2018/11/14 - 9:43ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / مدير مكتب التربية والتعليم لحج يحضر احتفال باليوم العالمي لغسل اليدين في مدرسة أمجرباء بمنطقة صبر مديرية تبن محافظة لحج

مدير مكتب التربية والتعليم لحج يحضر احتفال باليوم العالمي لغسل اليدين في مدرسة أمجرباء بمنطقة صبر مديرية تبن محافظة لحج

سمانيوز/لحج_تبن/ياسرمقبل المقبلي/خاص

حضر مدير عام مكتب التربية والتعليم لحج الدكتور محمد سعيد الزعوري بمعية مدير إدارة التربية تبن الأستاذ محفوظ الكيله والأستاذ ياسر الشيخ مدير إدارة الإعلام بالمحافظة والأستاذ صالح أحمد ضابط المشروع للمنظمة مرسي كور احتفالاً باليوم العالمي لغسل اليدين المقام في مدرسة أمجرباء بمنطقة صبر مديرية تبن محافظة لحج بدعم من منظمة مرسي كور..

والهدف من هذا الحفل هو توعية الطلاب بأهمية غسل اليدين جيداً وجعلها عادة وسلوك تلقائياً للوقاية من الامراض وترسيخها في عقولهم.

وتحدث مدير مدرسة امجرباء الاستاذ وسام ماطر قائلاً اننا نرحب بالجميع الحاضرين شاكراً جهود منظمة مرسى كور في تقديم هذا المشروع العظيم في مدرستنا كما شكر مدير المدرسة إدارة التربية تبن ومدير مكتب التربية والتعليم لحج على حضورهم في هذا اليوم.

واكدضابط المشروع الأستاذ صالح احمد صالح على أهمية ودور اولياء الأمور للمساهمة في توعية أطفالهم ودفعهم لجعل غسل اليدين عادة وسلوك تلقائيا فهو أقلها تكلفة للوقاية من الأسهال والعدوى التنفسية الحادة.

من جابنه مدير التربية تبن الأستاذ محفوظ. قدم الشكر لمنظمة مرسى كور على هذا الدعم في إنجاح هذه الفعلية وتمنى من القائمين على منظمة مرسى كور مواصلة و الأستمرار في دعم جميع مدارس تبن حتى تعم الفائدة للطلاب .

في اثناء حديثة شكر الأستاذ محفوظ مدير عام التربية الدكتور محمد سعيد الزعوري علي كل الجهود المبذولة من أجل الأرتقاء بالعملية التعليمية نحو الأفضل.

وفي السياق ذاته تحدث الدكتور محمد سعيد الزعوري وقال ان هذا العمل له فائدة كبيرة للطلاب من خلال حملات التوعوية التي تقوم به منظمة مرسي كور في مجال النظافة والصحاح البيئي.

حاثاً في كلمته جميع مدراء المدارس بفتح المدارس واستقبال الطلاب وكذلك التزام المعلمين بدوام المدرسي وقال نحن نعرف ان الوضع الأقتصادي صعب على الجميع من خلال إرتفاع الأسعار وغلاء المواصلات ولكن أبنائكم أمانة في أعناقكم والنقابات ستبذل اقصى الجهود في متابعة حقوقكم وبإذن الله ستفرج عما قريب .

داعياً الجميع التزام بعمل التعليمي والمثابرة واستقلال الوقت في تدريس الطلاب .

في هذا الحفل بذل التلاميذ الصغار بمدرسة امجرباء مجهوداً حقيقياً لجعل الاحتفال باليوم العالمي لغسل اليدين احتفالاً حقيقياً ورائعاً وساعدهم مدرسوهم وأولياء أمورهم. وأنشد الأطفال الأغاني والأناشيد عن فوائد غسل اليدين بالصابون والتي حفظوها خصيصا لهذه المناسبة.

الجدير ذكره ان اليوم العالمي لغسيل اليدين يصادف 15من اكتوبر من كل عام والذي يسلط الضوء على اهمية نظافة الأيدي في الرعاية الصحية.

حضر الحفل كلاً من
الأستاذ جلال منذوق الصبيحي رئيس قسم التفتيش المدرسي بالمحافظة
والأستاذه انتصار مسعد مستشارة مدير مكتب التربية لحج
والأستاذ خالد الباشا رئيس قسم الجودة تبن والأستاذ نواف الهندي رئيس قسم الصحة المدرسية تبن والاستاذ فوزي سعيد رئيس قسم التدريب تبن والأستاذ عادل الشبحي رئيس قسم الوسائل وجمعاً من اولياء الامور ومعلمين ومعلمات المدرسة..

أ-ياسر مقبل المقبلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *