الجنوب العربي

جمعيتا صناع السلام أبين والكريستالة تشاركان في ورشة عمل حول السلام بدعوة المعهد الأوروبي للسلام

[su_label type=”info”]سمانيوز/ابين /نائف زين ناصر[/su_label][su_spacer size=”10″] شاركت جمعيتا صناع السلام أبين والكريستالة من محافظة أبين في ورشة العمل التي اقيمت في العاصمة الأردنية عمان على مدى عدة والتي نظمها المعهد الأوروبي للسلام حول السبل لتحقيق وصناعة السلام والتحديات الماثلة بمشاركة عددا كبيرا من المكونات المجتمعية في المحافظات الجنوبية .
و شارك الاخ بدر ناصر احمد ابو محمد المرقشي رئيس جمعية صناع السلام أبين و الاخت دينا مانع رئيسة جمعية الكريستاله في هذه الورشة من محافظة أبين .
وعقب عودة رئيس جمعية صناع السلام أبين ورئيسة جمعية الكريستاله إلى محافظة أبين يوم أمس الأحد 14اكتوبر 2018م عقب المشاركة الناجحة في الورشة أشاد الاخ بدر ناصر احمد ابو محمد المرقشي رئيس جمعية صناع السلام أبين بالورشة وماتم طرحه فيها من أوراق عمل قدمت ومداخلات تم تناولها تتطرق للسلام وتعزيز السلم الإجتماعي في ظل الواقع الصعب المعروف وأهمية دور منظمات المجتمع المدني المهتمة بالسلام تضاف الى اهمية الدور التوعوي .
فيما عبرت الاخت دينا مانع رئيسة جمعية الكريستاله عن أهمية ماتم طرحه في الورشة من رؤى هادفة تصب في مصلحة تعزيز السلام وترسيخ دعائمه.
المشاركة بحسب افادة المرقشي ومانع كانت ومتميزة وناجحة وضمت عددا من المكونات المجتمعية المهتمة بالسلام في جنوب اليمن وعلى مدى عدة أيام تم تناول مجموعة من أوراق العمل التي طرحت في الورشة إضافة إلى حلقات نقاشية طرحت وتم الخروج بورقة عمل مشتركة لكل المكونات المجتمعية المشاركة ستقدم عبر المعهد الأوروبي للسلام لمدير مكتب مبعوث الأمم المتحدة في اليمن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى