2018/12/14 - 8:13ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / آراء جنوبية / أكتوبر ..احتفالية “الجاتوه”

أكتوبر ..احتفالية “الجاتوه”

صالح علي الدويل

كاتب جنوبي

اعداد الشرعية لاحتفالية اكتوبر باستخدام اسماء وواجهات من الحراك الجنوبي تذكرنا بمقولة امبراطورة فرنسية سمعت هدير ثورة الجائعين الغاضبة المطالبة بالخبز فقالت : ماذا يريدون ؟
قالوا لها : يريدون خبزا
فقالت قولتها الشهيرة : اذا ما في خبز ” اعطوهم جاتوة ”

خبز الطبقات الراقية .!!!!

هكذا احتفالية الشرعية بأكتوبر !!!
لم تضع حلولا اقتصادية للجوع في الجنوب ، ووجدت مطايا حراكية ستحتفل لها باسم ثورة اكتوبر، ستعفيها عن مسؤولية الواقع المتردي الذي تسببت فيه وستلقي الفعالية بمسؤوليته التردي على اخرين..!!!

سيعطون الشعب في هذه الفعالية ” جاتوه ” خطابية !!

من المستفيد من الفعالية؟

المستفيد الشرعية وحكومتها ، فالفعالية ستكون محامي بثمن بخس لن تحملها مسؤولية التجويع والتركيع بل ستحمله التحالف أو الإمارات بالذات !!! .

المستفيد الشرعية واقلمتها فالحراك المفلتر يريد أن يظل الحراك الجنوبي ظاهرة صوتية في الساحات جيل بعد جيل حتى تنجز الإقلمة مشروعها ، وهذا ما اكدت عليه اللجنة الاعلامية للفعالية في بياناتها!!!

المستفيد الشرعية وحكومتها فالفعالية تأتي في إطار محاربة الشرعية للانتقالي ، فاستخدمت هذه المجاميع الحراكية للتشويش إقليميا ودوليا على المجلس الانتقالي .

أين استفادة مشروع الاستقلال ؟
لاشي إلا دغدغة العواطف!!

المجلس الانتقالي الجنوبي بالغاء احتفاليته بذكرى أكتوبر وتسخير امكانياتها مهما كانت قليلة للجانب الاغاثي، أثبت انه الأكثر نضوجا والأوسع انتشارا والاعرض اتساعا والاعمق استشعارا بالمسؤولية وبهموم جماهير الجنوب ، فأي احتفالية والناس في هذه الأوضاع الاقتصادية والمعاشية المزرية ليس إلا ارتزاق ينبغي أن يخجل منه الذين سيكونون في الصورة أمام الجماهير ، أن كانوا فعلا يخجلون !!

ماذا سيقول حراك الشرعية للشعب الجائع الذي لم يعد راتب الموظف يفي ب ” الروتي” ..من المسؤول ؟ التحالف أم فساد الشرعية ، ماذا سيقول عن المدارس المغلقة والتي أصبح معلمها اشبه بالشحات.. من المسؤول؟ الحكومة وفسادها أم التحالف ، على من سيلقون مسؤولية الانهيار في العملة والارتفاع الجنوني للضروريات والمحروقات ..الخ ؟
أعلى الحكومة ام على التحالف ؟..من المسؤول عن الجوع ؟ من المسؤول عن ، وعن ، وعن .. ؟

هي فعالية لتبرير الفساد، على غرار ” تخفيض الرواتب واجب ”
وهي ستؤكد أن التجويع والتركيع لشعب الجنوب ليست مسؤوله عنه الشرعية حكومة الفساد بل التحالف، وأن الحاضرين يؤيدون ذلك !!

قليلا من الخجل، لو تخجلون ، فلا تخدعوا جماهير مازالت تثق بأنكم دعاة استقلال .

12 /اكتوبر/2018م

صالح علي الدويل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *