أخبار عربية

سفينة ايرانية في البحر الاحمر.. صيادوا مديرية المخا يطالبون الحكومة والتحالف بابعاد سفينة سافيز الايرانية.

[su_label type=”info”] سما نيوز/العربية اليمنية_تعز المخا/حيدره الكازمي /خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] صيادي الساحل الغربي بمحافظة تعز الحكومة اليمنية بسرعة ابعاد السفينة الايرانية (سافيز) والتي تعرض حياتهم للمخاطر وتهدد بقطع مصدر عيشهم الوحيد.
وأكد الصيادين في الوقفة الاحتجاجية التي نفذوها في مديرية المخاء أنهم تعرضوا لأضرار كبيرة بسبب تواجد السفينة الايرانية وقيامها بتحديد مواقع الصيادين والرفع بها إلى المليشيات الإنقلابية لاستهدافها وتحويلها إلى دروع.
وناشد الصيادين الحكومة اليمنية والمنظمات الدولية وقيادة التحالف العربي إلى حماية الصياد اليمني من مخاطر تواجد هذه السفينة وسرعة أبعادها من المياة اليمنية والإقليمية.
وفي الوقفة أوضح رئيس الهيئة العامة المصائب السمكية في البحر الاحمر أن الحكومة اليمنية ممثلة بوزير الثروة السمكية فهد كفاين تسعى إلى تلمس أوضاع الصيادين في البحر الاحمر والوقوف على معاناتهم بهدف تحسين حياتهم المعيشية.
واشار رئيس الهيئة ان الوزير شكل لجنة برئاسة رئيس الهيئة وعضوية مستشار الوزير لشئون الصيد التقليدي علي راجح ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي علي احمد بن شبأ وعبدالوهاب بدري من هيئة مصائد البحر الاحمر مهمتها تنفيذ مسح لمعرفة الأضرار التي تعرضت لها مراكز الإنزال وما يتعرض له الصياد جراء الانتهاكات التي تقوم بها السفينة الايرانية في المياة الاقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى