رياضة

الغيضة تتأهب لانطلاق منافسات مهرجان المهرة الدولي للشطرنج

[su_label type=”info”]سمانيوز/ المهرة/ خاص[/su_label] يضع الاتحاد العام للشطرنج اخر اللمسات لانطلاق مهرجان المهرة الدولي للشطرنج على كاس المحبة والسلام الذي يقام بمدينة الغيضة برعاية ودعم وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ المهرة رئيس المجلس المحلي راجح باكريت وتستمر فعالياته خلال المدة من 21 الى 30 نوفمبر بمشاركة اكثر من 200 فرد بين لاعب وحكم ومنظم واداري من اليمن وبعض الدول العربية.
ويهدف المهرجان الى تطبيع الحياة في المناطق المحررة ، وكسر حاجز العزلة التي فرضت على لعب الشطرنج اليمنية خلال السنوات الماضية من خلال تمكين اللاعبين اليمنيين المصنفين من المشاركة في بطولة دولية معترف بنتائجها من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج بما يمكن اللاعبين والحكام والمنظمين من الحصول الى نورمات جديدة تحسن ارقامهم وتصنيفهم الدولي.
واوضح الدكتور صبري عبدالمولى رئيس الاتحاد العام للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة أن البطولة الاولى لمهرجان المهرة الدولي الاول للشطرنج تم الترتيب له بشكل مميز يليق بحجم هذه البطولة التي ستنطلق بعد يومين في غيضة المهرة ارض الاصالة والعراقة .
وبالتزامن مع منافسات البطولة ستنظم دورتين تدريبتين الاولى للحكام الدوليين بمشاركة ثلاثين حكما لمدة اربعة ايام تبدأ من 23- 26 سيتلقون خلالها معارف و مهارات التحكيم الدولي من خلال محاضرات في ادبيات التحكيم لمواكبة تطور اللعبة سيدخل المشاركون فيها امتحانات نظرية لأخذ لقب حكم دولي، و ستقام دورة اخرى خاصة بالتنظيم الدولي تبدأ من 26-29  بمشاركة ايضا ثلاثون متدرب سيتلقون فيها عدد من مهارات التنظيم الدولية من خلال سلسلة محاضرات علمية تختتم بدخولهم امتحان للحصول على فورم دولي في التنظيم، يحاضر فيهما المحاضر الدولي شاكر العفو، الذي سيشرف على ادارة الدورة تحكيميا وفنيا.
و بالإضافة الى اللاعبين غير اليمنيين فتحت اللجنة باب المشاركة للاعبين اليمنيين المصنفين ، ومن غير المصنفين سيشارك في المنافسات ابطال اولمبياد عدن للشطرنج ، وخمسة لاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وسيتنافس اللاعبين في البطولة على جوائز قيمة (6000 دولار)  تم رصدها من قبل اللجنة المنظمة، وهي مقدمة من صندوق رعاية النشء والشباب( عدن) الذي تكفل بحوافز المنظمين وبدل التحكيم والسفر والتغذية بين المحافظات ، في حين تتحمل السلطة المحلية بالمهرة قيمة السكن التغذية اثناء المنافسات.
 
اللجنة الإعلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى