2018/11/15 - 4:46ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير / تقرير .. القوات الأمنية الجنوبية تحقق إنجازات هامة علئ مختلف الاصعدة ” مكافحة الجريمة بمختلف اشكالها وانواعها “

تقرير .. القوات الأمنية الجنوبية تحقق إنجازات هامة علئ مختلف الاصعدة ” مكافحة الجريمة بمختلف اشكالها وانواعها “

سمانيوز /العاصمة عدن/تقرير / حمدي العمودي/خاص

القوات الأمنية الجنوبية بعدن تواصل حملتها ضد الخارجين عن القانون*

تمكنت اجهزة امن محافظة عدن من القبض على عصابة سرقت ذهبا بقيمة 15مليون من محافظة المهرة.
حيث ألقت أجهزة أمن عدن يوم الجمعة 26 اكتوبر 2018 من القبض على ثلاثة لصوص قاموا بسرقة ذهب من إحدى الشقق السكنية في محافظة المهرة تقدر قيمته بـ 15 مليون ريال يمني .

حيث ان إدارة أمن عدن قد تلقت بلاغا من إدارة أمن محافظة المهرة بتواجد اللصوص الثلاثة في العاصمة عدن وفور تلقي البلاغ كلّف مدير أمن عدن اللواء الركن/ شلال علي شائع ادارتي البحث الجنائي ومكافحة المخدرات بتشكيل فريق مشترك لمتابعة القضية .

وبعد ساعات من البحث والتحري وجمع الاستدلالات تمكنت الأجهزة الأمنية بعدن من القبض على اللصوص الثلاثة وهم ( أ.م . ع.ع. ) و(م.أ.ع) و( أ.ح.أ.م) وبحوزتهم حوالي (670) جرام من الذهب مخبأ بداخل سيارة نوع كامري بدون لوحات يستخدمها أفراد العصابة في تنقلاتهم و الذين اعترفوا بسرقة الذهب من أحد المنازل في محافظة المهرة .

و على الفور تم تحرير محضر ضبط بالواقعة والتحقيق مع افراد العصابة الذين ينتمون من محافظة الحديدة تمهيدا لتسليمهم المضبوطات الى أمن محافظة المهرة بعد استكمال الإجراءات القانونية.

شرطة كريتر بمحافظة عدن تستعيد المسروقات

تمكنت شرطة مدينة كريتر بالعاصمة عدن من استعادة مسروقات بقيمة 9 ملايين ريال تقريبا هي عبارة عن 47 أجهزة كمبيوتر دل و8 شاشات دل و 14 جهاز معالج و 3طابعات وهاتف فاكس وادوات الكترونية اخرى تابعة للأجهزة .

وكانت شرطة مدينة كريتر قد تلقت بلاغا من صاحب معهد كمبيوتر قيد الإنشاء يفيد بسرقة الأجهزة المذكورة ؛
وعلى الفور شكّل مدير الشرطة ” العقيد فضل الجحافي ” فريقا لكشف ملابسات الواقعة وجمع الاستدلالات والتحري من عين المكان والذي تبين من خلالها أن السرقة تمت عن طريق الدخول من الباب دون اللجوء الى كسر الباب أو خلعه .

وعقب المعاينة الأولية لمحل السرقة لجأت الشرطة إلى عمليتي البحث والتحري لتتمكن خلال فترة وجيزة من العثور على خيط قادها مباشرة الى القبض على السارق والذي اعترف أثناء جلسات التحقيق معه بارتكابه الجريمة عن طريق مفتاح قام بطباعته مستغلا ثقة مالك المعهد الذي استأجره كمهندس كهرباء لتسليك المحل .

وعلى الفور تحرك الفريق المكلف بالتحقيق في القضية مرة أخرى الى عدد من محلات الكمبيوتر لجمع الأجهزة التي قام السارق ببيعها وبالفعل تمت استعادتها جميعا وسلمت الى صاحبها فيما استكملت الشرطة إجراءاتها القانونية في القضية تمهيدها لتحويلها الى النيابة العامة والقضاء.

يقظة نقطة جعولة الامنية براعة التفتيش والحنكة

اكتشف جنود من نقطة تفتيش (جعولة) التابعة لكتيبة الاحتياط الثانية بقيادة القائد كمال مطلق الحالمي على عبوة ناسفة كانت في وضعية جاهزة للانفجار.

فبفضل الله تعالى أولاً ثم بفضل اليقظة الأمنية العالية التي يتمتع بها رجال كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة لاحظ أفراد من نقطة جعولة المناوبون حجراً بلون التراب يخرج من جوفها أنبوب (بلاستيكي)، فأخذ الشك يدور في خلدهم، مما حذا بهم استخدام وسائل أمنية تلقوا تعليمها خلال الدورة التدريبية الأخيرة التي أقامها القائد كمال الحالمي لأفراد الكتيبة والقطاع برعاية كريمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك للتأكد من فحوى ما رأوه.

فتبيَّن لهم بما لا يدع مجالاً للشك أنها عبوة ناسفة ذات أثر قوي، فتم إغلاق الطريق المُحاذي لمكان زرع العبوة لتأمين حياة المواطنين الأبرياء المارون بسياراتهم من الموقع ذاته.

وعلى الفور تم إبلاغ أحد منتسبي الشعبة الهندسية التابعة لوزارة الدفاع لتفكيك العبوة وإبطال مفعولها رهو الأمر الذي أُنجِز بزمن قصير بسبب التنسيق العالي بين قيادة الكتيبة والقطاع والشعبة الهندسية، فتم تسليمها للجهات المختصة في إدارة التحالف العربي لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

ودعا القائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية قائد قطاع المنصورة المواطنين إلى أخذ حذرهم من العبوات الناسفة التي أصبح الإرهابيون القتلة يشكلونها على هيئة الأحجار من أجل التمويه، وهي إحدى صفات الغدر التي يتخلقون بها، سائلاً الله جل في علاه أن يحفظ العاصمة عدن وأهالي العاصمة من كل شر، وأن يجنبهم كل مكروه.

احراق كميات من الحشيش المخدر بالعاصمة عدن

العاصمة عدن شهدت يوم الجمعة اتلافا كمية من الحشيش المخدر أمام الناس بقيادة القائد الزامكي.
بحمد الله وفضله تم ضبط واتلاف كمية كبيرة من الحشيش .
وقد تمت عملية الضبط تحت إشراف القائد سليمان الزامكي ومجموعة من شباب خور مكسر.
حيث ان أضرار الحشيش المادية والمعنوية وماتسببه من أضرار جسيمة على المتعاطي خاصة وعلى المجتمع عامة .

ألوية الدعم والإسناد تكرم قيادة وأفراد نقطة العلم بالعاصمة عدن

كرمت قيادة ألوية الدعم والإسناد يوم 30 اكتوبر أفراد نقطة العلم الأمنية الواقعة شرق العاصمة عدن .

وسلمت الشهائد التقديرية وجوائز نقدية لقيادة وأفراد النقطة نظرا لجهودهم المبذولة في اداء واجبهم الوطني وحفظ الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن من خلال ضبط المخدرات والأسلحة المتنوعة التي تحاول العناصر الإرهابية والتخريبية إدخالها لزعزعة الأمن والاستقرار بالمناطق الجنوبية.

وأكدت ألوية الدعم والإسناد أن التكريم هذا يأتي بتوجيهات من قيادة التحالف العربي بعدن والذي يعد كحافزا معنويا لأفراد النقطة وعرفانا للجهود الجبارة للجنود ،متمنين بذل المزيد الجهود ورفع اليقظة الأمنية والتعامل الحسن مع المواطنين أثناء عملية التفتيش.

قائد نقطة العلم ” ناجي اليهري” عبر في كلمة له عن شكره وتقديره لقيادة ألوية الدعم والاسناد على هذه اللفتة الأخوية التي تعبر عن مدى تقدير الجهود والشعور بالمسؤولية ،
واعدا ببذل المزيد من العمل من أجل ان تنعم العاصمة عدن وبقية المحافظات المحررة بالأمن والاستقرار.

كما ثمن الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة في تدريب وتأهيل الجنود وتقديم كل ما تحتاجه المؤسسة العسكرية والامنية.

حيث تم تكريم قادة وأفراد نقطة العلم من قبل مدير القوى البشرية لالوية الدعم والاسناد الأستاذ نبيل شيخ والدائرة المالية رياض أبو أحمد ومدير دائرة التوجيه المعنوي الشيخ عرفات أبو عبدالله.

دائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والاسناد تكثف الزيارات والمحاضرات للموسسات العسكرية والامنية

يقوم نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والإسناد بزيارات ميدانية لكتائب العاصفة بعدن
ضمن الجهود التي تقوم بها دائرة التوجيه المعنوي لكتائب العاصفة والوية الدعم والاسناد في توعية أفراد المؤسسة العسكرية والأمنية من اجل رفع المعنويات القتالية والتدريبية لديهم ,
وقام العميد الركن عبدالحكيم محمد قاسم الكوبي نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والإسناد والعقيد فارس حاجب رئيس قسم التوجية العسكري بزيارات ميدانية تفقدية لكتائب العاصفة بعدن .
وخلال تلك الزيارات القى العميد الركن الكوبي محاضرات توعوية وتثقيفية للجنود حيث تطرق فيها الى ضرورة الانضباط العسكري والتسلسل القيادي للجيش والامن واهمية هذا التسلسل ، وتطرق الى الاتزام في اداء الواجبات الوطنية المناطة بهم دون مماطلة او تسويف , وكذا كيفية التعامل مع المواطنين , وسبل تسهيل مرورهم في نقاط التفتيش .
واكد العميد الكوبي على ان المؤسسة العسكرية والامنية هي صمام امان ولا تقوم اي دولة الا بوجود امن واستقرار وقال انه لايمكن ان نتطور الى بوجود مؤسسة عسكرية وطنية.
وحث العميد الكوبي الافراد على اليقظة والحس الامني .
والقى العقيد فارس حاجب كلمة قصيرة قال فيها:ان كتائب العاصفة تعتبر نموذج رائع يحتذى به واكد على الاستمرار في توعية الافراد في كافة المجالات .
واشاد العميد الكوبي والعقيد فارس حاجب بقائد كتائب العاصفة الرائد اوسان العنشلي ودائرة التوجية المعنوي لكتائب العاصفة على اهتمامهم الكبير في توعية الافراد كون التوجية يصنع جنود متسلحين بالمعرفة وله دور كبير في تعزيز الولاء الوطني وحماية الافراد من الاخراط وراء الشائعات .
وأثناء الزيارة التي قام بها الكوبي الى كتائب العاصفة،كان في استقباله مسؤول التوجيه المعنوي بتلك الكتائب، وعبروا عن ارتياحهم لهذه الزيارات متمنيين استمرارها لما لها من أهمية برفع المعنويات عند الجنود.

تخرج دفعة أمنية من القوات الجنوبية بالعاصمة عدن

شهد معسكر رأس عباس التدريبي بالعاصمة عدن، يوم الأربعاء 24 اكتوبر 2018، حفل اختتام الدورة التدريبية العاشرة من قوات أمن عدن والدعم والاسناد الأمني في (عدن، لحج، أبين)، باشراف ودعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم استعرض المتدربون بعضآ من المناشط والمهارات الفنية والقتالية التي تلقوها في الدورة منها “رفع الكتلة، والجمباز، وفنون القتال الدفاع عن النفس، والسرعة في تركيب السلاح الخفيف والمتوسط وغيرها”، والتي نالت استحسان الحاضرين.

بعد ذلك ألقى العقيد حيدرة المحرمي قائد المركز التدريبي كلمة رحب فيها بالحاضرين من قادة التحالف العربي وقيادة أمن عدن ومراكز الشرط بالمديريات وقيادة ألوية الدعم والإسناد، وهنأ الخريجين من الدورة، متمنيآ لهم التوفيق في مهامهم العملية.

وقال المحرمي: يأتي تخرج هذه الدورة ضمن الجهود التي يبذلها الجيش الإماراتي والسوداني لتأهيل قوات أمن عدن والدعم والاسناد، حيث تم تدريبهم الميداني والبدني وعلى الانضباط العسكري والإرشادي لما من شأنه رفد قوات الأمن بالدماء الشابة القادرة على العطاء والدفاع عن الوطن.

وقدم قائد المركز التدريبي، شكره وتقديره للمدربين السودانيين والجنوبيين وإدارة المركز وحراسة المعسكر على الجهود المبذولة لإنجاح هذه الدورة.

كما ألقى اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن كلمة قال فيها: باسمي وباسم القيادات الأمنية نحيي الجنود الخريجين من هذه الدورة هؤلاء الجنود البواسل صناديد الأمن والحزام الأمني فخرنا وعزتنا ونتمنى أن يكونوا رافدآ قويآ للقوات الأمنية ومراكز الشرط.

وأضاف اللواء / شلال مخاطبآ الخريجين، أن اكتسابكم كل هذه المهارات الفنية والقتالية خلال فترة وجيزة ما هو إلا دليل على حبكم لله والوطن وأنكم عونآ وسندآ في تثبيت الأمن والاستقرار ومجددين العهد لهذا الوطن ولشعبه الجبار وللأشقاء في التحالف العربي.

وتابع: اننا اليوم جميعآ في خندق واحد وبفضل الله وبفضل ثبات الأبطال والقيادة الحكيمة تجاوزنا كل المخططات والمؤامرات الفارسية والاخوانية والقطرية واستطعنا القضاء على مشاريعهم التخريبية التي تستهدف الأرض والإنسان في المحافظات المحررة.

وشدد اللواء شلال علي شائع، على مواصلة القوات الأمنية محاربة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار في كافة المناطق المحررة، وثمن اللواء شلال، الدعم السخي الذي تقدمه دول التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات العسكرية والانسانية.

وفي نهاية الحفل سُلمت الشهادات التقديرية والجوائز للمبرزين في الدورة وللمدربين اليمنيين والسودانيين.

حضر حفل التخرج قيادة التحالف العربي بعدن، ونائب مدير أمن عدن العقيد أبوبكر جبر، ومدير دائرة التوجيه المعنوي لألوية الاسناد والدعم الأمني الشيخ عرفات أبو عبدالله، ومدير الأشغال والمشاريع العسكرية الإسناد والدعم الشيخ مختار الحكمي، وقيادات مراكز الشرطة والادارات الأمنية ومدراء ونواب دوائر ألوية الدعم والإسناد وقادة كتائب الدعم والإسناد، وعدد من ضباط الحزام الأمني وأمن عدن ومراسلي القنوات الفضائية والصحف المحلية.

محافظة لحج

انجازات ونجاحات الاجهزة الامنية بمحافظة لحج

في ظل استباب الامن والاستقرار الأمني الذي تعيشه محافظة لحج تمكنت الاجهزة الأمنية مديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج من القاء القبض على احد السحرة المشعودين.

وقال مدير البحث في امن الحوطة علي الوكالة بان المدعو ( ا ، س ، ز ،ا ) الذي يبلغ من العمر 23 عاما من ابناء الحديدة وهو نازح في محافظة لحج ويسكن حاليا في قرية سفيان حيث تم القبض عليه متلبس وهو يحمل طلاسم و اوراق عليها كتابات شعودة وتم احالته الى التحقيق لينال جزاه العادل.

كما صرح الوكالة بانه وبعد وصول عدد من البلاغات من المواطنين عن عدة سرقات من فورنا تم تحريك الاجهزة الامنية وتمكنا من القاء القبض على السارق المدعو ( م ، ع ، ق ) وايداعه في السجن حيث يعد هذا السارق من اخطر اللصوص المتهمين بالعديد من عمليات السرقة بالمحافظة.
حيث تم الحكم عليه سابقا بالسجن لمدة عامين وتم الافراج عنه وعاد للسرقة من جديد
وختم الوكالة تصريحه باننا لن نسمح لأي اي احد يعبث في امن واستقرار الحوطة

حيث تحتل لحج المرتبة الاولى في حالة الامن والاستقرار الامني وستضل كذلك مادمنا على قيد الحياة.

لحج “ضبط صهريج وسيارات لتهريب البترول نحو مناطق خاضعة للمليشيات الحوثية

أحبطت قوات الحزام الأمني في جبل العر بيافع، محاولة تهريب صهريج بترول نحو محافظة البيضاء الواقعة تحت سيطرة المليشيات الإرهابية الحوثية وتنظيم القاعدة.

وأحتجزت قوات الحزام الأمني في يافع صهريج البترول عقب إكتشاف أفراد نقطة تفتيش جبل العر بإن السندات والتراخيص التي بحوزة السائق مزيفة.

وأتضح أثناء إجراء التحقيقات والتحريات والإتصالات التي أجرتها قيادة قوات الحزام الأمني في قطاع يافع، أتضح أن الصهريج كان يحتوي على حصة محافظة الضالع من البترول الحكومي المخصص من شركة النفط.
وقد تم التلاعب بالسندات والتراخيص بعد تعبئة الصهريج وخروجه من منشأة شركة النفط في عدن.

و أحتجزت قوات الحزام الأمني في مديرية المسيمير، عدد من السيارات أثناء محاولتها تهريب كميات كبيرة من البترول المخصص لمحافظة لحج نحو مديرية ماوية بمحافظة تعز الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي.

وأثناء التحقيقات، أعترف سائقو السيارات بإنهم ينقلون كميات كبيرة من البترول إلى مديرية مآوية بعد شرائها من بعض محطات الوقود في لحج.

وتم تحريز السيارات وكميات البترول المحتجزة في مقر قيادة قوات الحزام الأمني في قطاع المسيمير، حتى إستكمال الإجراءات القانونية.

امن لحج “القبض على فردين من عصابة تقطع

بقيادة قائد نقطة الرباط النقيب / عميد الردفاني تمكنت كتيبة نقطة الرباط من القبض على فردين من عصابة تقطع في منطقة الرباط التابعة لمحافظة لحج .

وأفاد النقيب / عميد الردفاني أن كتيبة النقطة في عملية مداهمة استطاعت من أعتقال فردين من افراد عصابة تقوم بالتقطع ونهب عدد من السيارات المدنية الخاصة في منطقة الرباط وماحولها .

وأضاف النقيب / عميد الردفاني أن هناك ثلاثة مطلوبين اخرين يتم تتبعهم والبحث عنهم بعد تمكنهم من الفرار أثناء ملاحقتهم الى جولة الكراع , متوعدا القبض عليهم في أقرب وقت ممكن .

وقال النقيب / عميد الردفاني ان العملية التي تمتت حققت النجاح المأمول طبقا للمعلومات الامنية المتوفرة وضمن المهام الامنية للكتيبة في ملاحقة المطلوبين وتأمين المنطقة وتعزيز الامن العام .

وأكد النقيب /عميد الردفاني أن التحقيقات الاولية تجري مع المعتقلين تمهيدا لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم .

ووجه النقيب / عميد الردفاني شكره لافراد الكتيبة على اليقظة والحس الأمني الذي يتحلوا به فيما وجه كذلك شكره لقوات التحالف العربي عامة ودولة الامارات العربية المتحدة بشكل خاص على كل الدعم والاسناد التي تقدمها لقوات الحزام الامني والاجهزة الامنية المختلفة.

محافظة الضالع….

تمكنت شرطة محافظة الضالع من القاء القبض على احد العناصر المطلوبة لامن العاصمة عدن متهم بقضايا جسيمة حسب مذكرة شرطة العاصمة عدن .

وكانت ادارة شرطة محافظة الضالع قد تلقت مذكرة من شرطة العاصمة عدن لمطلوب لادارة البحث الجنائي بالعاصمة المؤقتة عدن يدعى ( ع . أ . ن . ق ) متهم بقضايا جسيمة منها انتحال شخصية الغير وبيع ثلاث قطع ارض بمبالغ مالية كبيرة .

شرطة محافظة الضالع فور تلقيها مذكرة اللواء الركن شلال علي شايع مدير عام شرطة العاصمة عدن كلفت نائب مدير البحث الجنائي بإدارة أمن مديرية الحصين محمد حزام بمتابعة القضية والبحث عن المتهم والذي قام بدوره وقام بجمع المعلومات والدلائل حتى تمكن من معرفة المتهم وبعد ان قام برصد دقيق لتحركات المتهم وتعرف على صورته وتم القاء القبض عليه والزج به في السجن بادارة شرطة محافظة الضالع تمهيدا لتسليمه لادارة شرطة العاصمة عدن .

وكانت شرطة محافظة الضالع قد قامت بضبط عدد كبير من القضايا والمتهمين الفارين والمطلوبين لوزارة الداخلية و لادارات امن عدن ولحج وغيرها من المحافظات المحررة وقامت بضبط عدد من السيارات المسروقة وتسليمها مع المتهمين لادارات المحافظات لاستكمال ملفات قضاياهم وتقديمهم للعدالة ولاقت ادارة شرطة محافظة الضالع عدد كبير من رسائل الشكر من الجهات المعنية على سرعة ضبط تلك القضايا وضبط المتهمين الفارين من تلك المحافظات.

محافظة حضرموت …

ضبط ١٢٠٠٠حبة كبتاجون مخدر على مرحلتين بحضرموت

في يوم الاثنين ٢٠١٨/١٠/٢٩ قامت تحريات إدارة مكافحة المخدرات بحضرموت الساحل برصد احد مروجي المخدرات وكان بصحبته شخص آخر وامرأة على متن سيارة وتم ابلاغ نقطة الحارشيات عن امر السيارة لغرض تفتيشها والقاء القبض على من فيها لكنهم استطاعوا الفرار وتمت ملاحقتهم وسط البيوت الشعبية بالحارشيات حيث تم التعزيز من قبل كتيبة الدعم ومحور الربوة والقصر والبحث الجنائي وتواصل البحث عنهم الى ساعات الفجر دون جدوى ،
حيث تم ضبط ٣٠٠٠ حبة كبتاجون وتم سحب القوة من الموقع .

وتم الاكتفاء بنشر التحريات وفي صباح يوم الثلاثاء ٢٠١٨/١٠/٣٠ تم القاء القبض على الهارب والمطلوب الاول حيث تم تفتيش بيته ووجد فيه ٩٠٠٠ حبة كبتاجون ووصلة حشيش .

حيث تم ابلاغنا من قبل مدير امن مديرية المكلا العقيد/ عيسى العمودي عن ضبط المراة الهاربة
وتم التحفظ على الاثنين ووضعهم بالحجز لحين استكمال الاجراءات والبحث جاري عن الهارب الاخير.

الكشف عن نتائج التحقيقات مع الخلايا الإرهابية واستعراض اعترافات عناصرها بحضرموت

كشف محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في مؤتمر صحفي عقده بتاريخ 11 سبتمبر بقاعة الـ24 من إبريل عن نتائج التحقيقات مع الخلية الإرهابية التي كشفها عنها 11 سبتمبر 2018م, مستعرضا بالصوت والصورة اعترافات عناصرها الذين قبضت عليهم قوات الأمن والنخبة الحضرمية عقب جهود بذلت من قبل الأجهزة الاستخباراتية بالمحافظة.

واستعرض محافظ حضرموت في المؤتمر الصحفي عملية القبض على الخلية التي تمت مساء يوم الثلاثاء 11 / 9 / 2018م في مساء الساعة 8 مساء جوار الأوس ميقا بديس المكلا ملتبسة بجريمتها حيث كانوا يقومون باستلام وتسليم عبوة ناسفة فيما بينهم بعد رصد تحركاتهم, وكان بحوزتهم عبوة ناسفة وصاعق وجوال نوع نوكيا أسود خارجة منه سلكين وداخله شريحة سبأفون وجوال نوع نوكيا أسود, وضبط مجموعة أخرى في ديس المكلا جوار إشارة المرور وأخرى في إحدى البيوت المهجورة وجوار مقبرة الديس احتوت تلك المواقع على عبوات ناسفة من نوع حديد وبلاستيك خاصة بالسيارات والدراجات النارية وصواعق وجوالات ومسدس تاتا مع مخزنين رصاص.

وأشار المحافظ البحسني إلى أن الأعضاء الخلية تمكنوا من التحرك إلى وادي حضرموت والتقوا بأعضاء التنظيم الذين قاموا بتعليمهم طرق طريقة زرع العبوات وسلموا لهم بعض العبوات وقاموا بنقلها لمدينة المكلا بعد إخفائها داخل براميل صغيرة الحجم داخلها بوية دهان جدران ووضع عبوات أخرى حسب حجمها في كراتين خاصة بالريسفرات أو كراتين أندومي ترسل من أعضاء التنظيم في الوادي إلى الخلية المضبوطة.

وأعترف أعضاء الخلية الإرهابية بالعمل مع تنظيم القاعدة وقيامهم برصد ولصق عبوة وتفجيرها في سيارة شاص تابعة لقوات النخبة الحضرمية بعهدة العميد صبري التميمي في منطقة فوة المتضررين, ولصق وعبوة ناسفة وتفجيرها في سيارة سوزكي خاصة تابعة للضباط عارف المحمدي بحافة باسويد بمنطقة الديس, وقيامهم بلصق عبوة قاموا بتفجيرها في سيارة تابعة لحماية الشركات نوع شاص بعهدة الضابط جلال العطاس كانت متوقفة جواز في فوة المساكن, وزراعة عبوة في سيارة نيسان غمارتين تابعة للواء بارشيد في منطقة فوة القديمة ولكن لم يتم تفجيرها, ولصق عبوة ناسفة في سيارة كانت متوقفة في أربعين شقة ولكن لم تلصق العبوة بالشكل الصحيح فيها, وزرع عبوة ناسفة في الدراجة النارية التابعة للمناضل عمر عبدالله بن شيخان باوزير مما أدى إلى إصابته بإصابات بليغة.

كما أعترف عناصر الخلية الإرهابية بتكليف أشخاص بالقيام برصد أهداف مثل القيادات العسكرية وسيارات لضباط الجيش والأمن, واستلام حوالات مالية عن طريق الصرافة ترسل لهم من أعضاء التنظيم الموجودين في وادي حضرموت, والتواصل بين أعضاء الخلية من التنظيم مع أعضاء التنظيم خارج المكلا عن طريق الاتصال ووسائل التواصل الاجتماعي مثل الواتساب والتليجرام والفيسبوك وتويتر, واستخدام السيارات الخاصة بهم والدراجات النارية للتنقل من موقع إلى آخر, والذهاب إلى وادي المسيني أثناء وجود التنظيم ونقل لهم بعض المحتويات مثل الفلاشات وأدوية وغيرها, والقتال في صفوف التنظيم من قبل بعض أعضاء الخلية ضد قوات النخبة في الحملة الأولى والثانية.

كما أعترف أعضاء الخلية بأن مواقع تجمعهم ولقاءاتهم كانت تتم في أماكن تجمع المواطنين مثل ملاعب كرة القدم للفرق الصغيرة في خور المكلا والبيوت البعيدة عن النظر مثل موقع فوة القديمة القريب من مشروع الشيخ زايد السكني ومنطقة الغليلة حافة الحضارم بعد مسجد الألباني.

وأوضح المحافظ البحسني بأن الأجهزة الاستخباراتية والأمنية والعسكرية تتابع عدد من الهاربين من أعضاء الخلية وهم المكنى أبو علي الوقاري المسمى إينوف سالمين النوحي, والمسمى محمد عارف بن الزروع, المكنى العباد الحديدي, وعبدالمجيد عبدالله باجامزة المكنى حمزة أو خميس فأرس, إلى جانب متابعة وملاحقة أعضاء تنظيم القاعدة في وادي حضرموت والذي قاموا بدعم وتكليف الخلية المذكورة لزعزعة أمن واستقرار مدن المكلا والشحر وغيل باوزير.

وأشار المحافظ البحسني إلى أنه لاصحة لما يشاع حول تورط جنود من قوات النخبة الحضرمية التابعة لقيادة المنطقة العسكرية الثانية في تلك الخلية, لافتا إلى أن الوضع الأمني وادي حضرموت قد تم وضع عدد من الخطط الأمنية له بهدف للقضاء على الانفلات الأمني وملاحقة العناصر الإرهابية المتواجدة فيه غير أن تلك الخطط تحتاج لمصادقة وموافقة من قبل قيادة الدولة والتحالف للبدء في تنفيذها.

محافظة أبين…..

الحزام الامني يداهم منزل احد قيادات تنظيم القاعدة ويعثر على الغام ارضية

في صبيحة يوم الأحد 28 أكتوبر 2018
شنت قوات الحزام الأمني والتدخل السريع قطاع المحفد مداهمة لمنزل القيادي في تنظيم القاعدة والمسؤول عن الانغماسيين بالتنظيم بالمحفد ابن السقي الكازمي في منطقة الحاق غرب مدينة المحفد بمحافظة أبين .

حيث تمت تلك المداهمة بقيادة نائب التدخل السريع قطاع المحفد القائد حسين الرابظ وتم العثور على العديد من الالغام الارضية الخاصة بالمدرعات والاليات الكبيرة والتي كانت مدفونة في حوش المنزل الذي تمت مداهمته من قبل القوات الأمنية التابعة للحزام الأمني قطاع المحفد.

وتأتي هذه المداهمة لمنزل الارهابي السقي بعد رصد وجمع معلومات وتحركات للعناصر الارهابية بمديرية المحفد التابعة لمحافظة أبين.

وتقوم قوات الحزام الأمني والتدخل السريع قطاع المحفد هذه الايام بجمع المعلومات ورصد التحركات المشبوهة وتقوم بحملات ومداهمات مستمرة وذلك في إطار محاربة الارهاب والقضاء عليه حتى تنعم تلك المناطق بالامن والامان والسكينة.

نقطة دوفس الأمنية بأبين تضبط كمية “حشيش” قادمة من مـأرب وفي طريقها الى العاصمة الجنوبية عدن

تمكن أفراد نقطة دوفس بمحافظة أبين عصر يوم الأربعاء 11 اكتوبر من ضبط باص نوع هايس وعلى متنه مائتين و واحد واربعين كيلو من الحشيش من النوع الأفغاني.

وفي تصريح لقائد نقطة دوفس محمود الكلدي أوضح أنه في تمام الساعة الثالثة من عصر يوم الأربعاء 31 اكتوبر2018 تمكن أفراد نقطة دوفس من ضبط كمية من الحشيش نوع أفغاني كانت على متن باص نوع هايس وتقدر كمية الحشيش بمائتين و واحد واربعين كيلو ومن خلال التحقيقات الأولية مع سائق الباص إعترف أنه قادم من محافظة مأرب و داخل إلى عدن ومعه هذه الكمية من الحشيش الأفغاني.

حيث وجه تحية لرجالنا الأشاوس في نقطة دوفس على يقظتهم وإخلاصهم وتفانيهم في عملهم بكل أمانة ووطنية ونبارك قرار تعيين القائد ناجي اليهري قائدا لنقطة العلم و الإختيار كان موفقا ويوجد بيننا تعاون في إطار العمل الأمني بين النقطتين كونهما واقعتين على خط سير واحد وهما من أهم النقاط بين عدن وأبين ونتمنى له التوفيق ونشكره على الجهود المبذولة وتعاونه معنا كون العمل والهدف واحد وهو الأمن والإستقرار للمحافظات المحررة ونوجه تحية لقيادة الحزام الأمني أبين ممثلة بالقائد عبداللطيف السيد وللأخوة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ولدولة الإمارات العربية المتحدة لمساندتها ودعمها لنا في محاربة الإرهاب وتثبيت الأمن والإستقرار في المحافظات المحررة لهم مننا كل الشكر والتقدير.

كما أوضح الأخ مهتم الكلدي المسؤول الإعلامي لنقطة دوفس أن التحقيقات مع سائق الباص مستمرة وقدم شكره وتقديره لرجال الأمن في نقطة دوفس وللجهود التي يبذلونها على مدار الساعة وضبطهم العديد من المهربات من أسلحة وعبوات وسيارات ومخدرات وغيرها من المواد المهربة نسأل الله أن يحفظهم.

يذكر ان جهود كبيرة يقوم بها رجال نقطة دوفس بمحافظة أبين على مدار الساعة دون كلل أو ملل وبكل تفاني تميزوا باليقظة والهمة والحس الأمني اليقظ تجلى ذلك من خلال المضبوطات المختلفة التي ضبطها رجال أمن النقطة خلال الفترة السابقة والحالية.

محافظة شبوة ..

النخبة الشبوانية تقطع ايادي الارهاب في شبوة

تمكنت قوات النخبة الشبوانية فجر يوم الجمعة 21 سبتمبر 2018 وفي عملية خاطفة بقيادة النقيب وجدي باعوم الخليفي_ قائد معسكر الشهداء _ من مداهمة وكر لتنظيم القاعدة في منطقة خورة وقتل أحد القيادات الإرهابية ومطاردة فلولهم في مديرية مرخة محافظة شبوة.

وقامت قوة من اشاوس النخبة الشبوانية صباح يوم الجمعة بالاشتباك مع مجاميع من تنظيم القاعدة في خورة تمكنت خلالها من قتل القيادي في تنظيم القاعدة نائف طرموم الدياني، ومداهمة عددا من اوكارهم الأخرى في المنطقة والعثور على العديد من المتفجرات والعبوات الناسفة والقنابل اليدوية التابعة لتنظيم القاعدة.

وتتخذ الجماعات الإرهابية من منطقة خورة بمديرية مرخة مخبأ ومنطقة عبور بين محافظة شبوة ومحافظة البيضاء وتنطلق منها لتنفيذ عملياتها الإرهابية ضد المواطنين .
يذكر أن الإرهابي نائف طرموم الدياني الذي تم قتله صباح يوم الجمعة شارك وخطط للعديد من العمليات الإرهابية الجبانة وخاصة في مناطق الصعيد، وعتق، والمصينعة، بمحافظة شبوة.
وقد أصيب في العملية من قوات النخبة الشبوانية ستة جنود، إصاباتهم طفيفة.

العملية الناجحة التي شنتها النخبة الشبوانية ضد القاعدة في مدينة خورة

وفي صبيحة يوم السبت22 سبتمبر 2018م

بعد العملية الناجحة التي قامت بها قوات النخبة الشبوانية يوم الجمعة في مدينة خورة والتي تم خلالها قتل الهالك امير تنظيم القاعدة في خورة المدعو نائف طرموم الدياني والقبض على ثلاثة اخرين، قامت صباح يوم السبت قوة من اشاوس النخبة الشبوانية بمداهمة معسكر لتنظيم القاعدة في أعالي منطقة خورة بمديرية مرخة محافظة شبوة.

وتمكنت قوات النخبة الشبوانية خلال الحملة التي قادها الرائد أحمد محسن السليماني_ أركان محور الصعيد_ من مداهمة معسكر لتنظيم القاعدة في وادي امعزيفة بأعلى منطقة خورة على تخوم محافظة البيضاء وقتل القيادي في تنظيم القاعدة ابو القعقاع وسبعة ارهابيين آخرين خلال اشتباكات خاضها رجال النخبة معهم، وتدمير المعسكر والسيارات التابعة لهم والاستيلاء على مافية من أسلحة وذخائر.
وأستشهد خلال المداهمة من رجال النخبة الشبوانية ثلاثة جنود وأصيب ثلاثة آخرون.

المقدم وجدي باعوم يؤكد نجاح الحملة العسكرية ضد الجماعات الإرهابية بوادي خورة

صبيحة يوم الاثنين 24 سبتمبر 2018م

أكد المقدم وجدي باعوم الخليفي قائد محور الشهداء بقوات النخبة الشبوانية أن الحملة العسكرية لقوات النخبة الشبوانية لتطهير وادي خورة من أوكار الجماعات الإرهابية والتي انطلقت يوم الجمعة الموافق 2018/9/21م بإشراف و إسناد مباشر من التحالف العربي ممثلاً بدولة الإمارات العربية المتحدة حققت كامل أهدافها ، المتمثلة بتطهير وادي خورة التابعة لمديرية مرخة من الجماعات الإرهابية .

وأضاف المقدم باعوم أن الحملة حققت كامل أهدافها ، مشيراً إلى أن قوات النخبة الشبوانية قد تمكنت من تطهير ومداهمة جميع أوكار الجماعات الإرهابية في وادي خورة و شعابه ذات التضاريس الجبلية الوعرة ،
وأوضح قائد محور الشهداء أن منطقة خورة والتي تبعد 150 كيلو متر عن مدينة عتق مركز المحافظة ، كانت تعد مكان أمن للجماعات الإرهابية لتضاريسها الجبلية الوعرة وتوفر مصادر المياة وهوه ماجعلها امر مساعد للإرهابيين من إجل بناء معسكرات لتدريب وتاهيل والانطلاق لتنفيذ عملياتهم الإجرامية التي تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة ، وأضاف باعوم أن حملة تطهير وادي خورة من الجماعات الإرهابية تأتي ضمن خطة النخبة الشبوانية لتطهير وتأمين كافة أرجاء شبوة من تلك الجماعات الإرهابية ، واردف قائلاً أن عناصر الإرهاب تكبدت خسائر كبيرة فقد قتل 15 عنصر من ضمنهم القيادي “نايف طرموم الدياني ، والقيادي “ابو القعقاع العولقي” ومجموعة من الجرحى والأسرى وتم ايضاً ضبط أجهزة و أسلحة و أحزمة وعبوات ناسفة و ألغام ووثائق مهمة .

وحيا المقدم وجدي باعوم الخليفي التحالف العربي ممثلاً بدولة الإمارات العربية المتحدة على التواصل والدعم والإشراف المباشر الذي أسهم بشكل كبير في نجاح المهمة و إنهائها بأقل الخسائر .

وفي الختام ترحم “باعوم” على ارواح الشهداء الابطال الذين سقطوا خلال الحملة العسكرية سائلاً الله عز وجل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يشفي الجرحى شفاً عاجلاً غير اجلاً ، ومؤكدا أن قوات النخبة الشبوانية لن تتوقف عن عملياتها العسكرية والأمنية حتى تطهير اخر شبر من أرض شبوة الطاهرة وترسيخ الأمن والإستقرار فيها .

محور عزان” يلقي القبض على شبكة تخابر مدعومة من قطر وحزب الله اللبناني

وفي يوم الثلاثاء. م25/9/2018.
بعد عملية رصد وتتبع للمعلومات القت قوات النخبة الشبوانية /محور عزان القبض على بعض المتهمين بانتمائهم الى شبكة تخابر تابعه للمدعو فادي باعوم مدعومة من دولة قطر وحزب الله اللبناني المرتبط بايران ‘

حيث تم التحقيق مع المتهمين واقرو باعترافهم بتابعيتهم الى المدعو فادي باعوم المدعوم من دولة قطر وحزب الله اللبناني لتكوين كيان سياسي مناهض لقوات التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي و الحكومة الشرعية بغرض زعزعة الامن والاستقرار ونشر الفوضى في المحافظات الجنوبية المحرره”والتامر على قوات العمالقة الجنوبية بهدف افشال جبهة الساحل الغربي وعرقلة تقدم القوات لتحرير مدينة الحديده من الحوثيين المتحالفين مع ايران ”

هذا وتم تسجيل الاعتراف وتم التحفظ على المتهمين لاخذ الاجراءت القانونية تجاههم
وجاري ملاحقة بقية المطلوبين الفارين

كما وحذرت قيادة النخبة الشبوانية الممثلة بالمقدم/ محمد سالم البوحر اننا لن نتهاون مع كل من تسول له نفسه زعزعة الامن والاستقرار وانه سوف يتعرض للمسألة القانونية الرادعة …
وفي يوم الثلاثاء 23 اكتوبر2018م

قامت قوات “النخبة الشبوانية” بعملية مداهمة لأوكار تنظيم القاعدة في منطقة خورة غرب محافظة شبوة.
وتمكنت خلال العملية من ألقى القبض على عدد من العناصر الإرهابية التي نفذت الكثير من العمليات الإجرامية في محافظة شبوة، وتعد تلك العملية هي العملية الثالثة في منطقة خورة التي نفذتها قوات “النخبة الشبوانية”، مستهدفة الجماعات الإرهابية التي تتخذ من خورة منطلق وماوى لها مستفيدة من طبيعتها الجغرافية وبعدها عن المراكز الحيوية في شبوة، وقربها من محافظة البيضاء اليمنية.
وقال “قيادي” في قوات “النخبة الشبوانية” أن العملية التي نفذتها قوات النخبة صباح يوم الثلاثاء تكللت بالنجاح وحققت جميع اهدافها، وتم ألقى القبض على عناصر إرهابية خطيرة، مؤكدا أن “النخبة الشبوانية” مستمرة في الحرب على الإرهاب وفرض عوامل الأمن الاستقرار وخدمة المواطنين في محافظة شبوة، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول التحالف العربي بشكل عام.
وقد أصيب في العملية أحد أفراد “النخبة الشبوانية” بإصابة طفيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *