رياضة

5 أساطير يعارضون فوز ميسي بالكرة الذهبية: “لا يستحقها”

سمانيوز/رياضة

نجح ليونيل ميسي في الظفر بجائزة الكرة الذهبية 2021 التي أقيمت في باريس يوم الاثنين الماضي، وتغلب على أقرب منافسيه روبرت ليفاندوفسكي بفارق 33 نقطة ليفوز بالجائزة المرموقة للمرة السابعة في مسيرته.

ومع ذلك، هناك الكثير يعتقدون أن ميسي لم يكن الخيار الصحيح للفوز بالجائزة هذا العام، على الرغم من فوزه بلقب مع منتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا 2021، وهذا لأن روبرت ليفاندوفسكي كان لديه عامًا أفضل مع النادي والمنتخب، وكان سيكون الفائز الأكثر استحقاقًا.

حقق البولندي أكثر من 60 هدفًا للنادي والمنتخب هذا العام؛ ولم يسجل أي لاعب آخر أكثر من 50 هدفًا، إلى جانب ذلك، سجل 41 هدفًا ليحطم الرقم القياسي الذي سجله الراحل جيرد مولر البالغ من العمر خمسة عقود لأكثر الأهداف في موسم واحد بالدوري الألماني(40).

وكأن هذا لم يكن كافيًا، كان ليفاندوفسكي مشتعلًا لبدء الموسم الجديد، مقارنة ببداية ميسي الضعيفة في باريس سان جيرمان، حيث سجل البولندي بالفعل 25 هدفًا عبر جميع المسابقات، بينما سجل ميسي أربع مرات فقط.

على الرغم من فوز كلا الرجلين بلقب كبير لكل منهما خلال العام، إلا أن ليفاندوفسكي كان يتمتع بأرقام أفضل واستحق جائزة الكرة الذهبية 2021، كما يعتقد العديد من أساطير اللعبة بالمثل.

في هذه السطور، نرصد خمسة من أساطير كرة القدم الذين شعروا أن ميسي لا يستحق الجائزة المرموقة هذا العام ..

إيكر كاسياس

أسطورة ريال مدريد إيكر كاسياس هو واحد من أساطير اللعبة العديدة غير السعيدين بفوز ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية 2021.

ويكن اللاعب السابق البالغ من العمر 40 عامًا باحترام كبير لميسي، ويصفه بأنه أحد أفضل اللاعبين الذين شرف بمواجهتهم، ومع ذلك فيما يتعلق بفوز الأرجنتيني بجائزة هذا العام، قال كاسياس إن مصداقية الجائزة نفسها أصبحت موضع شك.

قال كاسياس: “من الصعب جدًا بالنسبة لي أن أؤمن بجوائز كرة القدم، بالنسبة لي، ميسي هو واحد من أفضل 5 لاعبين في التاريخ، لكن عليك أن تبدأ في معرفة كيفية تصنيف من هم الأكثر تميزًا بعد موسم، هذا صعب، الآخرون يجعلون الأمر صعبًا “.

وفي الواقع، ليس كاسياس وحده الذي لاحظ أن ميسي لم يكن الفائز المستحق بجائزة الكرة الذهبية هذا العام.

أوليفر كان

هنأ أوليفر كان حارس مرمى المنتخب الألماني الأسطوري وبايرن ميونخ بحرارة ليونيل ميسي على فوزه بجائزة الكرة الذهبية عام 2021.

ومع ذلك، قال الرئيس التنفيذي الحالي لبايرن ميونيخ أيضًا إن روبرت ليفاندوفسكي يستحق جائزة هذا العام ، لأنه كان دائمًا لامعًا لفترة من الوقت.

وقال كان: “حتى بدون الكرة الذهبية، نجح لويس منذ فترة طويلة في الوصول إلى أوليمبوس، أعظم كرة قدم في العالم، أنا متحمس لمعرفة الأرقام القياسية التي سيحققها مع نادينا في المستقبل، سيكون مرشحًا مرة أخرى العام المقبل”.

كارلو أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد هو أسطورة أخر في كرة القدم، يعتقد أن ليونيل ميسي لا يستحق جائزة الكرة الذهبية هذا العام.

مدرب ريال مدريد قال إنه كان سيصوت بدلاً من ذلك لأحد لاعبي فريقه وهو كريم بنزيما، وعلق: “إذا كان ميسي هو أفضل لاعب؟ لدي صراع لأنني في ريال مدريد، لا يمكنني التصويت لمن سيغيب (يضحك)”.

أكمل: “كنت سأختار بنزيما الأول، فينيسيوس الثاني، كورتوا الثالث، كاسيميرو الرابع، كروس الخامس، إذا كان ميسي هو الأفضل، فهذا رأي شخصي “.

ومن بين الخماسي، كان بنزيما فقط على القائمة المختصرة لجائزة هذا العام، حيث أن الفرنسي كان في حالة مزعجة للنادي والبلد هذا العام. ومع ذلك ، فإن عدم وجود لقب رئيسي يعني أن بنزيما احتل المركز الرابع فقط في الترتيب النهائي.

لوثار ماتيوس

من أكثر الأسماء شهرة في تاريخ ألمانيا وبايرن ميونخ، ربما اشتهر بقيادته ألمانيا للفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في عام 1990، وفاز ماتيوس بجائزة الكرة الذهبية، ومع ذلك يعتقد الفائز باللقب سابقا بأن نسخة 2021 من الجائزة لم تذهب للاعب المناسب.

قال ماتيوس إن ليفاندوفسكي كان يجب أن يفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021 بسبب تأثيره في العامين الماضيين.

وقال لشبكة سكاي ألمانيا في هذا الصدد:”بصراحة، لم أعد أفهم شيئًا بعد الآن، مع كل الاحترام لميسي واللاعبين العظماء الآخرين، لا أحد يستحق ذلك مثل ليفاندوفسكي، إنه لا مثيل له في العامين الماضيين”.

توني كروس

يُعتبر توني كروس أحد أفضل لاعبي خط الوسط في اللعبة في الوقت الحالي، فالفائز بكأس العالم 2014 هو أحد اللاعبين القلائل الذين فازوا بدوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين، مثل الآخرين في هذه القائمة، يرى الألماني أيضًا أن ميسي لا يستحق جائزة الكرة الذهبية هذا العام.

وقال: “الأمر غير مستحق على الإطلاق، ليس هناك شك في أن ميسي مع كريستيانو، كان لاعبا العقد الماضي، لكن هذا العام كان ينبغي أن يكون هناك لاعبون آخرون أمامه.”

واختار كروس زميله بنزيما للحصول على الجائزة، على الرغم من أن النجم الفرنسي احتل المركز الرابع في النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى