2019/07/19 - 7:50م
أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات

مقالات

لماذا هاني بن بريك ؟

دائماً الإنسان الناجح يتعرض للمكايدات السياسية في كل وقت وزمان ونحن في الجنوب بالتحديد عانينا ومازلنا نعاني الأمرين من هذه القوى الإخونجية التي تعمل في الظلام وقد تعرضت قياداتنا الجنوبية لاسيما القيادات التاريخية التي تحمل راية وهم شعب الجنوب وقضيتة العادلة مثل الرئيس علي سالم البيض لحملة إعلامية شعواء من …

أكمل القراءة »

المراكز الصيفية واهميتها في إكساب الجيل الناشئ الوعي والمعرفة وتنويره بالمفاهيم العامة.

ما من شك أن الجيل الناشئ يعيش اليوم مرحلة من أهم المراحل صعوبة على الإطلاق سيما ونحن في مرحلة امتلكت فيها قوى الفساد والضلال من الامكانيات والوسائل والقدرات والأنشطة التضليلية التي تركز على الاستهداف للإنسان في فكره ووعيه وثقافته ودينه وعقيدته ما لم تمتلكه فئات الضلال على مر التاريخ الإنساني …

أكمل القراءة »

ايها الرعاع الشيخ هاني بن بريك وجد في وقت هربتم للفنادق

اتعجب كثيرا ممن يطلقون الشائعات على الشيخ هاني بن بريك ويقومون بتلفيق الاكاذيب للتغرير على عامة الناس عبر قنواتهم سهيل وبلقيس ويمن شباب قنوات الدجل والكذب وايضا قناة الجزيره القطريه , صحيح المثل القائل اذا لم تستحي فاصنع ماشئت او فقل ماشئت. الشيخ هاني بن بريك ايها الرعاع عندما  سلمتم …

أكمل القراءة »

حياتنا حياة بلا معنى ولا ثمن

أننا في كل يوم نصبح على حال جديد للإسواء .. ويكتشف فيه تغيّرِ الطباع .. وانهيار القيم والأخلاق .. وإنعدام الوفاء .. وتظهر الكراهية والمعادة بين الناس من دون سبب أو معنى .. فالكثير من الناس مات لديه الضمير .. ويلهث وراء المصلحة والفيد ولو على حساب الآخرين .. ويأتي …

أكمل القراءة »

عندما يكون القائد ناجحا..

تختلف وتتنوع مرتبة القيادة العسكرية او قيادة لأي مهام او تكليف وهناك عدة مسميات ، للقيادة بحسب الشخصيات الأهل بها ، ولكي نضع هذه الصفة او السمة لشخصية القائد المناطه به ” وتليق بمكانته بااعتباره عرف معناها وتطلع بمظمونها وتحلاء بااخلاقيات تلك القيادة التي وهبت له ، فالعمل في الأرض …

أكمل القراءة »

أحجية معارك باب غلق

أولاً أنا لست عسكري ولا أفهم بالأمور العسكرية، وما أورده أدناه من معلومات وتفاصيل فهي ناتج عن رؤيتي واجتهادي الخاص، لم استشر فيه أي جهات معنية، وليس لأي جهة علاقة فيها، فما أورده هو قراءتي الخاصة كمواطن زار المنطقة سوى أخطأت فيها أو أصبت. بالعودة للموضوع، فمن خلال زيارتي قبل …

أكمل القراءة »

المكرمة السعودية .. للجيش الوطني الوهمي

  رئيس لجنة مكرمة الملك سلمان : لجان الصرف ستواصل أداء مهامها حتى تصل الاكرامية لجميع مستحقيها .   حد فاهم حاجة يفهمنا , الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة للجيش الوطني وأحد مؤسسيه ومخربطيه , والذي يتقلد حاليآ منصب وزير الدفاع للجيش الشرعي الوطني الفريق الركن المقدشي , صرح لوسائل …

أكمل القراءة »

حيثيات ومؤشرات التغيير في سياسات التعامل الدولي مع الملف #اليمني

يشهد التعامل الدولي مع الملف اليمني تغيرات كبيرة في استراتيجات العمل والسياسات المتبعة وإدارتها. ظل المجتمع الدولي يتعامل مع الملف اليمني بجمود في إطار دبلوماسي لم يفض إلا لمزيد من الأزمات وتعطيل كل مسارات وسبل الحسم حربا أو سلما. وكشفت وسائل اعلام غربية عن توجيه الامانة العامة للأمم المتحدة الشهر …

أكمل القراءة »

كيف أضاعت الشرعية الفرصة الذهبية رغم كل الإمكانيات.

خمس سنوات والشرعية بيدها البنك المركزي ، الخزينة التي تودع فيها كل أموال الدولة وايرادات النفط كاملة ، كانت تمتلك كل الإمكانيات ، المعسكرات وصانع القرار والدعم الدولي والدعم اللوجستي والمالي من التحالف العربي وكثافة السكان وسنوات خمس كانت أكثر من كافية لصناعة جيش أقوى واكبر لوقف التمرد الحوثي وإنهاء …

أكمل القراءة »

المخدرات آفة مدمرة ومكافحتها ضرورة ملحة وعاجلة

المخدرات خطر كبير وآفة مدمرة تهدد الشباب وتدمر مستقبلهم وتخلق مشاكل إجتماعية وأسرية وغيرها من الآثار والإنعكاسات السلبية التي لاتخفى على أحد. من الأمور المؤسفة أنه و في السابق أي قبل فترة إنتشرت عدة أنواع من هذه المخدرات وتجارة المخدرات في مديرية خنفر بمحافظة أبين وتحديداً مدينة جعار عاصمة خنفر …

أكمل القراءة »

من المقدشي إلى خصروف، #قادمون_يا_صنعاء

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة نالت حيزا واسعا من التعليقات الساخرة والتندر، وذلك ان يظهر فيها وزير الدفاع اليمني الفريق محمد المقدشي برفقة نجله وهو يقضي إجازته الصيفية على الساحل الغربي للولايات المتحدة الامريكية. ولعل اكثر التعليقات سخرية هو إن ( وزير الدفاع اليمني على …

أكمل القراءة »

كابوس هاني بن بريك

اي مسئول حكومي يمتلك ادلة تثبت تورط هاني بن بريك عليه أن يمتلك الشجاعة الكاملة ويعلنها ويوجه اتهام رسمي لنائب الرئيس بن بريك بشكل واضح اما هرطغات المفسفسين فهي لاتسوئ عندنا رُباط صرمه قديمة الشيخ من خريجين المدرسة السلفية الوسطية الحقه المعتدلة القائمة علئ النصح للاسلام والمسلمين ولولاة الامور لن ينجر …

أكمل القراءة »