الجنوب العربي

للحد من انتشار الملاريا.. محلي مديرية سيحوت بالمهرة يوجه بإتخاذ التدابير الوقائية اللازمة .

[su_label type=”info”] سما نيوز /المهرة/إعلام المحافظة[/su_label][su_spacer size=”10″] إلتقى مدير عام مكتب الزراعة بمحافظة المهرة المهندس سعيد علي القميري بمعية فريق منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) – الذي يزور المهرة حاليا ضمن جهود إعادة الإعمار بعد العاصفة المدارية “لبان” – بأعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية والمزارعين بوادي الجزع مديرية الغيضة.
وقدم مدير عام مكتب الزراعة صورة لفريق (الفاو) عن الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمزارعين وممتلكاتهم جراء الأمطار والسيول التي جرفت مزارعهم وطمرت الآبار .. موضحا حجم الكارثة التي حلت بالقطاع الزراعي والمزارعين الذين فقد الكثير منهم مصدر رزقهم .
واستمع أعضاء فريق منظمة الأغذية والزراعة إلى مطالب وهموم المزارعين واحتياجاتهم سعيا لتحديد أهم التدخلات التي ممكن تتدخل فيها المنظمة في إطار جهودها ومساعيها الرامية لمساعدة المزارعين وتعويضهم وتقديم لهم الدعم لتمكينهم من استعادة نشاطهم والتغلب على آثار كارثة العاصفة المدارية .
ويأتي هذا النزول الميداني تنفيذا لتوجيهات محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت بشأن إعادة الخدمات الأساسية والتعرف على أوضاعهم بعد الإعصار والاستماع إلى مطالبهم، وضمن خطة مكتب الزراعة والري بالمحافظة للنزول إلى كافة المزارعين بالمديريات للاطلاع عن قرب على احتياجاتهم ومطالبهم وحصر الأضرار والخسائر التي تعرض لها القطاع الزراعي جراء العاصفة المدارية “لبان” الذي ضربت المهرة منتصف أكتوبر المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى