أخبار عربيةرياضة

الأهلي يعبر بتروجت ويضرب موعدا مع الزمالك في نهائي كأس مصر

سمانيوز/متابعات

افتتح الأهلي عهد مدربه الجديد البرتغالي ريكاردو سواريش بالفوز على بتروجت الناشط في دوري القسم الثاني بنتيجة (2-0)، مساء امس السبت، باستاد القاهرة في نصف نهائي كأس مصر لنسخة الموسم الماضي (2020-2021).

تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة (7) عن طريق محمد مجدي “أفشة”، ثم أضاف محمد عبد المنعم الهدف الثاني في الدقيقة (72).

وشهدت المباراة إضاعة بتروجت ضربة جزاء في الدقيقة (44) عن طريق مصطفى الجمل.

وتأهل الأهلي إلى نهائي كأس مصر ليضرب موعدا مع الزمالك يوم 21 تموز/يوليو الجاري باستاد القاهرة.

المباراة في مجملها كانت متوسطة ولم يقدم الأهلي العرض المنتظر في بداية عهد سواريش، ولكن الأداء تحسن بعد الهدف الثاني.

هدف مبكر

بدأت المباراة بمحاولات من الأهلي للوصول لمرمى بتروجت وبالفعل نجح محمد مجدي “أفشة” في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (7) بعدم استلام رائع لكرة عرضية من معلول وأودعها في مرمى الفريق البترولي ببراعة.

حاول بتروجت استكشاف مرمى الأهلي بانطلاقات فردية من مصطفى الجمل مع تحركات من جانب محمد هشام وتراجع أهلاوي، وأبعد دفاع بتروجت تمريرة بينية ثم تسديدة من طاهر مرت بجوار القائم.

وأضاع محمد شريف محاولة أهلاوية بعد فاصل من التمريرات انتهى بتسديدة شريف فوق العارضة، وضاعت فرصة خطيرة من بتروجت بكرة عرضية لم تجد من يتابعها ثم تسديدة أخرى بعيدة عن مرمى الشناوي.

وطالب بتروجت بالحصول على ضربة جزاء بعد سقوط محمود فيلكس في منطقة الجزاء، ولكن الحكم رفض احتسابها، ثم كرة عرضية خطيرة من بتروجت لم يستغلها الهجوم البترولي.

ضربة جزاء ضائعة

وانطلق رشاد المتولي في عمق دفاع الأهلي مع سقوطه بعد التحام من محمد هاني في منطقة الجزاء، ورفض الحكم احتسابها ضربة جزاء بعد الاستماع لحكم الفيديو.

واحتسب الحكم ضربة جزاء بعد سقوط محمد هشام، ولكن محمد الشناوي تصدى لضربة الجزاء التي سددها مصطفى الجمل في الدقيقة (44)، مع خروج الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي.

بدأ بتروجت الشوط الثاني بنشاط هجومي وضغط مكثف، وألغى الحكم هدفا سجله طاهر محمد طاهر بداعي التسلل، وحاول الفريق الأحمر الاستحواذ ولكن بأداء باهت.

هدف التعزيز

ضاعت كرة عرضية لبتروجت، ثم أضاع الشحات فرصة خطيرة بعد فاصل من المراوغة انتهت بتسديدة بجوار القائم، وأهدر محمد شريف فرصة سهلة من عرضية معلول التي مرت بجانب المرمى.

وأشرك الأهلي الثنائي صلاح محسن وحسام حسن على حساب طاهر وشريف، وسجل الأهلي الهدف الثاني من ضربة رأس متقنة من عبد المنعم مستغلا عرضية معلول المتقنة في الدقيقة (72).

إصابة ياسر إبراهيم

أبعد دفاع بتروجت انفرادا من صلاح محسن كما رد القائم تسديدة متقنة من حمدي فتحي، وتعرض ياسر إبراهيم للإصابة وشارك على حسابه أيمن أشرف، ووجه أفشة تصويبة فوق العارضة.

وأشرك الأهلي الثنائي أليو ديانج ووليد سليمان بدلا من أفشة وحمدي فتحي، وتحسن الأداء مع تراجع بتروجت الذي دفع بالمهاجم محمد أبو العينين، ولكن الأهلي سيطر على الأمور وخرج فائزا باللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى