2019/08/18 - 8:16م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / مدير عام مكتب التربية والتعليم لحج يعقد اجتماعاً موسعاً بمدراء مدراس تبن بحضور مدير عام المديرية

مدير عام مكتب التربية والتعليم لحج يعقد اجتماعاً موسعاً بمدراء مدراس تبن بحضور مدير عام المديرية

سمانيوز/لحج_تبن/ياسرمقبل المقبلي

عقد اجتماعاً موسعاً بمدراء مدارس تبن صباح هذا اليوم الخميس الموافق 18-10-2018م بمدرسة القادسية بمنطقة صبر مديرية تبن محافظة لحج بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم لحج الدكتور محمد سعيد الزعوري ومدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر ومدير إدارة التربية تبن الأستاذ محفوظ الكيله وعدد من الشخصيات التربوي ورجال الصحافة والإعلام

لمناقشة جملة من القضايا التي تهم سير العملية التعليمية خلال العام الدراسي الحالي 2018-2019م

وافتتح الاجتماع. الأستاذ محفوظ الكيله بالكلمة ترحيبية للمدراء الحاضرين متمنياً لهم التوفيق والسداد في اداء مهامهم التربوية داخل مدارسهم والعمل على بذل المزيد من الجهد من أجل تحسين التعليم في مدارس مديرية تبن وعودة التعليم فيها بعد الأضراب الذي أستمر اكثر من شهر .

وقال ان مدارس مديرية تبن تشهد نهضة من قبل
المنظمات العاملة في بلادنا كترميم بعض المدارس ومد يد العون في المدارس الاخرى كالوسائل التعليمية والطاقات الشمسية وغيرها من الأشياء التي تهتم الطلاب.

في كلمة معبرة لمدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر للمدراء المدارس طالبهم في بذل مزيد من الجهد لتطوير التعليم باعتبار المعلم هو حجر الزاوية فاذا بذل المعلم الجهد سيكون له الأثر كبير عند الطلاب ولا بد ان يعمل المعلمين معاً من أجل النهوض بالعملية التعليمية.

واردف قائلاً لأبد من تجاوز أيام الأضراب التي لاحقت بالعملية التعليمية ضرراً وجعلت التعليم يصاب بركود وتراجع ملحوظ بعد
ان تم وضع المعالجات من خلال صرف العلاوات المتمثلة 30% والباقي من العلاوات ستأتي مع الأيام القادمة.

وقال نحن نريد جيلاً مسلحاً بالعلم لخدمة الوطن وهولاء الذين سيستلمون الوطن في المستقبل على قدر من العلم والمعرفة فلايجب ان يضيع هذا الجيل في الشوارع وأبنائنا أمانه في أعناق الجميع وليس لهم علاقة فيما يحصل من الاضرابات والاضطرابات فلابد عليكم ان تفتحوا المدارس وتستقبلوا الطلاب.

وفي السياق ذاته تحدث مدير عام مكتب التربية والتعليم لحج الدكتورمحمد
سعيد الزعوري مرحباً
بالاخوة الحضور من مدراء مدارس تبن شاكراً تلبيتهم للدعوه حيث اثناء على جهودهم المبذوله خلال العام الدراسي المنصرم

وقال نعم الاضراب جزء من اللوائح التي تعطي الحق للمعلم ووقفنا كلنا مع حقوق المعلم .

وضح في حديثة ان ضمائرنا تتوجب علينا ان نعيد الحسابات من أجل اولادنا وهو بفتح الاضراب واستقبال الطلاب.

الاخوه مدراء المدارس لحظنا بعض مدراء المدارس يقول لأبد من ان استلم تعليمات من النقابة في اي لأئحة تنص على هذا للاسف عندنا سوء فهم
للقوانين واللوائح.

للاضراب قوانين عليك الحضور للمدرسة واعمل اضراب داخل مدرستك وليس البقاء داخل المنزل وتطبق الاضراب هذا خطأ كبير.

في اثناء حديثة اقترح الدكتور محمد الزعوري ان يكون يوم السبت يوم عمل عوضاً عما فات من أيام الاضراب.

وتحدث الدكتور انه قد حضر الى الوزارة وطلب منه ان يرفع اسماء المعلمين من أجل إستلام السله الغذائية واما بالنسبة للزي المدرسي فقد اخبروه انهم قد جاو بعشرين الف زي مدرسي وحقيبة وتوزيعها الى أبناء الشهداء وأبناء النازحين لكنه رفض وقالت ان كل مديرية من مديريات لحج ابنائها شهداء ونازحين ولأبد ان يستلم الجميع.

وقال ان إدارة التربية تبن ومدرسها خلال الفترة القريبة ستسقبل العديد من المشاريع حيث تم الاتفاق عليها مع المنظمات من اجل بناء المدارس المهدمة نتيجة الحرب الظالمة على جنوبنا الحبيب. وترميم بعض المدارس الاخرى.

وفي ختام الأجتماع فتح باب النقاش للاخوة المدراء الحضور وقد تم اثراء القضايا المطروحه في الاجتماع بالاراء والا قتراحات المفيدة والمثمرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *