الجنوب العربي

محافط المهرة يترأس لجنة الطوارئ ويناقش التجهيزات استعداداً للحالة المدارية المتوقعة لأخذ الحيطة .

[su_label type=”info”]سمانيوز/المهرة/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] ترأس محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت اجتماع لجنة الطوارئ بالمحافظة تأهباً للحالة المدارية المتوقعة أن تضرب سواحل المحافظة خلال الساعات القادمة ، بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس سالم العبودي ووكيل المحافظة للشؤون مديريات الصحراء الشيخ مسلم حزحيز، ومندوب من التحالف العربي المشترك بالمحافظة .
وناقش الإجتماع عدة جوانب أهمها تفعيل غرفة طوارئ بالمحافظة ، وتزويد محاط الوقود بالمشتقات النفطية ، وابعاد المخلفات عن مجاري السيول والأودية ، وتجهيز الآليات والمعدات وتوزيعها في المناطق المتوقع وصول الإعصار إليها ، وترتيب مراكز الإيواء في عموم مديريات المحافظة ، ونشر دوريات أثناء حدوث السيول لتحذير ومنع العابرين من دخول السيل تجنباً لأي أضرار مادية وبشرية، والتوعية الإعلامية من خلال الإذاعة ومواقع التواصل الإجتماعي وغيرها .
وقال المحافظ باكريت : لأبد أن نستفيد من الإشكاليات التي حدثت خلال الفترة الماضية وأخذ كل الاحترازات من جميع الجوانب وتحمل المسؤولية بجدية للوقوف مع المواطنين وتقديم المساعدة لهم حسب الإمكانيات المتاحة ، وتفعيل التوعية الإعلامية لتحذير والتنبيه والتواصل المستمر مع المواطنين والجان التي تم تشكيلها في عموم مديريات المحافظة ، وباذن الله يجنب الله كل مكروه عن هذه البلاد وسائر بلاد المسلمين .
من جانبه أكد الوكيل الفني إلى رفع حالة التأهب القصوى من قبل جميع أعضاء اللجنة وكل المرافق العامة، والعمل بتنسيق مشترك بين الجهات الإدارية والأمنية لحماية المدنيين من الأضرار التي من المحتمل أن تصيب بعض مناطق المحافظة.. على تفعيل غرفة الطوارئ وتوعية المواطنيين من قبل الجهات الإعلامية ومتابعة تطورات مسار الحالة المدارية وتعميم النشرات التوعوية على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.
وخرج الإجتماع بجملة من التوصيات أهمها تفعيل العمليات وتحريك المعدات إلى مناطق توقع وصول الإعصار لها ، وترتيب مراكز الإيواء ، وتموين المديريات بالمشتقات النفطية في محطات الوقود ، والتواصل مع السلطات المحلية في عموم المديريات لتشكيل لجان الإغاثة الإنسانية تأهباً لأي طارئ .
من/
عيسى بن نهل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى