2018/12/15 - 2:27م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / بيان صادر عن أبناء الجالية الجنوبية في كندا مؤيداً لبيان الانتقالي الجنوبي

بيان صادر عن أبناء الجالية الجنوبية في كندا مؤيداً لبيان الانتقالي الجنوبي

سمانيوز / كندا / خاص

اصدرت الجالية الجنوبية في كندا بياناً هاماً تؤيد وتبارك فيه البيان الصادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي وهذا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

يتابع أبناء الجنوب في كندا بأهتمام بالغ الأوضاع المتأزمة في العاصمة الجنوبية عدن وكل المحافظات الجنوبية المحررة وقلوبنا تعتصر بالألم لما يتعرض له شعب الجنوب من سياسات التجويع والتركيع ومحاربته من خلال تعطيل الخدمات الضرورية للحياة من انقطاعات في الكهرباء وعدم توفر المياة وقطع المرتبات والارتفاع الجنوني للأسعار وانهيار العملة وعدم توفير المشتقات النفطية ، بالاضافة إلى زعزعة الأمن والاستقرار من خلال العصابات التابعة لحزب الإصلاح ، التي تعمل على تنفيذ عمليات الاغتيالات واختطافات وترويع السكان وكل ذلك بدعم وحماية من حكومة الشرعية التي عادت الى عدن بفضل تضحيات أبناء الجنوب الابطال ممثلين بالمقاومة الجنوبيه ، ولولا تضحيات خيرة أبناء الجنوب الذين وهبوا حياتهم من أجل الحرية ودفاعآ عن أمن الجنوب والأمن القومي العربي والخليجي تحديدآ لما عادت الشرعية إلى عدن ، ولما حققت دول التحالف اي نصر يذكر .
وفي الوقت الذي تخوض فيه اليوم المقاومة الجنوبية معارك شرسة في الحديدة ضد القوات الانقلابية الحوثية والتمدد الايراني في المنطقة ، تقوم حكومة الشرعية بتعذيب وتجويع الشعب الجنوبي في معيشته وأمنه وخدماته وإباحة الفساد والفوضى التي يرفضها شعب الجنوب ويحتج ويتظاهر وينتفض اليوم ضد حكومة الشرعية ، لانها سبب كل ما يعانية هذا الشعب المظلوم .
إن شعب الجنوب لم يعد لديه ما يخسره أو يخاف عليه في ظل هذة الأزمة الخانقة المفتعلة من قبل أعداء الحرية والاستقلال ، وليعلم القاصي والداني ان شعب الجنوب قد عزم على المضي قدما في مشروع إستعادة دولته المسلوبة مهما كلف الثمن ، ولن تثنية عن ذلك أي قوة كانت عدوة أو صديقة وان إرادة الشعوب لن تقهر .
وفي ظل هذة الأوضاع العصيبة التي يمر بها شعبنا الجنوبي وأهلنا في عدن بشكل خاص ، فان أبناء الجالية الجنوبية في كندا يعلنون دعمهم ومباركتهم وتأييدهم المطلق للبيان الصادر عن المجلس الانتقالي الذي حدد فيه ملامح المرحلة القادمة ويدعو فيه كافة أبناء الشعب الجنوبي للخروج إلى الشوارع لانتزاع حقوقهم المشروعة وطرد الحكومة الفاسدة ، والسيطرة على المؤسسات الحكومية وإدارتها لانقاذ الشعب الذي اشرف على حافة المجاعة.
كما نؤيد إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي عن فك ارتباطه بحكومة الشرعية التي تعمدت تجويع وتركيع شعبنا العظيم.
أن الجالية الجنوبية في كندا تقف مع حق شعب الجنوب في إستعادة دولته بنظام فدرالي جديد ، كما نؤيد المجلس الانتقالي الجنوبي المفوض من قبل شعبنا باعتبارة الممثل والحامل السياسي للقضية الجنوبية في جميع المحافل الإقليمية والدولية ، وندعو المجلس الانتقالي إلى تحمل المسؤولية في هذة الظروف العصيبة في إدارة المرحلة الانتقالية. ونطالب المجلس الانتقالي الجنوبي إلى الاسراع في تشكيل المجلس العسكري الجنوبي لحماية الشعب وفرض الأمر الواقع لإستعادة الدولة الجنوبية.
كما ندعو دول التحالف العربي إلى إعادة النظر في تعاملها مع المعطيات في المحافظات المحررة لا سيما في العاصمة الجنوبية عدن وباقي محافظات الجنوب وتسليم إدارة الجنوب للمجلس الانتقالي ودعم قيام الدولة الجنوبية التي ستكون حليف قوي لدول مجلس التعاون الخليجي .
كما ندعو المجتمع الدولي والإقليمي إلى تفهم مطالب الشعب الجنوبي المشروعة والوقوف إلى جانبه لما لذلك من أهمية في إستعادة الأمن والاستقرار وإحلال السلام في اليمن والمنطقة بشكل عام.

عاش الشعب الجنوبي العظيم

المجد والخلود للشهداء
الشفاء العاجل للجرحى
والحرية للاسرى

الجالية الجنوبية في كندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *