2018/11/15 - 5:21ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / الهيئة الإدارية للمرصد الحقوقي تعقد اجتماعاًللوقوف على الأوضاع العامة لمحافظة المهرة

الهيئة الإدارية للمرصد الحقوقي تعقد اجتماعاًللوقوف على الأوضاع العامة لمحافظة المهرة

سما نيوز/المهرة /خاص

عقدت الهيئة الادارية للمرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى م/المهرة يومنا هذا الاحد 4 نوفمبر 2018م اجتماعا لها ووقفت فيه أمام العديد من القضايا التي تتعلق بعمل المرصد وكذلك الاوضاع العامة للمحافظة بعد إعصار لبان في ما يخص الجانب الحقوقي و الانساني .
وجاء في بلاغ صحفي ان المرصد يطالب قيادة الشرعية والحكومة بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة جراء ما تعرض له المواطنين والممتلكات العامة والخاصة في محافظة من إعصار لبان , وإعادة أهم الخدمات الاساسية للحياة كالمسكن والكهرباء والماء والطرقات في أسرع وقت ممكن
كما ثمن المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى م/المهرة جهود السلطات المحلية وكل الخيرين من ابناء المهرة وكذا المبادرات الذاتية في تخفيف وطأة الكارثة .
فيما أشاد المرصد في بلغه الصحفي بالاعتصمات الجماهيرية بالمحافظة مؤكدا أن حرية التعبير والاعتصام السلمي حق مشروع في القانون والدستور اليمني .

نص البلاغ الصحفي:

عقدت الهيئة الادارية للمرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى م/المهرة يومنا هذا الاحد 4 نوفمبر 2018م , ووقفت أمام العديد من القضايا التي تتعلق بعمل المرصد وكذلك الاوضاع العامة للمحافظة بعد إعصار لبان في ما يخص الجانب الحقوقي و الانساني .
لذا فالمرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى م/المهرة يؤكد على النقاط التالية:
1)- يطالب المرصد القيادة الشرعية والحكومة بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة جراء ما تعرض له المواطنين والممتلكات العامة والخاصة في محافظة من إعصار لبان , وإعادة أهم الخدمات الاساسية للحياة كالمسكن والكهرباء والماء والطرقات في أسرع وقت ممكن .
2)- يثمن المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى م/المهرة جهود السلطات المحلية وكل الخيرين من ابناء المهرة وكذا المبادرات الذاتية في تخفيف وطأة الكارثة .
3)- يشيد المرصد الحقوقي بالمدافعين عن الحقوق والحريات بمحافظة المهرة , ويعتبر حرية التعبير والاعتصام السلمي حق مشروع في القانون والدستور اليمني .

صادر عن المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى
الغيضة – الاحد 4 نوفمبر 2018م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *