2018/10/17 - 2:22م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية في امريكا وكندا في ندوة نظمها معهد الشرق الأوسط واشنطن

مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية في امريكا وكندا في ندوة نظمها معهد الشرق الأوسط واشنطن

سمانيوز/واشنطن /خاص

شارك مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية في امريكا وكندا في ندوة نظمها معهد الشرق الأوسط في واشنطن بالتنسيق مع السفارة اليمنية حيث عقدت في مركز الصحافة الوطني في واشنطن وشارك فيها السيد تيموري ليندركينج مساعد نائب وزير الخارجية الامريكي والسيد بروس ابرامس نائب المدير المساعد دائرة الشرق الأوسط للمعونات الأمريكية في الخارجية الامريكية وسماء الهمداني الباحثة المستقلة وهي ابنة امة العليم السوسوة.
وكانت المتحدث الوحيد الذي انصف الحراك الجنوبي من الإفتراء عليه بأنه شارك في مؤتمر الحوار الوطني اليمني ممثلا عن الجنوب ، حيث اشارت السيدة سماء الهمداني الى كيف حاول منظمي المؤتمر إعطاء الحراك قوة في الحضور والمشاركة بهدف اظهار أن كل القوى اليمنية بما فيها الحراك الجنوبي كانت حاضرة ومشاركة فيه، بينما الحقيقة كما اشارت الباحثة سماء الهمداني تؤكد إن من حضر تحت مسمى الحراك ههم عبارة عن اشخاص لا يمثلون الحراك الذي كان قد أعلن مسبقا بأن المؤتمر لا يعنيه.

‏تحدث السفير الأمريكي السابق في اليمن السيد جيرارد فايرنستاين في الندوة ، وعن الجنوب أشار الى إن ما يجري اليوم في الجنوب هو نتيجة لانهيار العملة وارتفاع الأسعار وضياع الرواتب وانتشار الأمراض.
‏ السفير بن مبارك تحدث عن كيف وصول وفد الشرعية اليمنية إلى جنيف وكيف تخلف وفد الحوثي. وحول الأوضاع المعيشية في المناطق المحررة وردا على سؤال وجه إليه حول عدم صرف الرواتب ؟ قال بن مبارك بأن الجميع في المناطق المحررة يستلمون رواتبهم…..!!!! وهذا الأمر يجاف الحقيقة.

السيد تيموري ليندركينج مساعد نائب وزير الخارجية الامريكية مساعد نائب وزير الخارجية تحدث حول علاقة أمريكا القوية بدول التحالف وتحديدا المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة .
واكد على أن الاولويات بالنسبة لامريكا في المنطقة تتمثل بوقف تدخل ايران وهزيمة الحوثي الذين اصبحوا يشكلون تهديدا على المملكة العربية السعودية والقضاء على القاعدة وداعش وتأمين الملاحة الدولية في باب المندب .
في الجزء الثاني من الندوة تحدث كل من السيد بروس ابرامس نائب المدير المساعد لمكتب الشرق الأوسط للمعونات الأمريكية وعبدالرحمن الارياني متخصص مستقل في التنمية الاقتصادية والسيدة اندريا براساو نائبة المدير لمنظمة هيومان رايتس.

السيد بروس ابرامس نائب المدير المساعد لمكتب الشرق الأوسط للمعونات الأمريكية
نشيرا إلى أن مكتب المساعدات لدية ميزانية تقدر ب200 مليون دولار مخصصات لليمن وانهم عندما يقدمون المساعدات ينظرون إلى كل اليمن حسب تعبيره بحيث تصل للمحتاجين في اي مكان.

اما السيد اندريا نائبة المدير لمنظمة هيومان رايتس فقد أشارت إلى رفض المنظمة بيع وتصدير السلاح إلى المملكة العربية السعودية.

على هامش للندوة التقى الأخ أحمد مثنى علي الذي شارك ممثلا عن مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية في امريكا وكندا بالسيد تيموري ليندركينج مساعد نائب وزير الخارجية الامريكية ، وتم تبادل الحديث معه حول الاوضاع في الجنوب وآخر التطورات .

كما تم اللقاء السيد بروس ابرامس نائب المدير المساعد لمكتب الشرق الأوسط للمعونات الأمريكية وجرى الحديث حول الأوضاع الإنسانية والخدمية المتردية في الجنوب جراء فساد الحكومة وتقصيرها المتعمد .
شارك في الندوة الأخ أحمد مثنى علي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *