2019/01/17 - 11:37ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي

الجنوب العربي

العراشة تبحث مع باعش الجوانب الأمنية لشركة النفط بعدن

التقت صباح اليوم الأربعاء الأستاذة انتصار عبدالله العراشة مدير عام شركة النفط فرع عدن باللواء الركن فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة. وفي مستهل اللقاء الذي عقد بمقر شركة النفط بعدن رحبت الأستاذة انتصار العراشة باللواء الركن فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة. أشادت بدور قوات الأمن الخاصة في حفظ …

أكمل القراءة »

لمواجهة الحراك العمالي في مصفاة عدن .. توظيف 150 عاملا يتبعون قوى الفساد

وجهت اللجنة العمالية في مصفاة عدن العمال الاستعداد للاضراب الشامل عن العمل وذلك يوم الاثنين القادم. وقال مصدر عامل في المصفاة ان قرار اللجنة العمالية اربك قوى الفساد في المصفاة والمتنفدين ممثلا بمديرها الى اتخاذ قرارات هستيرية وبالتنسيق مع هامور الفساد احمد العيسي وجلال هادي الى سرعة مواجهة العمال . …

أكمل القراءة »

البحسني.. يثمّن مواقف غرفة تجارة وصناعة حضرموت ويدعوهم الى مراعاة المواطنين في هذه الظروف الاستثنائية

ناقش محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، مع أعضاء وممثلي غرفة تجارة صناعة حضرموت الجانب التمويني والجوانب الاستثمارية . واشاد المحافظ البحسني بدور رجال الأعمال ومنتسبي الغرفة التجارية في استقرار الجانب التمويني بالمحافظة ومساندتهم لجهود السلطة المحلية ودعاهم الى الاستثمار في جميع المجالات ، …

أكمل القراءة »

البحسني.. يوجّه بمعالجات لأزمة الغاز بوادي حضرموت ويناقش خطة النشاط الرياضي للعام 2019م

ناقش محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمكتبه بالمكلا اليوم ، مع وكيل المحافظة المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي أزمة الغاز في مديريات وادي وصحراء حضرموت ، ووجّه المحافظ بمعالجات مستعجلة لحل الأزمة ومضاعفة حصة الغاز للوادي والصحراء . كما ناقش المحافظ البحسني مع …

أكمل القراءة »

الناشط السياسي والإعلامي نايف الصلاحي يوضح حقيقة مانشر من تشويه عن ثانوية الشهيد عبدالرحمن قحطان لبعوس يافع

في تصريح للناشط السياسي والإعلامي نايف الصلاحي يوضح حقيقة مانشر من تشويه على ثانوية الشهيد عبدالرحمن قحطان لبعوس يافع حيث قال على صفحته بالفيس بوك ماسياتي: من تأكد ما تنكد هكذا يقول المثل اليافعي هذا توضيح لما جاء في موقع المشهد حول موضوع ثانوية الشهيد عبدالرحمن قحطان والموقع في الحقيقة …

أكمل القراءة »

تدهور الحالة الصحية لنائب قائد محور الضالع العميد/ حيدره مقبل في أحد مشافي عدن

تدهورت خلال الايام الاخيرة الحالة الصحية للعميد/ حيدرة مقبل نائب قائد اللواء 33 مدرع ومحور الضالع العسكري بعد تعرضه لحادث مروري في منطقة بله بالعند قبل حوالي شهر من الان   واصيب مقبل بكسور في القدمين والضلوع نتيجة انقلاب سيارته التي كان يستقلها متوجهاً الئ العاصمة عدن لاستلام مرتبات المحور …

أكمل القراءة »

تفجير الغام من مخلفات الحرب الحوثية بأبين

نجح الفريق الهندسي لنزع الألغام بأبين، اليوم الأربعاء، من تفجير مخلفات الحرب التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية في المنطقة الوسطى بالمحافظة. واستطاع الفريق الهندسي خلال الشهور الماضية بتجميع الألغام والذخائر في جبل يسوف من أجل تفجيرها بعيد عن المناطق السكنية.

أكمل القراءة »

معسكر رأس عباس التدريبي يشهد حفل تخرج الدفعة الحادية عشر من قوات الامن

شهد معسكر رأس عباس التدريبي صباح اليوم الأربعاء ١٦/يناير٢٠١٩م حفل اختتام الدورة التدريبية الحاديةعشر من قوات الدعم والاسناد،والأمن العام في (عدن،لحج،ابين) باشراف ودعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.   بداءالحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الملازم عبدالله عرفات ،بعدها استعرض المتدربين بعضآ من المناشط والمهارات الفنية والقتالية التي تلقوها في …

أكمل القراءة »

نقطة للحزام الامني بأبين تضبط شحنة مخدرات كانت في طريقها للعاصمة عدن.

تمكن أفراد نقطة دوفس المركزية التابعة لألوية الدعم والاسناد بابين فجر اليوم الاربعاء ١٦يناير٢٠١٩م من ضبط شحنة كبيرة من “الحشيش”قادمة من محافظة المهرة في طريقها للعاصمة عدن .   وفي تصريح للقائد “محمود الكلدي” قائد نقطة دوفس أكد فيه “ان أفراد نقطة دوفس تمكنوا من ضبط شخصين وبحوزتهما شحنة كبيرة …

أكمل القراءة »

القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحد يافع تزور قرية الصومعة للاطلاع على الوضع الصحي

قام صباح اليوم الأربعاء 16 يناير 2019م الاخ احمد محمد التومي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحد ويرافقه كلآ من ابو بكر علي حمران مدير مكتب الأشغال العامه والاخ حسين الطيري رئيس الدائرة السياسية والاخ ابوهمام دوعني رئيس الدائرة الإعلامية والاخ عبدالله الجاحوري عضو القيادة المحلية بزيارة رسمية إلى قرية …

أكمل القراءة »

انتقالي ابين يعقد دورته الاعتيادية ويقيم اداء بعض مديريات المحافظة

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي محافظة أبين صباح يوم امس الثلاثاء اجتماعها الدوري الاول لعام 2019م برئاسة العميد عيدروس حقيس رئيس المجلس وبحضور الأخ محسن عبد نائب رئيس المجلس، حيث ناقش الاجتماع النقاط المدرجة في جدول اعماله ابرزها تقييم اداء المجلس الانتقالي في مديرية أحور وانشطة بعض دوائرالهيئة المتعلقة بتعديلات …

أكمل القراءة »

مدير عام إدارة أراضي وعقارات الدولة يستقبل اللجنة النقابية بشركة النفط ساحل حضرموت

  أستقبل صباح اليوم المهندس عمر النعمان مدير إدارة أراضي وعقارات الدولة الأستاذ صلاح باشراوي المسؤل المالي بنقابة شركة النفط ساحل حضرموت وذلك بمكتب إدارة العقار بفوه.   واستمع المهندس نعمان إلى المسؤل المالي بنقابة شركة النفط ساحل حضرموت إلى أهم القضايا حول مشروع أراضي وعمال الشركة الواقع بمنطقة القاقين …

أكمل القراءة »