2018/12/14 - 8:57ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / محافظ البنك المركزي اليمني : جميع إيرادات النفط تصل للبنك شهريًا.

محافظ البنك المركزي اليمني : جميع إيرادات النفط تصل للبنك شهريًا.

سمانيوز/العاصمه عدن /خاص

عقد محافظ البنك المركزي الدكتور محمد منصور زمام، صباح اليوم مؤتمراً صحفياً، وذلك في مقر البنك المركزي/عدن، تناول فيه إستراتيجيات المرحلة القادمة والصعوبات التي تواجه البنك المركزي.

 

 

وأعرب زمام عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على الوديعة الذي دخلت حسابات البنك المركزي تاريخ 12/3/2018، وقدرها 2 مليار دولار، تحت إدارة مشتركة بين البنك المركزي والمملكة العربية السعودية، كما قدم جلاله الملك سلمان 200 مليون دولار لم تأخذ سوا 24 ساعة من وقت إعلان حاجتنا، حيث دخلت في حسابات البنك الثلاثاء الماضي.

 

 

وأكد على أن البنك المركزي في محافظة عدن يقوم بكامل دوره، رغم تواجد العديد من المشكلات، أهمها: توقف العملية الإنتاجية الإقتصادية ونقص الموارد الخارجية والتي تعتبر من نقاط القوة لأي بنك، كما أوضح بأن أغلب فروع البنك المركزي تعمل سواءً في لحج أو الضالع أو المهرة أو تعز، فيما أبين سيتم إستكمال إجراءاته.. وكذا حضرموت سيتم ربطها قريبًا بالبنك المركزي.

 

وتابع زمام بأن جميع إيرادات الدولة في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة تورد للبنك المركزي من ضرائب وجمارك ومبيعات رفضية.

 

وأوضح بأن إيرادات البنك المركزي خلال 8 أشهر إبتداء من شهر يناير تقدر بحوالي 400 مليار، أما الصرفيات 860 مليار، والعجز 461 مليار، فسيتم تغطية العجز من الشهر القادم من خلال تخفيض إستخدام النفوذ المطبوعة.

 

وصرح بأن إيرادات مبيعات النفط 150 مليون دولار تصل للبنك المركزي شهريًا، 50 مليون تخصم مباشرةً، و30 مليون لشركة بترومسيلة مصارف تشغيلية، ومن 20_24 حصة حضرموت.

 

وعن المنحة السعودية المقدمة من المملكة العربية السعودية قال زمام: قدمت المملكة 60 مليون دولار للمشتقات النفطية، الذي بدوره سيعزز الطاقم الكهربائي لعدن والمحافظات المجاورة.

 

حضر المؤتمر وكيل الرقابة على البنوك حسين المحضار، وأديل السلومي مدير الدين العام، و مدير المركز الإعلامي والثقافة المصرفية للبنك المركزي أحمد بافقيه، وحسين القعيطي وكيل قطاع العلاقات الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *