صرخة وطن

لماذا التركي يحيط نفسه بالفاسدين!.

فهمي محمد محسن الصمصام

ناشط جنوبي
محافظة لحج ضمن محافظات الجمهوريةاليمنية ورقمها (12)،
لكنها تحمل في جوفها مقومات لدولةمتكاملة الأركان ببحرها العربي وجزرها وسواحلها وشطاًنها وبسهولها ووديانها وجبالها وحصونها وقلاعها وبمياهها الجوفية وحمامتها العلاجية وثرواتها المعدنية الجيلوجية وجوها المناخي إلخ..
بدأت تنكشف لنا حقائق جديدة بمسيرة نضال وتحرر في أرضنا الجنوب الغالي، كما أستطاعت تضحيات أبناء البواسل كشف أوراق عديدة مثل تلك الحقائق التي كشفت. أستطعنا معرفة الشخصيات التي كانت مزروعة في مقدمة الصفوف الثورية منذ إنطلاقها بتاريخ 7/7/2017 وما هي النوايا والعقلية التي تحملها، عكس نشطاء الآخرين الذي كان هدفهم الحرية والإستقلال بعد إنتصار شعب الجنوب على كل عملاء ومرتزقة النظام السابق.
أستبشرنا خيرًا عند سماع خبر تعيين قيادات وطنية لها مقدارها الثوري والتحرري حسب ماكنا نظن، فكنا على نية صافية بإستطاعة تلك القيادات التي تم تعيينها في سلطة محلية مقدرة على جديتها في بناء مناطق محرره لما واجهتها من تدمير للبنية التحتية والمرافق الحكومية ومنازل مواطنيين، فألتزمنا الصبر وكنا على معرفة بأن المرحلة لوقت أطول ولابد من الصبر وإعطاء الفرصة لهم ومساعدتهم على تقديم ومعالجة المشاكل التي لابد من حلها في وقت أقرب.
أزدادت المشاكل واحدة تلو الأخرى ووصل الأمر إلى تدهور الوضع إلى أدنى مستوياته فتساءل المواطنيين عن تقصير السلطة المحلية في أداء عملها، فكان الجواب من قبل المسؤولين أن السبب في مايدور هو تقاعس حكومة معاشيق عن دعم البنية التحتية بالمناطق المحررة، وتحول الموضوع إلى موضوع سياسي وأرجعوا اللوم إلى على الحكومة لتنفيذ مؤامرة خبيثة للنيل من مسؤولين السلطة المحلية لأنهم يخضعون لمجلس للحراك وتركيع الشعب الذي رفض أي مشروع يفرض وصايته على أهدافهم الثورية وسرقة تضحياتهم.
وبعد مدة بسيطة أكتشفت عورة تلك القيادة التي تتحكم بالسلطة المحلية، فظهرت الفاجعة الكبرى التي قلبت الموازين وخذلت الشهداء وأبناء الشعب.
عمدت تلك القيادات في السلطة أن تكون محل فساد النظام السابق، بل أمتازت بالعنصرية والمحسوبية والمناطقية والخديعة، فنشاهد الإيرادات الخاصة بنقاط التحصيل المنتشرة في كل مدريات محافظة لحج عبارة عن نقاط لعصبات تقطع لكل الشاحنات المارة من الخط العام، وأغلب تحصيلها من دون أية بيانات لأنه يتم حرق الدفاتر المطبوعة عبر المطابع الخاصة ليتم ترقيمها من جديد!، بحسب رقابتهم بإستمرار فسادهم، وكذلك إعطاء تحصيل ضريبة القات لأقاربهم، وكذا المنشآت الصناعية والصحية والمصانع والمعامل تذهب لجيوب أخرى.
الفساد متغلغل بالمؤسسات العامة وكل يوم تتكشف الحقائق عنه، ويتم الإبلاغ عنه أكثر من مرة من قبل المواطنين بكل وسائل الإعلام حتى طفح الكيل بهولاء المواطنيين وهم يشاهدون العبث بالأموال في ظل التقاعس عن معالجة الخدمات الأساسية التي يستفيد منها المواطن بمقدور تلك الإيرادات المفروضة في معالجة تلك المشاكل وإيجاد حلول مؤقتة.
وعند رصد بؤر الفساد وفضحها أمام الشعب عن نهبها وسلبها بالثوب الثوري، خرجت أبواق العصابات وأصحاب العقول المتحجرة تخوون كل من يحاول أن يفضح بؤر الفساد وتتهمهم بشق الصف الجنوبي ومحاولة تشويه رموز الوطنية وفرضت قوانيين تصل إلى محاسبة وإعتقال كل من يحاول أن يستفسر عن العبث بالمال العام مما أدخل لنا معرفة ما يدور من قبلهم. نحن أمام عدو آخر يحاول سرقة الإنجاز الثوري والعبث بالمال العام والإستحواذ على مناصب لصالح فئات محددة تزرع والمناطقية والعنصرية والتهميش والإقصاء.
عودة أصحاب العقول المريضة ذات الأفكار الخبيثة التي بسببها تجرع شعب الجنوب ويلات الظلم والطغيان أنتهى بتسليم دولة الجنوب كطبق من ذهب إلى نظام لم يتبنى أي مشروع وطني للأجيال القادمة والتوقيع على مشروع كان يسمى بالوحدة النور إذا بني بدراسة مستقبلية وآلية تكامل مدروسة للأجيال القادمة وبسبب غباءهم السياسي الفاشل اليوم عادت تلك عقليات بعد ان كانت معتكفة في منازلها منذ عقدين ونصف من الزمن، تحاول إغراق الجنوب مرة أخرى في وحل تدمير وإنشاء القوانيين وقمع الحريات حتى في المطالبة بحقوق مشروعة؛ وتخوون كل من أراد إيقاف العبث والفساد حتى وإن كان ناشط في الحراك الثوري ينتهي به المطاف بالتشكيك به وإتهامه بالعمل لصالح كيان وأحزاب.
تفرعت تلك العلقيات في السلطة المحلية ومن يؤيدها على نفس المنهج جعلوا أنفسهم أقلام تدافع وتخوون وتزوور، ونحيطكم علماً بمثل بسيط جداً باللعبة المستمرة ممن هم مقربين من المحافظ فمثلاً:

  • سعيد الطنان رفع به الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتقريره لعام 2017م، لتحقيق معه بكل الإختلاسات والخروقات الغير قانونية، وتعمد التركي تعيينه مستشاراً لشؤون الموارد.

  • إنتحال صفة رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية من قبل شخص ليس له علاقة بعضوية الغرفة التجارية، وبالرغم من مناشدات رئيس الغرفة التجارية الشرعي وهو حسين الوردي بتمكينه من العمل بالطريق الرسمية ولأجل إعادة بناء الغرفة المقتحمة من أشخاص يتم تحريضهم من الشخص المحتال لصفة رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية؛ ونتفاجأ بالمحافظ إذ يعطيه تعميم برئاسة مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة لحج، ليتم تفعيل النصب والإحتيال على التجار.

-وكذالك حال وكلاء محافظة لحج، مثل: وكيل الشباب والرياضة الذي يتدخل بالإيرادات ويتم عبر إفشال عمل التحصيل بالطريقة الصحيحة، وكذا في مؤسسة المياه ومؤسسة الكهرباء.

  • ووكيل شؤون القبائل يتدخل بعمل ولجان هيئة البريد والإتصالات؛ وكثيراً من الأمور على الرغم من وجود وكلاء للشؤون المعنية؛ لكن التعمد من تفعيلهم لخدمة جهاز سيادي يخدم قوى تأمرية خارجة، على شعب الجنوب العربي اليقضة سريعًا وإعادة تصحيح مسار الثورة قبل خطفها من قبل العصابات.

وأطلعكم على موقعها لآر خارطة طبوغرافية معدلة لمحافظة لحج (المصدر: مجموعة روبر تسون ، 1992م).
الموقع:
تقع محافظة لحج في الجنوب الغربي من الجمهوريةاليمنية، جنوب العاصمة صنعاء على بعد حوالي 320 كيلو متر، بين خطي الطول 30′ 43 30′ 43 شرقاً وبين خطي عرض 00′ 14- 30 شمالاً.
ويحدها:
من الشرق البحر العربي وساحل عدن أبين ومحافظة أبين، ومن الشمال محافظة البيضاء والضالع، ومن الشمال الغربي محافظة تعز، ومن الجنوب محافظة عدن والبحرالعربي، ومن الغرب البحر العربي ومضيق باب المندب بكل الجزر الموجودة في البحر العربي مترامية الأطراف.
ونفيدكم علماً لايوجد أي تقسيم إداري تم بين محافظة عدن ولحج من آخر تقسيم إداري تم بين بريطانيا وبين القادة في الجنوب العربي، وحتى بعد الوحدة لم يتم أية تقسم إداري بين عدن ولحج وبالذات مديرية تبن من محافظة لحج ،وعدن مدريات المنصورة ودارسعد والبريقة وخور مكسر، لم يتم أية تقسيم إداري.
ملاحظة بسيطة:
المخلصين لله والأمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، يعرضون للتركي مد أيديهم ليده، بالوقوف يداً واحدة ضد الفسدة والمفسدين.
والله من وراءالقصد
اللهم هل بلغت اللهم فشهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى