2018/11/14 - 9:24ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أسرة جنوبية تحتفل بعيد اكتوبر في المملكة العربية السعودية

أسرة جنوبية تحتفل بعيد اكتوبر في المملكة العربية السعودية

سمانيوز /جدة/خاص

نشر أحد المغتربين على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديوهات وصوراً له ولافراد اسرته وهم يحتفلون بعيد ذكرى الثورة الجنوبية 14 اكتوبر.

وقال “محمود عمر ابو ليالي” وهو مغترب جنوبي مقيم في المملكة العربية السعودية في منشور له بهذه المناسبة “اشعر بسعادة غامرة وانا أحتفل اليوم مع افراد اسرتي الكريمة بعيد الثورة الجنوبية 14 اكتوبر في بلدنا الثاني المملكة العربية السعودية”.

وأضاف “أبو ليالي”، “انني سافرت من العاصمة الرياض الى مدينة جدة لمشاركة اسرتي احتفال إحياء ذكرى عيد الثورة الجنوبية 14 اكتوبر”، معرباً عن فرحته البالغة بالإستقبال الحار الذي حظي به من اخوانه واولادهم وهم يرتدون الزي الشعبي الجنوبي.

وأشار “أبو ليالي” أن الإحتفال كان من أجل مشاركة ابناء الجنوب احتفالاتهم وافراحهم باعيادهم الوطنية والتي جائت ووطننا الجنوبي على ابواب نيل استقلاله الثاني، بعد ان خاض معركة التحريرضد الغزاة الغاشمين الذين قدموا من كهوف الشمال في حرب ضروس خاضها الجنوبيون بكل بسالة واقدام.

واظهرت صور وفيديوهات التي نشرت حفلاً عائلياً بهجياً عمت اجوائه الفرحة والسرور، واعدت فيه مظاهر احتفال وطني وزينت جدران المنزل اعلام الجنوب وبالونات يشكلها رسماً للعلم الجنوبي، كما جهزت كعكة الاحتفال المناسبة كتب عليها شعارات وطنية وعبارات تنادي بفك الارتباط وهو الشعار الذي انطلقت تحته ثورة الجنوب في العام 2007.

وأدّى اشبال الاسرة رقصات فلكورية شعبية، وكذا رقصة البرع اليافعي التي تعبر عن اعتزاز ابناء الجنوب بتراثهم الاصيل حتى في بلاد الغربة.

وختم المغترب الجنوبي “ابو ليالي” منشوره بالدعاء الى الله ان يحقق لابناء الجنوب حلمهم، ويجعلهم ينعمون بالامن والامان في وطنهم.

وحازت تلك المادة الاعلامية على اهتمام كبير لمتابعي صفحات التواصل الاجتماعي، وبلغ عدد مشاهدي الفيديوهات 40 الف مشاهدة خلال 3 ايام من النشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *