الجنوب العربي

مسودة وثيقة تجمع أبناء الجنوب العربي-شيكاغو تجمع تحت التأسيس

سمانيوز / امريكا

🔹من نحن ..؟ :
نحن مجموعة من أبناء الشعب الجنوبي المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية ولاية الينوي و تأكيدا منا على عمق انتمائنا و ولائنا لوطننا الجنوبي و إيمانا منا باهداف ثورتنا الجنوبية التحريية و إيمانا منا بالحفاظ على تراثنا العربي الجنوبي الأصيل و من أجل تطويره و التفاعل من خلاله مع المجتمع الامريكي نعلن عن رغبتنا في تأسيس التجمع الجنوبي .
🔹التعريف:
هو تجمُّع جنوبي اجتماعي خيري وطني يهدف الى:-

١- ربط وتعزيز علاقة أبناء الجالية الجنوبية في شيكاغو بأهلهم داخل وطنهم الجنوب العربي عبر تأسيس كيان جنوبي وطني حر مستقل يهتم بالشأن الداخلي للوطن الجنوبي وينظّم نشاط أبناء الجالية الجنوبية في شيكاغو الداعمين للعمل الوطني في الداخل معنوياً وإعلامياً وثقافياً واجتماعياً ووطنياً بما يخدم القضية الوطنية التي يؤمن بها شعبنا الجنوبي والأهداف الثابتة التي ينشدها والمتمثلة في التحرير والاستقلال وإستعادة السيادة الكاملة والغير منقوصة للوطن الجنوبي على حدود ٢١ مايو ١٩٩٠م وبناء الدولة الجنوبية المستقلة بنظامها الفيدرالي الذي يتفق عليه ويقرره شعب الجنوب..
٢-الدعم الكامل والمتواصل لنضال شعبنا الجنوبي بكافة اشكاله (بما لا يتعارض مع قوانين و مصالح دولتنا امريكا )
٣– تعزيز و تقوية أواصر الأخوة و الصداقة و توطيد العلاقات الإجتماعية بين أفراد الجالية في امريكا .
٤- العمل على توضيح الحقائق التاريخية و السياسية و الثقافية و الإجتماعية الخاصة بالشعب الجنوبي من خلال إحياء الندوات و النشاطات الإعلامية و الثقافية و الحفلات التراثية.
٥- دعم المؤسسات الإنسانية و الصحية و الثقافية الجنوبية في الوطن الام .
٦- إيجاد وسائل إتصال ثقافية و إجتماعية حضارية بين أبناء الجالية المتواجدين هنا و المجتمع الامريكي أفرادا و مؤسسات و توثيق علاقة الصداقة مع أبناء الجاليات الأخرى.
٧- إيجاد قنوات وسبل إتصال مع الجاليات الجنوبية والمؤسسات ذات العلاقة المتواجدة في العالم بهدف وحدة الصف الجنوبي القائم على وحدة الهدف والدعم الكامل لنضاله العادل.
٨- توطيد العلاقات مع المؤسسات العربية والأجنبية الموجودة ضمن أراضي الولايات المتحدة الامريكية .
٩- المشاركة في إحياء مناسبات وأعياد الجنوب وفقا للظروف المتاحة
٩- العمل على رفع الوعي الفكري والوطني لأعضاء الجالية.
١٠- حصر الكفاءات العلمية والمهنية وحاملي الشهادات الجامعية والتخصصية ودعمهم واتاحة الفرصة لهم لخدمة الجالية وخدمة الجنوب وخدمة القضية الجنوبية .
🔹النهج:
كما أن هذا الكيان سيكون كياناً جنوبياً لا يؤمن بالحزبية ولا المناطقية ولا الفوارق الطبقية او المالية او السياسية، وهو كياناً داعماً للقيادة السياسية والعسكرية والامنية الجنوبية التي تشكّل الحامل السياسي والحارس الأمني والسياج العسكري للقضية الوطنية الجنوبية والارض الجنوبية وفي مقدمتها المجلس الانتقالي الجنوبي والاجهزة الامنية الجنوبية والجيش الجنوبي والمقاومة الوطنية الجنوبية..

🔹التمثيل:
كما أن هذا الكيان هو كيان جنوبي وطني مستقل ليس بديلا عن الجالية الجنوبية في شيكاغو ولا يتعارض مع اي كيان قائم للجالية الجنوبية ولا يحّل محله..!

🔹الفكرة:
ان فكرة تأسيس هذا الكيان ولدت لتلبية رغبات وتطلعات الكثير من أبناء الجنوب بشيكاغو والذين كانوا يرتجوا تحقيقها عبر إطار الجالية الجنوبية القائم عن طريق توسيع نشاطه وتسخير ممتلكاته وموارده ليتجاوز الاهتمام المنحصر بتعليم النشئ الى اعطاء الجانب الوطني واهلنا بالداخل وقضيتنا الوطنية بعض الاهتمام وتقديم الدعم لهم ومساندتهم في اتراحههم ومشاركتهم بافراحهم والقيام بواجبنا كأبناء جالية نعيش في مواطن الاغتراب لنا موطن اصلي له حق علينا ولنا حقوق فيه تفرض علينا حمايتها ..
🔹النشاط :
ان دور الجاليات في دعم قضايا بلدانهم الاصلية واهلهم حق مشروع وعمل وطني مكفول بما لا يتعارض مع سياسة البلدان التي يقيمون فيها..
ولعلكم تلمسون نشاط أبناء الجالية اليمنية في أمريكا والذي يخدمون فيه وطنهم ويدعمون منطقهم المزُّور في حماية ( الوحدة ) وواحدية اليمن ويحاربون قضيتنا وحقنا الأصيل واهدافنا المشروعة..
وهنا وجب علينا تشكيل كيان جنوبي داعم يستطيع الوصول الى مراكز القرار في واشنطن، ويسوّق قضيتنا العادلة شعبياً ورسمياً ويدعم اهلنا بالداخل بكل الامكانيات ..

🔹المسار القانوني:
ولتطمينكم على الوضع القانوني للكيان فالتأسيس سيسلك مسارات قانونية تحترم الضوابط والشروط وتحمي الاعضاء من أي تداعيات وتنهج منهج الواقعية في التعبير والنشاط والدعم والسياسة والادارة، مستفيدين من خبرات جاليات اخرى استخرجت تراخيص مماثلة ..اضافة الى الاستشارة القانونية

🔹الدعم والمشاركة:
اننا نتطلّع في إنجاح تأسيس هذا الكيان الجنوبي الى دعمكم للفكرة وتفاعلكم معها، ومشاركتنا في إثراء المشروع وطرح وجهات النظر وتقديم الاقتراحات وتطوير الفكرة وتكاتف كل ابناء الجالية المخلصين للقضية الجنوبية والمتحمسين لخدمة الوطن الطوعية والحريصين على توطيد اللُحمة الجنوبية والمترفعين عن المصالح الشخصية والنزعات الأنانية،
ونتطلّع الى مشاركتنا أولى خطوات التأسيس وتحشيد الشباب الجنوبيين وتحفيزهم على المشاركة الفعالة بالنشاط والادارة وقيادة الكيان، ونتطلع لدور محوري وهام لشباب الجيل الصاعد من المتحدثين بالانجليزية بطلاقة ليكونوا هم وجهنا وصوتنا القادر على ايصال الرسالة بنجاح..

🔹الخلاصة:
ها نحن قد اطلقنا الفكرة وننتظر تفاعلكم معها وايصالها الى اكبر عدد من ابناء الجنوب في شيكاغو والتواصل بشأنها وجمع أكبر عدد ممكن كمؤسسين لها، والباب مفتوح للجميع دون تمييز على قاعدة الايمان بالقضية الوطنية الجنوبية والاهداف المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة الجنوب وطن وهوية وارض وسيادة ..
والله الموفق

—————-

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى