رياضة

وست هام يقهر فيورنتينا ويتوج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي

سمانيوز/متابعات

توج وست هام بدوري المؤتمر الأوروبي، بعد تغلبه على فيورنتينا (2-1)، في المباراة النهائية على ملعب فورتونا أرينا بالعاصمة التشيكية براج.

وست هام تقدم عن طريق سعيد بن رحمة بالدقيقة 62 من ركلة جزاء، فيما عادل جياكومو بونافينتورا النتيجة لفيورنتينا بالدقيقة 67.

وأطلق جارود بوين رصاصة الرحمة على فيورنتينا بتسجيله الهدف الثاني القاتل في الدقيقة 90.

بداية وست هام كانت سريعة، فبعد مرور 47 ثانية من إطلاق صافرة البداية، تستلم أنطونيو الكرة خارج منطقة الجزاء، ليمر ويطلق تسديدة أرضية زاحفة وصلت سهلة لأيدي تيراتشيانو.

ديكلان رايس كان قريبا من تسجيل هدف التقدم لوست هام، بعد رمية تماس نفذت داخل المنطقة هيأها أنطونيو لرايس على حدود المنطقة، ليطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الفيولا.

ومن ركلة ركنية حصل عليها الفيولا بالدقيقة 27، نفذها بيراجي بعرضية داخل منطقة الجزاء، ارتقى المدافع ملينكوفيتش ليقابلها برأسية مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول (45+4)، سجل فيورنتينا بعد عرضية من جونزاليس استغلها كوامي برأسية ضربت القائم الأيمن وارتدت، ليتابعها يوفيتش برأسية داخل المرمى.

وألغى الحكم الهدف بداعي وجود حالة تسلل على يوفيتش، وأكدت تقنية الفيديو (فار) صحة القرار.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى فيورنتينا تبديلا اضطراريا بخروج لوكا يوفيتش، الذي أصيب لحظة تسجيله للهدف الملغي، ليحل آرثر كابرال بدلا منه.

ومع غياب الجمل التكتيكية والحلول من جانب الفريقين، ظل سلاح التسديد من خارج المنطقة هو السائد، وبالدقيقة 57 أطلق كوامي تصويبة قوية أمسك بها أريولا بثبات.

وبعد دقيقة واحدة، طالب لاعبو وست هام باحتساب ركلة جزاء، بعد كرة حاول بوين الاستحواذ عليها لتلمس أصابع بيراجي.

وعاد الحكم لتقنية الفيديو لمراجعة الحالة، وقرر بالفعل احتساب ركلة جزاء، تمكن بن رحمة من تسديدها بنجاح ليسجل أول أهداف اللقاء.

فيورنتينا عبر بونافينتورا، نجح في إدراك هدف التعادل بالدقيقة 67، بعد كرة طولية ممتازة من أمرابط، قابلها جونزاليس برأسية من الجانب الأيمن داخل المنطقة، لتسقط أمام بونافينتورا الذي قابلها بتسديدة متقنة في الشباك.

وتألق الحارس تيراتشيانو ومنع هدفا محققا، بعدما انفرد أنطونيو بالمرمى وسدد كرة أرضية أبعدها الحارس، لكن حكم اللقاء أشار بوجود حالة تسلل.

كابرال هيأ كرة على طبق من ذهب إلى ماندراجورا الذي كان في موقف ممتاز للتسجيل، ليسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أريولا.

وقف تيراتشيانو حارس فيورنتينا سدا منيعا، وحرم وست هام من فرصة التقدم بالدقيقة 80، بعدما تصدى لتسديدة قوية من توماس سوتشيك.

وفي الدقيقة 90، سجل وست هام هدفا قاتلا عن طريق بوين، الذي استغل تمريرة بينية ممتازة من باكيتا، انفرد على إثرها وأطلق تسديدة بقدمه اليسرى لمست الحارس تيراتشيانو ومرت داخل الشباك، لتعلن فوز المطارق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى