منوعات

مغنية أميركية تتكفل بنقل فيل آسيوي إلى كمبوديا

 

سمانيوز / إسلام أباد – منوعات

التقت شير المغنية الأميركية الشهيرة، الجمعة، رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان قبل نقل فيل يعيش في ظروف مزرية بحديقة حيوانات بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد إلى محمية في كمبوديا، بعد حملة خاضتها من أجل قضيته.
ووصلت المغنية الشهيرة إلى إسلام أباد هذا الأسبوع لمشاهدة الفيل كافان قبل نقله، الأحد، بطائرة شحن إلى محمية للحياة البرية في كمبوديا، وذلك بعد أن كافحت شير لسنوات لإنقاذ الفيل وساهمت مالياً في تكاليف نقله.

وشكر رئيس الوزراء الباكستاني عبر بيان “المغنية شير على حملتها ودورها في هذا الصدد، وثمّن جهودها لوضع كافان في محمية للأفيال”.
وفي المقابل، كتبت شير على حسابها بـ”تويتر”: “أشكر رئيس الوزراء الباكستاني على منحي إمكانية نقل الفيل كافان إلى كمبوديا”.

وسلطت حالة كافان الذي وصل إلى باكستان بعد ولادته بوقت قصير في عام 1985 وبقي مقيّداً بالسلاسل لسنوات، الضوء على حديقة الحيوان في العاصمة الباكستانية، الأمر الذي أدى إلى إصدار القضاء الباكستاني أمراً في مايو الماضي بنقل كل الحيوانات.
وكانت منظمة “فور بوز إنترناشيونال”، وراء الحملة التي أثمرت عن إنقاذ كافان، وأمضى فريق من أطبائها البيطريين ومعالجيها شهوراً عدة مع الفيل من أجل التحضير لنقله، إذ ركزوا على تدريبه لدخول الصندوق المعدني الذي سيتم نقله فيه إلى المطار.

وقال المتطوعون الذين يعتنون بكافان إنه “يستجيب جيداً للموسيقى والغناء”، ومن المتوقع أن تغني له شير أغنية أو اثنتين قبل أن يغادر العاصمة إسلام أباد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى