رياضة

كندا تنتصر على بيرو في مفاجآة غير متوقعة بكوبا أميركا 2024

سمانيوز/متابعات

حققت كندا مفاجأة كبيرة في بطولة كوبا أميركا 2024 بالفوز على بيرو بنتيجة 1-0، في افتتاح مباريات الجولة الثانية، صباح اليوم الاربعاء، في اللقاء الذي استضافه ملعب تشيلدرن ميرسي بارك بمدينة كانساس سيتي.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقائق الـ 15 الأخيرة من المباراة بواسطة مهاجم نادي ليل الفرنسي جوناثان ديفيد، بعد وقت قصير من اكمال بيرو للمباراة بعشرة لاعبين بسبب طرد ميغيل آراوخو في الدقيقة 59.

وأصبح ميغيل أراوخو صاحب ثاني حالة طرد في النسخة الحالية للبطولة، بعد الإكوادوري إينير فالنسيا.

وسجلت كندا الهدف من هجمة مرتدة نموذجية قادها اللاعب جاكوب شافيلبورغ بتمريرة مُتقنة من الجهة اليسرى من بين المدافعين لتصل إلى جوناثان ديفيد الذي تسلم الكرة واقتحم بها منطقة العمليات لينفرد ويسدد في الشباك.

كندا تتمسك بآمالها
أراد المنتخب الكندي التمسك بآماله في التأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بكوبا أميركا عن طريق إسقاط منتخب بيرو الذي يُشرف على تدريبه المدير الفني الأوروغوياني الشهير خورخي فوساتي.

ونجح رفاق نجم بايرن ميونيخ ألفونسو ديفيز في تحقيق هذا الفوز التاريخي على منتخب بيرو مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش)، ليشاركوا الأرجنتين صدارة المجموعة الأولى بشكل مؤقت لحين انتهاء مباراة الأرجنتين ضد تشيلي في وقت لاحق من مباريات اليوم.

وكانت كندا خسرت في اللقاء الأول بصعوبة أمام الأرجنتين بهدفين دون رد، بينما تعادلت بيرو مع تشيلي من دون أهداف وهو التعادل السلبي الوحيد خلال الجولة الأولى جنباً إلى جنب تعادل البرازيل مع كوستاريكا.

ويعد منتخب كندا أحد منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف)، الذي يشارك للمرة الأولى في كوبا أميركا.

يذكر أن متصدر ووصيف المجموعة سوف يتأهلان فقط لدور الثمانية في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى