2018/11/14 - 9:21ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / بحضور محافظ الحديدة.. “هلال الإمارات”يعلن عن مشاريع جديدة ًفي الساحل الغربي

بحضور محافظ الحديدة.. “هلال الإمارات”يعلن عن مشاريع جديدة ًفي الساحل الغربي

سمانيوز /الساحل الغربي/حمدي محمد

أعلن الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم السبت 20 أكتوبر 2018، عن إطلاق عدد من المشاريع في إطار إعمار الساحل الغربي في اليمن بملغ 107.100.000 درهم إماراتي.

وأكد رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن سعد الكعبي، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح اليوم بمدينة المخا وبحضور الدكتور الحسن طاهر محافظ محافظة الحديدة، أن عدد المستفيدين من المشاريع التي تم البدء فيها 7.187.720 مواطنا ومواطنة على امتداد مناطق الساحل الغربي، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تتوزع على قطاعات التعليم والصحة والزراعة والصيد بدرجة رئيسة.

وأضاف أن الهلال الأحمر الإماراتي شكل فرقا متخصصة لدراسة احتياجات قرى الساحل الغربي لضمان إقامة مشاريع يستفيد منها أهالي تلك القرى.

وخلال ردوده على أسئلة الصحفيين قال الكعبي إن المشاريع المعلن عنها والتي تم البدء فيها تمت وفق دراسة عن الاحتياجات الماسة والطارئة لأبناء الساحل الغربي والذين يعد أكثر اعتمادهم على الزراعة والصيد.

من جهته، أشاد محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، بالدور الذي يضطلع به الهلال الأحمر الإماراتي، من خلال تقديمه الدعم للمشاريع الإنسانية التي خففت من معاناة المواطنين في الساحل التهامي، والتي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضح سعد الكعبي، أن المشاريع شملت: حفر آبار ارتوازية وضخ المياه باستخدام الطاقة الشمسية، تأهيل المراكز الصحية والأمومة والطفولة، ودعم مشاريع المزارعين، توفير معدات صيد، إنشاء مرافق خدمية للصيادين، ورصف وإعادة تأهيل الطريق الساحلي الدولي البالغ طوله 143 كم والممتد من باب المندب إلى الحديدة.

كما شملت دعم المشاريع الصغيرة (مخابز، مشاغل للخياطة، ورش نجارة، ورش حدادة، ومشاريع الطبخ المنزلي)، بالإضافة إلى دعم حملات توعية اجتماعية لمعظم مناطق الساحل الغربي وعلى رأسها التوعية بخطر الألغام، ومخلفات الحروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *