2018/12/11 - 4:30م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / إتحاد جمعيات المعاقين بحضرموت يقيم الحفل السنوي الخامس لليوم العالمي للإعاقة

إتحاد جمعيات المعاقين بحضرموت يقيم الحفل السنوي الخامس لليوم العالمي للإعاقة

سما نيوز / حضرموت /خاص

برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن / فرج سالمين البحسني وبتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر أقام الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين فرع / حضرموت صباح يوم أمس الإثنين الموافق 2018/12/3م في مدينة المكلا الحفل السنوي الخامس لليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة تحت شعار “زادت إرادتي رغم إعاقتي”.

وفي الحفل ألقى كلمة السلطة المحلية الدكتور / رياض بن حبور مدير مكتب الصحة والسكان نقل من خلالها تهاني وتبريكات محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن / فرج سالمين البحسني بمناسبة اليوم العالمي للمعاق الثالث من ديسمبر وقال : لقد إعتدنا في حضرموت أن نحتفل في الثالث من ديسمبر باليوم العالمي للمعاق وفي الثالث عشر من ديسمبر اليوم العربي للمعاق وذلك كحرصٍ منا على إظهار المعاقين ومشاركتهم إحتفالاتهم محاولين أن نقدم لهم كل مانستطيع عليه من دعم لنكون سند لهم في إنطلاقهم للمجتمع ليفيدوا أنفسهم وغيرهم.

مؤكداً في كلمته أن مكتب الصحة والسكان في ساحل حضرموت وخصوصاً مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي يقدم خدمات جليلة للمعاقين ويأتي ذلك بمساندة ومشاركة الإخوة في الصليب الأحمر الدولي، والذين يعتبرون الراعي الرسمي لهذا الحفل اليوم ولكل الإحتفالات السابقة الخاصة بذوي الإعاقة التي تقام في ساحل حضرموت.

مشيراً إلى أن مركز الأطراف الصناعية بالمكلا منذ العام 2015م يستقبل أعداد كبيرة من ذوي الإحتياجات الخاصة من حضرموت ومن المحافظات الأخرى ويقدم لهم خدمات مجانية.

منوهاً في كلمته إن مكتب الصحة والسكان قد أعلن في إحتفالات سابقة أن الخدمات الصحية المقدمة للمعاقين أكانت في مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي أو في غيرها من المستشفيات سوف تقدم مجاناً لكل معاق.

حاثاً كل المستشفيات في ساحل حضرموت أن تقدم خدمات مجانية لكل المعاقين ، وذلك كلفتة كريمة من قبلهم لهذه الشريحة التي هي جزءاً لايتجزأ منا.

وفي ختام كلمته شكر كل العاملين في الجمعيات التي ترعى وتؤهل المعاقين متمنياً من الله أن يجزيهم خيراً على مايقدموه من خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة.

وخلال الحفل قدمت العديد من الفقرات الفنية والمشاهد الصامتة التي قدمها عدد من المعاقين التابعين لجمعيات ذوي الإحتياجات الخاصة بساحل حضرموت وقد نالت جميع هذه الفقرات إستحسان الحاضرين جميعاً .

وفي ختام الحفل تم تكريم محافظ محافظة حضرموت وممثل الصليب الأحمر الدولي / وسيم أحمد التميمي ورؤساء جمعيات ومراكز ذوي الإحتياجات الخاصة في ساحل حضرموت إضافة إلى تكريم ذوي الهمم أبرزهم الأخت / هدى المقدي التي تعد أول خريجة مكفوفة من كلية الآداب بجامعة حضرموت.

هذا وكان قد حضر الحفل رئيس الإتحاد الوطني للمعاقين الأستاذ/ محمد عمر طائع ومدير مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي الأستاذ/ محمد صالح الجمحي ومدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الأستاذ/ أحمد حسين اليهري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بساحل حضرموت وجمعٍ غفير من المواطنين وأهالي المعاقين.

 

من/

فدوى صالح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *