رياضة

باريس يفترس مونبيلييه بسداسية في حديقة الأمراء

سمانيوز/متابعات

اكتسح باريس سان جيرمان، ضيفه مونبيلييه وهزمه (6-0) على ملعب حديقة الأمراء، في افتتاح منافسات الجولة الثانية بالدوري الفرنسي مساء الجمعة.

تقدم سان جيرمان بهدفين في الشوط الأول سجلهما برادلي باركولا، وماركو أسينسيو في الدقيقتين (4، 24).

وفي الشوط الثاني أضاف باركولا، وأشرف حكيمي، وزاير إيمري، ولي كانج إن 4 أهداف أخرى في الدقائق (53، 58، 60، 82).

ورفع سان جيرمان، رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة محققًا العلامة الكاملة، بينما يقبع مونبيلييه في المركز الـ11 بنقطة واحدة.

لم يمنح العملاق الباريسي، الفرصة لضيفه لالتقاط الأنفاس بل هز شباكه بهدف مبكر بعد مرور أقل من 4 دقائق.

وتبادل جواو نيفيز، الكرة مع برادلي باركولا الذي انطلق بسرعة من منتصف الملعب، وسدد من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك بعد الارتطام بالقائم.

وكاد الفريق الباريسي أن يضاعف النتيجة بمحاولات أخرى لكل من جواو نيفيز، وماركينيوس من الركلات الركنية لعثمان ديمبلي.

وبعد عمل جماعي رائع وسريع بين باركولا ونيفيز الذي مرر كرة بينية في عمق الدفاع لأسينسيو ليسدد بقوة في الشباك مسجلاً هدفه السادس في 33 مباراة بالقميص الباريسي.

وحاول مونبيلييه تقليص النتيجة لكن الإيطالي دوناروما حارس سان جيرمان كان يقظًا في التصدي لمحاولات تيجي سافانييه، ونوردين، ووهبي الخزري.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لم يستفد العملاق الباريسي من أكثر من ركلة حرة سددها الثنائي أسينسيو وأشرف حكيمي.

وكان الهجوم الباريسي أكثر شراسة في الشوط الثاني، حيث أضاف باركولا الهدف الثاني له والثالث لباريس مستفيدًا من تمريرة عثمان ديمبلي.

وبعدها لعب نونو مينديز، كرة عرضية من الجهة اليسرى قابلها أشرف حكيمي بقدمه مباشرة في الشباك ليسجل الرابع. وبعدها بأقل من دقيقتين مر وارن زاير إيمري بمهاردة من مدافع مونبيلييه، وسدد كرة في الشباك مسجلاً الهدف الخامس.

وبعد أن اطمأن لويس إنريكي، مدرب باريس للفوز، منح فرصة للبدلاء الثلاثة كولو مواني، ولي كانج، وديزيريه دوي، ثم أشرك فابيان رويز مكان ديمبلي وأسينسيو وباركولا ونيفيز.

ولم يتوقف المد الباريسي بل أضاف لي كانج، الهدف السادس بتسديدة على يمين الحارس بنجامين لاكومت الذي اكتفى بالمشاهدة.

وحاول مونبيلييه أن يسجل هدفًا شرفيًا، لكن دوناروما تصدى لانفراد تام أمام آكور أدامز الذي شارك بديلاً بالشوط الثاني، وأبعد محاولة أخرى أمام النجم الأردني موسى التعمري بعد دقائق من نزوله.

أما لاكومت حارس مونبيلييه فقد أنقذ فريقه من هزيمة ثقيلة للغاية بالتصدي لفرص أخرى محققة أمام ديزيريه دوي وكولو مواني والمهاجم الواعد إبراهيم مباي الذي شارك من على مقاعد البدلاء.

ولم يستفد الضيوف بقيادة مدربهم ميشيل دي زاكريان من ست دقائق وقت بدل ضائع ليغادر معقل الفريق الباريسي يجر أذيال الخيبة في بداية المشوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى