رياضة

الدوري السعودي.. أهلي جدة يعود لسكة الانتصارات من بوابة الخليج

سمانيوز/متابعات

نجح فريق أهلي جدة في تحقيق فوزا مهما على نظيره الخليج، بنتيجة (3-0)، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، في افتتاح الجولة السابعة من الدوري السعودي.

سجل أهداف الأهلي كلا من فراس البريكان في الدقيقة 55، وإيفان توني في الدقيقة 70، وميريح ديميرال في الدقيقة 74.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط في جدول ترتيب دوري روشن، في المركز السابع، بينما جاء الخليج في المركز ال12 برصيده السابق 7 نقاط.

بدأ الخليج أولى الهجمات الخطيرة في المباراة مع الدقيقة 10، بعدما سدد لاعبه اليوناني كونستانتينوس فورتونيس، كرة رائعة من ركلة حرة مباشرة، ولكنها ارتطمت بالعارضة.

وحاول الأهلي تهديد مرمى الخليج في الدقيقة 22، بعدما أرسل فيجا عرضية داخل منطقة الجزاء، فشل كلا من فراس البريكان وتوني لترجمتها إلى هدف.

ورد الخليج بهجمة أخرى خطيرة في الدقيقة 28 عن طريق فابيو مارتينز الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكنها علت المرمى.

وهدد الأهلي مرمى الخليج في الدقيقة 40، بعدما أرسل رياض محرز كرة عرضية من ركلة ركنية، إلى ميريح ديميرال، الذي سدد الكرة برأسة مرت بجوار القائم.

وشهدت الدقيقة 45+5، فرصة خطيرة لفريق الأهلي، بعدما استلم فرانك كيسي كرة من زميله فيجا، داخل منطقة الجزاء، وسددها قوية ولكنها مرت بجوار المرمى.

وبعد العودة إلى تقنية الفيديو، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء، في وجه لاعب الخليج خالد السميري، في الدقيقة 54، بعد تدخله القوي على مهاجم الأهلي روبيرتو فيرمينو.

وسجل الأهلي هدفا في الدقيقة 55، عن طريق فراس البريكان، بعدما وضع ايفان توني عرضية برأسة على البريكان الذي سددها برأسه أيضا قوية داخل الشباك.

وأهدر توني فرصة هدف محقق لفريق الأهلي في الدقيقة 64، بعدما استلم كرة من على حدود منطقة الجزاء وانفرد بالمرمى ولكن حارس الخليج تصدى للكرة.

ومع بداية الدقيقة 70، سجل إيفان توني الهدف الثاني للأهلي بعدما استغل خطأ من مدافع الخليج داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وكاد فريق الخليج أن يقلص الفارق في الدقيقة 72، بعدما سدد فابيو مارتينز، كرة نحو المرمى داخل منطقة الجزاء، ولكنها ارتطمت بالعارضة.

وضاعف الأهلي النتيجة في الدقيقة 74 بالهدف الثالث، عن طريق لاعبه ديميرال، الذي استغل عرضية رائعة من زميله فيجا، وسجلها برأسه من داخل منطقة الجزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى