2018/12/11 - 4:52م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / محافظ حضرموت : مبادرة دعم المواد التموينية تسير وفق خطتها المزمنة وبدء البيع في الخامس والعشرين من الشهر الجاري

محافظ حضرموت : مبادرة دعم المواد التموينية تسير وفق خطتها المزمنة وبدء البيع في الخامس والعشرين من الشهر الجاري

سما نيوز/سيئون/قيس الدوعني/خاص

كشف محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن مبادرة دعم المواد التموينية الأساسية التي أطلقتها السلطة المحلية بحضرموت تسير وفق خطتها المزمنة وأن بيع المواد الغذائية بالمديريات سيبدأ في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري .

وأشار البحسني في حديثه لدى لقاءه شيوخ ومقادمة القبائل والشخصيات الاجتماعية والوجهاء والأعيان ومكونات المجتمع المدني بوادي حضرموت على هامش مأدبة الغداء التي أقامتها مرجعية حلف قبائل وادي حضرموت على شرفه والوفد المرافق له ظهر اليوم بسيؤن أشار إلى حرصه على إنجاح هذه المبادرة للتخفيف على المواطنين البسطاء والمحتاجين المتضررين من ارتفاع الأسعار .

وتناول البحسني في كلمته جملة من القضايا تصدرتها الجوانب الأمنية حيث اعتبر المحافظ البحسني أن مسؤولية الأمن تقع على عاتق الجميع مؤكدا أن السلطة المحلية تعمل على هذا الملف بمهنية وعملت الخطط التي سيكون لها تأثير في الواقع قريبا بإذن الله .

ونوه المحافظ إلى أهمية القضاء على ماتبقى من خلايا الإرهاب داعيا شيوخ القبائل والمقادمة والجميع للتصرف بشجاعة مع هذه العناصر ونبذ سالكي طريق الشر وطردهم من قرى وجبال وأودية المحافظة منددا بأي تعاون معها ومشاركتها أفعالها المجرمة .

ولفت البحسني إلى أن تنامي ظاهرة القتل يتطلب ضرورة التصدي لها وتطويقها مطالبا العقلاء والمشايخ بأن يكون لهم دور وإعطاء هذه الظاهرة الاهتمام والمساعدة في حلها .

وقال محافظ حضرموت أن زيارته إلى سيؤن شهدت افتتاح العديد من المشاريع منها كلية الطب بجامعة سيؤن ومشروع تصريف الطاقة من المحطة الغازية بشركة بترومسيلة ومشروع طريق عقبة كتبة بكلفة ثلاثة ملايين دولار مشيرا إلى أن الوادي سيحظى بمشاريع مستقبلية تفوق قيمتها خمسة عشر مليون دولار .

وكان الشيخ عوض سالم بن منيف الجابري نائب رئيس مرجعية حلف قبائل وادي حضرموت والصحراء قد رحب في مستهل اللقاء بالمحافظ والوفد المرافق له مشيرا إلى حاجة الوادي لمزيد من الاهتمام في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد مثمنا حرص المحافظ على زيارة الوادي وتلمس احتياجاته عن قرب .

حضر اللقاء وكيل وادي حضرموت عصام حبريش الكثيري واللواء صالح طيمس قائد المنطقة العسكرية الأولى والمهندس محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية وعدد من الوكلاء المساعدين ومديري المكاتب التنفيذية بوادي حضرموت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *