الجنوب العربي
مدير عام مكتب الصحة أبين ومدير مكتب الصحة مديرية خنفر يلتقيان ممثلة الصليب الأحمر الدولي عدن ومناقشة عددا من المواضيع في القطاع الصحي
[su_label type=”info”]سمانيوز / ابين /نائف زين[/su_label][su_spacer size=”10″]
في اطار الزيارات الميدانية لحملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية التقى اليوم الأحد في منطقة باتيس خنفر الاخ مدير عام مكتب الصحة أبين الدكتور علي منصور ومعه مدير مكتب الصحة خنفر الاخ الأستاذ صلاح بالليل اليوسفي مع الدكتورة روز الخبيرة وممثلة الصليب الأحمر الدولي عدن والدكتور عباس مدير مكتب الصليب الأحمر الدولي عدن بحضور الدكتورة منى منسقة الصليب الاحمر في محافظة أبين وبحضور ناصر صالح مدير التثقيف والإعلام الصحي أبين وناصر العاقل مدير الوحدة الصحية باتيس و أبدت ممثلة مدير الصليب الأحمر الدولي عدن عن استعدادها للمشاركة في الحملة من الأسبوع القادم في محورباتيس وشقره وكذا الالتزام ببناء مستودع دوائي في منطقة باتيس وتم في اللقاء ايضا التفاهم على علاج الجرحى والنازحين الذي تضرروا بسبب الحرب في مايخص بالتدخل بعمليات جراحة العظام في مركزهم في عدن على نفقتهم بعد التنسيق في تحديد الحالات المستحقة والغيرقادرة على العلاج على نفقتهم على أن يقوم مكتب الصحة خنفر بالتنسيق في هذا الجانب والجدير بالذكر أن الصليب الأحمر يدعم محور باتيس وشقره بالأدوية وترميم المباني وبعض أعمال التوسعة منذ 2012م .
وفي سياق اخر و بعدمتابعة حثيثة من مكتب الصحة بمديرية خنفروالمجلس الأهلي باتيس لمصنع أسمنت الوحده بخصوص شراء أرضية بجانب الوحدة الصحية باتيس تمت عملية الشراء للأرضية من قبل المصنع بمبلغ 4500000ريال والتي وافق الصليب الأحمر على بنائها كمركز صحي على نفقته وقد قام الصليب الأحمر بارسال جميع البيانات إلى المكتب الرئيسي في جنيف لاعتماده وتقدم الاخ الأستاذ صلاح اليوسفي مدير مكتب الصحة خنفر بالشكروالتقدير لإدارة مصنع أسمنت الوحده على استجابتهم وشراء الأرضية التي سيبنى عليها المركز الصحي والذي سيخدم أبناء المنطقة وفي هذا السياق تم تقديم الشكر والتقدير للشيخ العيسائي ومنصور الكلدي على جهودهم الطيبة في إنجاح هذا الموضوع وكذا شكر وتقدير لكل من ساهم وسعى وفي مقدمتهم الشيخ سالم بالليل الرهوي .
وفي سياق اخر و بعدمتابعة حثيثة من مكتب الصحة بمديرية خنفروالمجلس الأهلي باتيس لمصنع أسمنت الوحده بخصوص شراء أرضية بجانب الوحدة الصحية باتيس تمت عملية الشراء للأرضية من قبل المصنع بمبلغ 4500000ريال والتي وافق الصليب الأحمر على بنائها كمركز صحي على نفقته وقد قام الصليب الأحمر بارسال جميع البيانات إلى المكتب الرئيسي في جنيف لاعتماده وتقدم الاخ الأستاذ صلاح اليوسفي مدير مكتب الصحة خنفر بالشكروالتقدير لإدارة مصنع أسمنت الوحده على استجابتهم وشراء الأرضية التي سيبنى عليها المركز الصحي والذي سيخدم أبناء المنطقة وفي هذا السياق تم تقديم الشكر والتقدير للشيخ العيسائي ومنصور الكلدي على جهودهم الطيبة في إنجاح هذا الموضوع وكذا شكر وتقدير لكل من ساهم وسعى وفي مقدمتهم الشيخ سالم بالليل الرهوي .
