2018/12/15 - 1:55م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / المجلس الانتقالي شبوة يزور مخيم اعتصام الانتفاضة الشعبية أمام الشركات النفطية بالمديريات الشرقية

المجلس الانتقالي شبوة يزور مخيم اعتصام الانتفاضة الشعبية أمام الشركات النفطية بالمديريات الشرقية

سمانيوز/شبوة/خاص

قامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة ممثلة برئيس المجلس الشيخ علي محسن السليماني بزيارة الى مخيم اعتصام الانتفاضة الشعبية الذي أقيم من قبل أبناء المديريات الشرقية ( دهر – عرماء- جردان -الطلح) أمام شركة العقله في مديرية عرماء.

 

من جانبه رحب القائمين على المخيم من شخصيات إجتماعية والقيادات العسكرية وقيادات من اعضاء المجلس الانتقالي والجمعية الوطنية عنهم العميد ركن محمد صالح بن فرج قائد النخبة الشبوانية محور حراد والحكم كرامة سعيد الشكيل بن عمرو بزيارة المجلس الانتقالي في شبوة حيث قاموا بتوضيح مطالب أبناء المديريات الأربع.

 

وفي أثناء الزيارة أعلن السليماني عن تأييد مطالب أبناء المديريات الشرقية الأربع معلناً في خطابه تضامن المجلس الانتقالي للاعتصام السلمي الذي أقامه أبناء المديريات الشرقية للمطالبة بحقوقهم المسلوبة منذ تأسيس هذه المنشاءات النفطية التي احتكرها المنتفذين من المحافظات الشمالية عبر الأنظمة المركزية السابقة سواء في الحماية او الوظائف والعمالة وكذلك المقاولات .

 

وأضاف السليماني بأن هذه الخطوة تعتبر الشرارة الاولى للانتفاضة الشعبية الجنوبية للنهوض واستعادة حقوق أبناء الشعب لموارده النفطية والمالية التي ستتلوها خطوات في كافة المديريات مثمناً دور القائمين بهذه الخطوة من أبناء المديريات الأربع الذين اصطفوا صف واحد للتعبير

عن مظالمهم والمطالبة في استعادة جزء من حقوقهم المسلوبة من تزايد حد البطالة وانعدام البنية التحتية وإهمال المؤسسات الخدمية مدركاً حجم المعاناة التي طالت أبناء المديريات الشرقية.

 

واكد الشيخ السليماني بوقوف المجلس الانتقالي في محافظة شبوة مع مطالب أبناء المديريات الشرقية قائلاً بأن من أولويات المجلس الانتقالي العمل في استعادة حقوق وموارد أبناء الجنوب وما الخطوات التصعيدية من قبل أبناء الشعب تجاوباً وادراكاً منهم في إيقاف العبث من ممتلكات وثروات أبناء الشعب مضيفاً بأن المجلس الانتقالي يقف بجوار أبناء الشعب في استعادة حقوقه حتى استعادة الدولة الجنوبية.

 

هذا وقد القى العميد ركن محمد فرج قائد النخبة الشبوانية معسكر حراد كلمة عبر فيها عن امتنانة لزيارة قيادة المجلس الانتقالي والتضامن مع مطالب ابناء المديريات الشرقية لما تعانية من اقصاء وتهميش والذي تعانية كل مديريات المحافظة بشكل عام ، كما أكد ان النخبة الشبوانية ستقف الى جانب المطالب الشعبية السلمية لاهالي المنطقة وقامت بتأمين وحماية المخيم الذي تم انشاءه لهذا الغرض .

 

واشاد الحاضرون بالزيارة القيمة التي قام بها قيادة المجلس الانتقالي للتعبير عن تضامنهم مع المطالب الحقوقية للمواطنين وان هذا المخيم جاء تلبية للانتفاضة الشعبية حتى يستطيع الشعب من ادارة مواردة وخاصة النفطية .

 

رافق رئيس المجلس الاخ عيدروس باعوضة نائب رئيس القيادة المحلية وعدد من اعضاء الجمعية الوطنية والهيئة التنفيذية واعضاء من المديريات الشرقية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *