2018/12/17 - 8:22ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / بحضور رئيس انتقالي لحج والقائد مختار النوبي .. ردفان تنتفض مع الانتقالي تلبية لنداء الوطن للسيطرة على مؤسسات الدولة

بحضور رئيس انتقالي لحج والقائد مختار النوبي .. ردفان تنتفض مع الانتقالي تلبية لنداء الوطن للسيطرة على مؤسسات الدولة

سمانيوز /لحج-ردفان/صبري عسكر

دقت ساعة الصفر واشرقت شمس الوطن الجديد فلا مجال للإستثناء والإتكالية أو التراجع هكذا قالتها الحشود الثائرة في رباعيات ردفان صباح اليوم الخميس 4 أكتوبر في تظاهرات غير مسبوقة أكدت وأيدت وباركت ووعدت بالسيطرة على مرافق ومؤسسات الدولة والزحف إلى العاصمة عدن وفق البرنامج التصعيدي المركزي والخطوات المدروسة لتنفيذ القرار التاريخي الصادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وذلك لإزالة مثيري العبث والفساد وطرد حكومة التجويع والتآمر وناهبي الثروة من أرضنا وتمكين أبناء الجنوب من إدارة محافظاتهم وبناء مؤسسات ومرافق الدولة المدنية والعسكرية والأمنية

 

وجابت المسيرة الراجلة الشارع الرئيسي لمدينة الحبيلين رفعت فيها إعلام دولة الجنوب ودول التحالف العربي وصور شهداء الجنوب والرئيس عيدروس الزبيدي , ولافتات كتب عليها ” ترحل شرعية الفساد ” ( يا انتقالي سير سير نحن بعدك بالمسير ) ثورتنا ثورة جنوبية ضد الحوثي والشرعية ( ثورة ثورة من ردفان ضد الحوثي والأخوان ) يا انتقالي سير سير واصل حركات التحرير إلى جانب شعارات السيطرة على الأرض وطرد الحكومة ومحاسبتها

 

وفي انتقاضة ردفان التي تصدرها رئيس انتقالي لحج د. فضل احمد هماش وقائد اللواء الخامس دعم وإسناد العقيد مختار النوبي ومدراء عموم مديريات ردفان الاربع وقيادات الثورة والمقاومة الجنوبية في ردفان أبرزهم القائد انور العمري. ألقى رئيس انتقالي لحج كلمة حيا فيها أبناء ردفان ناقلا لهم تحيات الرئيس عيدروس الزبيدي وقال بان قيادة محافظة لحج تعيش واقعكم وتتألم من ماتعانوه وهي منكم وإليكم ومعكم في ميادين الشرف والنضال

 

وأضاف د.هماش بالتأييد الكامل لبيان هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي دعا إلى السيطرة على موارد الجنوب ومؤسساته ..

 

ودعا رئيس انتقالي لحج .. قيادة السلطة المحلية في المحافظة لإعلان موقف واضح مع أبناء لحج وشعب الجنوب في هذه اللحظة التاريخية أو تكونوا اعداءه ..

 

وأكد د. هماش بأن لحج لن تكون الا في مقدمة صفوف الشعب الجنوبي لطرد الفاسدين ومواجهة المستبدين الذي جاؤوا للتسلق على تضحيات الشعب الجنوبي.

 

وكان للقائد النوبي كلمة ثورية مختصرة قال بأنها لحظة تاريخية أما أن نكون أو لا نكون فقد بلغ السيل الزبى وبلغت القلوب الحناجر . وانكم اليوم مع شعبكم من المهره إلى باب المندب تتعرضون لمؤامرة كبيرة وعقاب جماعي ولهذا الأمر بأن صبرنا وخياراتنا قد نفدت إزاء عبث وفساد عصابة الشرعية الذي وصل بها الحال إلى محاربة المواطن الجنوبي من عناء وضيقة عيش وحرب شعواء تطحنه طحن الرحى في جميع الجوانب والإتجاهات

 

وخاطب ” النوبي ” الجماهير في منصة الحبيلين .. اني أقبل روؤسكم يا أبناء ردفان الشموخ شاكرا لكم هذا الوفاء واللوحة الثورية الصادقة التي رسمتوها اليوم في أرض الذئاب الحمر والتي لبت نداء الوطن والقرار التاريخي الشجاع الصادر من هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الذي انتظره شعبنا عقود مأساوية ..

 

واختتم النوبي كلمته بالقول بأننا معكم ايها الأحرار والى جانبكم وكل قواتنا في حمايتكم وسننطلق إلى العاصمة عدن أو أي شبر من الأراضي الجنوبية باي لحظة وزمان .. ونؤكد للجميع بأننا رهن إشارة القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي ..

 

وصدر عن هذه المسيرة الكبرى بيان صادر عن لجنة التصعيد الثوري في انتقالي رباعيات ردفان ألقاه رئيس الدائرة السياسية في المجلس الانتقالي م حالمين الأستاذ عبدالعزيز الاعجم جاء فيه الآتي ..

 

بيان صادر عن انتقالي رباعية ردفــــان الثورة والنضال

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

هُنا ردفان من فمِ كل ثائر

 

ومن روح القبائلِ والعشائر

 

هُنا ردفان من روحي وقلبي

 

هُنا ردفان في أعماق لبّي

 

هُنا ردفان هُنا بدَت الطلائع

 

تصد الظلمَ عن أرضي تدافع

 

من هنا ، من ردفان العزة والإباء ، من ردفان الثورة والنضالات الخالدة وانطلاقاً من إرادة الشعب الجنوبي ، الذي عاهدناه أن نكون في مقدمة صفوفه متحدثين باسمه معبرين عن همه ، ذائدين عن كرامته وكبريائه ، ها نحن اليوم في المجلس الانتقالي الجنوبي نجدد العهد ونبادل الوفاء بالوفاء لشعبنا الأبي ونؤكد إن الشعب هو مصدر الحرية وصوتها المجلجل في الآفاق ، الشعب هو ملهم الثورات ومصدر السلطات ومن له الحق أن يتحدث حينما يُخرِسُ الفسادُ صوتَ العدالة والقانون ..

لقد ارتجفت عروشُ اللاشرعية المهترئة، وتصدع بيتُها العنكبوتي الواهن، حينما تنحنح الشعبُ بلسان مفوضه الشرعي المتمثل بالانتقالي الجنوبي ، ليقول كلمته بعدما تمادى الفاسدون واستأسدوا في وجه الشعب ،وصدّقوا كذبتهم، بامتلاك الحق الإلهي وأبدية الوصاية على هذا الشعب الذي لايعترف بهم ولا يمكن أن يعترف بهم ،وسيؤكد ذلك عملياً باجتثاثهم واقتلاعهم من الجذور وبلا رجعة بإذن الله..

 

أيها الشعب الجنوبي الحر الكريم :

لقد آن الآوان اليوم أن نعيش حدث الانتصار للشعب الجنوبي كواقع عمليٍ خالٍ من لصوص الثورة وراكبي موجة الشعب المعرقلين لتحقيق طموحاته وتطلعاته ، الناهبين لأمواله وممتلكاته ، العابثين بخدماته ولقمة عيشه ..

 

يا أبناء ردفان الأبطال ، يامن ترجحون الكفّة دائماً في مختلف مراحل ومنعطفات الأزمات التي مر بها جنوبنا الحر الأبي ، إننا نطالبكم اليوم بتلبية نداء الجنوب للخلاص من عصابة اللاشرعية التي مارست كل فساد في جنوبنا الحبيب وأوصلتنا لهذا الحال البائس الذي تشاهدونه اليوم .

 

أيها الحشد الثوري المناضل : إننا في قيادة انتقالي رباعية ردفان ، وأمام هذا الزخم الثائر ، التواقِ للحرية والعزة والكرامة تحت مظلةِ جنوبٍ حرٍّ كريمٍ مستقل ، ومن هنا من منبع الثورة ردفان ، وبصوتكم وإرادتكم إرادة الشعب التي لاتقهر ، نؤكد معكم على الآتي :

 

  • إن خيارنا في استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة ، خيارٌ لا رجعة عنه ، وعليه ندعو جماهير شعبنا الجنوبي بكل قطاعاته وفئاته وهيئاته ومنظماته المجتمعية المدنية.. إلى التلاحم ورص الصفوف ، والانتفاض الشعبي السلمي العارم للبسط والسيطرة ، وإدارة الجنوب ووضع اليد على مصادر الإيراد والشروع ببناء مؤسسات الدولة الجنوبية المنشودة .

 

  • ندعو قيادة المقاومة الجنوبية وقيادة قوات الدعم والإسناد والحزام الأمني والنخب العسكرية وقيادة الهيئة العسكرية الجنوبية والمتقاعدين العسكريين وكل التشكيلات العسكرية والأمنية الجنوبية إلى الاستنفار ورفع حالة الجاهزية والجاهزية القصوى للذود عن الجنوب وحماية شعبه، من أي تصرف أحمق قد ترتكبه عصابة اللاشرعية ضد الشعب الجنوبي الحر المسالم .. فالقرار قرار الشعب الجنوبي ولا صوت يعلو فوق صوت الشعب الجنوبي.

 

  • ندعو السلطات المحلية في مديريات ردفان ومحافظات الجنوب أجمع، إلى تحديد موقف مشرف من انتفاضة شعبنا الجنوبي والوقوف في صفه والانتصار لحقوقه العادلة والمشروعة ..

 

  • مطالبة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى تجسيد الشراكة مع الشعب الجنوبي واتخاذ موقف مساند لانتفاضة الشعب الجنوبي الباسل ، ومساعدة الجنوب على انتزاع حقه المشروع في استعادة دولته وتحقيق استقراره وأمنه وبناء مؤسسات دولته، وتأمين مستقبل أجياله للعيش بحرية وكرامة وديموقراطية.

 

  • التأكيد على التأييد الكامل وبكل قوة لكل ما جاء في بيان هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الصادر يوم أمس الأربعاء ٣ / أكتوبر / ٢٠١٨م ، وعليه نؤكد إننا في قيادة انتقالي رباعية ردفان سنكون في مقدمة صفوف الشعب ، منتصرين لإرادته وكرامته ، مجابهين لعصابات اللاشرعية مقارعين للفساد مستميتين لاجتثاثه واقتلاعه بكل الوسائل السلمية ، وإعادة اعتبار الشعب الجنوبي واستعادة دولته كاملة الاستقلال والسيادة بإذن الله .

 

الرحمة للشهداء

والشفاء للجرحى

والحرية للأسرى والمعتقلين

والنصر المؤزر للجنوب وشعبه.

 

صادر عن لجنة التصعيد الثوري لانتقالي رباعية ردفان.

 

الخميس ٤ / أكتوبر / ٢٠١٨م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *