الجنوب العربي

محافظ محافظة لحج يتفقد سير العمل في مشروع تصفية قنوات الري بدار العرائس في وادي تبن

[su_label type=”info”] سما نيوز/لحج/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] قام محافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله التركي اليوم بزيارة تفقدية لسير العمل في مشروع تصفية القنوات بمنقطة دار العرائس بمديرية تبن والممولة من منظمة الزراعة والأغذية العالمية ( الفاو) بتكلفة تقدر بـ 70 مليون ريال تنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية بمساحة تقدر بـ 7 كيلو متر وتستمر أربعة أشهر .
وفي الزيارة أشاد المحافظ التركي بالجهود التي تبذل لتحسين القطاع الزراعي على كافة الأصعدة والتي من شأنها تحسين الإنتاج ورفع المستوى المعيشي لدى عامة المزارعين في المحافظة .. مشيرا أن منظمة الفاو لديها إسهامات كثيرة في محافظة لحج الهادفة الى إعادة عمل الكثير من المنشئات الزراعية ودعهما السخي لهذا القطاع بغية دعم صغار المزارعين وخلق فرص تمكنهم من إيجاد مصدر دخل ثابت بهدف الاستغناء عن انتظار المعونات التي تقدمها المنظمات بين الحين والآخر ..
مؤكدا أن المنظمات التي تعمل في هذا الاتجاه قليلة جدا ولكن العظمة أن تأتي من خلال الأثر الطيب والملامس لحياة الناس بشكل مباشر لا سيما الصندوق الاجتماعي للتنمية والذي له الفضل في تحسين البنية التحتية للمشاريع كافة وإسهامه في إشراك المجتمع بكيفية حل قضاياه والإسهام في رسم الخطط التنموية المساعدة للسلطات المحلية في رفع الاحتياجات كلا في منطقته ..
من جانبه أشار مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبد الملك ناجي أن مشروع دعم صغار المزارعين يستهدف مديريات تبن والملاح وردفان ويتضمن تخصيص مليون دولار لكل مديرية ينفذ فيها عدة مشاريع منها صيانة القنوات وتصفيتها وبناء مصدات لمنع انجراف الأراضي أثناء موسم السيول وكذا تشجيع صغار المزارعين على تربية النحل والأغنام والدواجن .
مشيدا بالدعم والاهتمام الذي تقدمه منظمة الفاو ودعمها للجهود التي يبذلها مكتب الزراعة والري لتحسين الإنتاج الزراعي وانتشال وضع صغار المزارعين في المديريات المستهدفة .
رافق المحافظ في زيارة الأستاذ غازي احمد علي مدير فرع الصندوق الاجتماعي بعدن والأستاذ عبده اليوسفي مدير مشروع دعم صغار المزارعين في المحافظات المحررة وعدد من المهندسين في مكتب الزراعة والري بالمحافظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى