منوعات

كلبة أسترالية تقود سيارة صاحبها.

سمانيوز/منوعات

أصبحت كلبة تسمى ليكسي من سلالة «جاك راسل» الذراع اليمنى لمزارع أسترالي بعدما علمها كيفية قيادة السيارة، حسب صحيفة «مترو» اللندنية. وتوضح الصور الكلبة، التي تبلغ من العمر سنة واحدة، وهي تساعد في أداء مهام بعدما جلست خلف عجلة القيادة.

قام كاميرون تشيك، البالغ من العمر 21 عاماً، وهو «أفضل رفيق» للكلبة، بتدريبها ويقول: «لا يوجد ما يمنع قيامها بالأمر فقط لكونها كلبة». صرح كاميرون لشبكة «إيه بي سي» الأسترالية بأنه كان في أرض عائلته في هاميلتون يرعى الأغنام يوماً ما حين خطر بباله الأمر، حيث فكر: «لقد حان الوقت لتدريب الكلبة على القيادة».

وقال إنه باستخدام الطريقة نفسها التي يستخدمها والده في تعليمه وضع السيارة في وضع السرعة الأولى، ثم تركها تتحرك بينما توجهها ليكسي. وأوضح قائلاً: «لقد أبلت حسناً، حيث تعتقد ليكسي أنها من كلاب الرعي، وهي جديرة بهذا الدور لكن حجمها يخذلها، حيث يبلغ نحو عشر حجم نعجة، لكنها لا تدرك حجمها الصغير هذا».

جاءت ترقية الكلبة إلى قائدة سيارة بعدما جرحت وهي لا تزال جرواً في المزرعة. وقال كاميرون: «كانت هناك نعجة تزن 80 كيلوغراماً وركضت ليكسي وراءها ووقفت النعجة على رجلها. لقد كانت تعوي وتنبح ولم تعد قادرة على ملاحقة الأغنام، لكنها تعافت منذ ذلك الحين وأصبحت أذكى قليلاً». وقال صاحب الكلبة بفخر إنه بعد تلك الحادثة أدرك أنها «تملك مهارة القيادة»، وأن «ذلك أكثر أماناً لها».

اليوم يكّلف والد كاميرون ليكسي بقائمة من المهام قبل توجهه إلى العمل، فهي أحياناً توجه عجلة القيادة بينما يقوم كاميرون بوضع القش، وهو أمر يصفه كاميرون بأنه «عمل جماعي رائع».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى