2018/12/17 - 7:49ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / سقطرى .. اجتماع برئاسة وكيل المحافظة يقف امام مشكلة جنوح السفينة النفطية التابعة لشركة العيسي و كيفية تفريغ حمولتها قبل وصول العاصفة

سقطرى .. اجتماع برئاسة وكيل المحافظة يقف امام مشكلة جنوح السفينة النفطية التابعة لشركة العيسي و كيفية تفريغ حمولتها قبل وصول العاصفة

سمانيوز/سقطرى/محمد قدومي السقطري

وقف اجتماع بمحافظة ارخبيل سقطرى برئاسة وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد امام مشكلة جنوح باخرة نفطية تابعة لمؤسسة العيسي بقرب من ميناء المحافظة .

و تطرق الاجتماع الذي ضم مدراء البيئة سالم حواش و المصائد السمكية سعد با زياد و مديرعام حديبوه سالم داهق ومدير مؤسسة العيسي انيس و عدد من المختصين في الجانب البيئي الى عدد من الاجراءات الكفيلة بتفريغ حمول الباخرة المقدرة ب500 طن من مادة الديزل الى خزانات الموسسة عن طريق وايتات كبيرة و ذلك قبل وصول تاثير العاصفة المدارية التي تقترب حاليا من الجزيرة لضمان عدم تسريب المادة للبحر .

و استمع الاجتماع الى تقرير نزول مكتب البيئة في المحافظة لمكان جنوح الباخرة و التاثير البيئي الذي قد ينتج في حالة حدوث اي تسرب لمادة الديزل .

و كلف وكيل المحافظة شركة بن جريبة بشق الطريق الى الباخرة اليوم لبدا عملية تفريغ المادة و الانتهاء منها قبل وصول العاصفة.

كما اقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة مدير عام مدير عام مديرية حديبوه
سالم داهق و عضوية مدراء المصائد السمكية و البيئة لمتابعة موضوع تفريغ شحنة الباخرة خلال هذا اليوم و غذا .

الى ذلك اطلع تفقد وكيل محافظة أرخبيل سقطرى العميد الركن صالح علي سعد مقر قيادة النقطة

مقر النقطة البحرية بالمحافظة و اطمأن على إجلاء العباري من الشواطي الى رصيف الميناء لتأمينها عن العاصفة المدارية التي تضرب سقطرى خلال اليومين القادمتين. وكان الوكيل صالح قد وجه مصنع برايم للاسماك بشراء جميع الاسماك الذي على مثن العباري لتجنيب ملاكها الخسارة .

كما اطلع الوكيل صالح علي على مجرى السيل بوادي حديبوه و وجه بسرعة تنظيف و إزالة المخلفات العالقة بمجراه لتكون انسياب المياه فيه بشكل طبيعي

ورافق الوكيل سعد خلال جولته التفقدية مستشار محافظ سقطرى الاستاد عبدالسلام الجمحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *