب قائد الفريق سيرخيو راموس وهدافه الفرنسي كريم بنزيما.
ولم يكد الفريقان يدخلان في أجواء المباراة حتى احتسب الحكم أدريان كورديرو ركلة جزاء لصالح الضيوف إثر لمسة يد على المدافع ناتشو، انبرى لها بيريز بنجاح، حيث سددها إلى يمين الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي ارتمى على الجهة الصحيحة لكن دون جدوى في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة.
وتعرّض ريال مدريد لصفعة جديدة بإصابة مهاجمه البلجيكي ادين هازارد في ركبته، ما أجبر زيدان على استبداله في الدقيقة 28 بالبرازيلي رودريغو. وسيخضع هازارد للفحص بالأشعة لمعرفة مدى خطورة إصابته.
وكرر ألافيس ما فعله في الشوط الأول بتسجيله هدفاً في الدقائق الأولى وكان ثمرة خطأ بدأه الفرنسي رافايل فاران الذي أعاد الكرة إلى كورتوا المضغوط من مهاجمين، وحاول الحارس تمرير الكرة إلى كاسيميرو لكن جوسيلو خطفها وسددها من خارج المنطقة دون عائق أمامه لإيداعها في المرمى الخالي بالدقيقة 49.
ويعد هذا الهدف هو الأول الذي يهز شباك ريال بتسديدة من خارج منطقة الجزاء منذ الخامس من مايو 2019 في المباراة التي فاز فيها على فياريال 3-2 ، وكان عن طريق جيرار مورينو.
وكاد الفريق الضيف يرفع النتيجة إلى 3-0، غير أن كورتوا تصدى بنجاح لانفراد بيريس في الدقيقة 64.
وأنقذ المدافع الفرنسي فلوريان لو جان مرماه من هدف محقق بعد تصديه لكرة الدومينيكاني ماريون دياز الرأسية بعدما أبعد الكرة من على خط المرمى برأسه في الدقيقة 83.
وقلص كاسيميرو النتيجة في الدقيقة 86 إلى 1-2 بتسديدة من مسافة قريبة، لكن ذلك لم يكن كافياً لمنع الفريق الملكي من الخسارة على أرضه.
واعتبر دياز بعد المباراة أن الحظ عانده أكثر من مرة في المباراة وأن فريقه يستحق ركلتي جزاء تغاضى الحكم عنهما، وبرر الخسارة بكثرة الغيابات في الفريق وبجدول المباريات المزدحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى