2018/12/14 - 8:22ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / الإخواني “صعتر” يطالب بموقف حازم في الجنوب

الإخواني “صعتر” يطالب بموقف حازم في الجنوب

سمانيوز/الرياض/خاص

طالب رجل دين إخوان بحسم الحرب ضد الجنوبيين، معتقدا أن ضرورة الدفاع عن الشرعية تبيح حظر اي حرب في المدن المحررة، وفقا لما فسر متابعون لقناة سهيل الإخوان الممولة من قطر. وقال الشيخ عبدالله صعتر وهو رجل دين وقيادي إخواني في مقابلة مع قناة سهيل إن الضرورات تبيح المحظورات، وأن على الحكومة الشرعية ان تقوم بموقف حازم في الجنوب، للدفاع عن من يريدون اسقاط الوحدة اليمنية.

وقال صعتر عن قوات الحزام الأمني والنخبة المتخصصة في مكافحة الإرهاب ان اي جماعة او فئة خارج عن الدولة حكمها حكم الدولة الحوثي ؛ في اشارة واضحة الى ضرورة قتال تلك القوات التي قال انها تسعى لإسقاط الوحدة اليمنية .. واصفا تلك القوات بأنها خائنة للشرف العسكري . وجاء خطاب صعتر في الوقت الذي كثفت فيه قنوات تابعة للإخوان والحوثيين هجومها على الجنوبيين.

 

وشنت قناة المسيرة الحوثية هجوما متواصلا على الجنوبيين، حيث وصف متحدث في القناة مطالب الجنوبيين بالاستقلال بانها خروج عن الاجماع الوطني، ومثله وصف متحدث في قناة بلقيس الإخوانية التظاهرات الجنوبية بأنها تمرد على الحكومة الشرعية وانه يجب التصدي لها.

 

واتهم صعتر الجنوبيين بالعمالة لدول خارجية تهدف الى اسقاط اليمن والوحدة اليمنية.. مطالبا بموقف حازم من التحالف العربي حيال ذلك. وجاء التصعيد الإعلامي بالتزامن مع تحشيد عسكري لقوات موالية للحكومة الشرعية في عدن.

 

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد أعلن عدم تنظيمه لأي فعالية جماهيرية بمناسبة ذكرى الثورة الجنوبية، تجنبا للصدام مع اي طرف جنوبي قد يتم الدفع به من قبل تحالف شرعية صنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *