عام

في ضل صمت مريب للسلطة المحلية مصنع اسمنت ابين يتعرض لمضايقات وعمليات تقطع ونصب

[su_heading]سما نيوز/ابين-خاص[/su_heading]  

يتعرض مصنع ابين للاسمنت الذي يقع في منطقة باتيس مديرية خنفر محافظة ابين لتقطعات والخطف المستمر طالت السيارات التابعه له ولموظفيه من الاجانب وذلك منذو تاسيس المصنع.. في الفترة الحالية ومنذو دخول القوات المدعومة من قبل التحالف الى المحافظة تعرضت باصات نقل الموظفين التابعه للمصنع لثلاث مرات اختطافات امام مراء ومسمع السلطات في محافظة ابين قبل حوالي 15 يوم حدث اول عملية اختطاف ثم تلتها ليلة البارحة وتم رجعوع الباص في صباح هذا اليوم ثم تاتي عملية الاختطاف الثالثة عصر هذا اليوم في مشهد غير اخلاقي تقوم فيه تلك العصابات بالتقطع وانزال الموظفين الغلاباء من باصاتهم واجبارهم على مواصلة العودة الى منازلهم بالتنقل من فرزة الى اخرى. كل هذة الاعمال التي تتم ولم تقم اي جهة حكومية بموقف باي تحرك يردع هولا المستفزين او محاسبتهم والتي تعمل الان كعصابات منتشرة على طول الخط المؤدي بين المصنع وعاصمة المحافظة زنجبار بل انه بعد كل عملية خطف تحدث ويستمر فيها خطف الباص فترة لاتتجاوز 12 ساعه يعود الباص الى المصنع بوساطة تابعه للقوات المتواجدة هناك التي بدورها تطلب مقابل مادي لافرادها بحجة متابعه الخطف وعودة الباص رغم انه لم يحدث اي عقاب او قبض على الجناة وانما عملية ابتزاز واسترزاق لا اكثر تجري بحق منشائة تعتبر الوحيدة التي بقيت في المحافظة دون تدمير وهي التي تقوم بالعديد من المشاريع التنموية داخل المحافظة والجنوب بشكل عام كما يعمل فيها الكثير من ابناء ابين والمحافظات الجنوبية الاخرى..

وفي ظل ظروف صعبة مرت بها وتمر بها البلاد بشكل ظل المصنع هو العون الوحيد لشريحة مختلفة من سكان محافظة ابين وساهم في كثير من المشاريع التي لن ينساها إلا جاحد فهل ستظل الممارسات السيئة وعمليات الاختطاف لمثل هذه المشاريع مستمره؟ ومافائدة وجود كل تلك القوات اذا كانت ستبقى مكفوفة الايدي ولم تحرك ساكن تجاه هذه التصرفات المخلة بالقيم والاعراف والقوانيين..؟ مالم يتم ضبط هولا المتعجرفين فمن حقنا القول بأن هناك تواطئ فاضح من قبلها لتلك الممارسات الغير اخلاقية لاغراض مادية رخيصة.!! لماذا تظهر مثل هذه العصابات عندما تكون سلطة المحافظة بيد الحكومة ولم تسجل اي عملية اختطاف اثناء سيطرة القاعدة على المحافظة..؟..!!

بدورنا نطالب الجهات المختصة وقادة الامن والمقاومة في ابين سرعة التحرك لردع مثل هكذا تصرفات تسيء للمنطقة وددور رجالها في ميادين الشرف والاستبسال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى