2018/12/11 - 4:28م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / طلاب يافع الجامعيون يستغيثون بيافع العز والشموخ

طلاب يافع الجامعيون يستغيثون بيافع العز والشموخ

سما نيوز / ابين-رصد/خاص

 

نتيجةً للظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها وجه عددٌ كبيرٌ من طلاب الجامعة والمعاهد العلمية من أبناء يافع عبر مجلسهم الطلابي مناشدة استغاثة مؤلمة لآبائهم أصحاب الأيادي البيضاء من رجالات يافع رجال المال والأعمال والتجار وفاعلي الخير إلى التدخل العاجل لتقديم لهم الرعاية لتمكينهم من مواصلة تعليمهم أسوةً بما تقدمه عددٌ من محافظات ومناطق الجنوب من رعاية مستمرة لطلابها ، وجاء في هذه المناشدة مايلي :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

آباءنا أصحاب الأيادي البيضاء من أبناء يافع العز والشموخ في الداخل والخارج المحترمين

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

الموضوع /مناشدة استغاثة من أبنائكم الطلاب الجامعيين والمعاهد العلمية

 

في البداية نهديكم تحياتنا القلبية متمنين لكم موفور الصحة والتوفيق والسداد في جميع أعمالكم .

 

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه فإننا نناشد فيكم شيم يافع الأصالة والشموخ شيم يافع العز والخير والعطاء إلى التدخل العاجل لمد يد العون لأبنائكم الطلاب الذين أصبحوا غير قادرين على تحمل تكاليف مواصلة التعليم بفعل تدهور الأوضاع المعيشية ، والغلاء الفاحش في الإعاشة والمواصلات والسكن .

 

آباؤنا الكرام إن ما يحزُّ في نفوسنا عدم توفر بنية مؤسسية ترعى شؤون كثيرٍ من الطلاب الملتحقين في التعليم الجامعي والمعاهد العلمية من أبناء يافع أسوةً بالمؤسسات التي ترعى كثيراً من الطلاب من أبناءِ عددٍ من محافظات ومناطق الجنوب ولا سيما بعض مناطق يافع، حيث يتم توفير لهم السكن الطلابي والتغذية والمواصلات والرسوم الجامعية على مدار العام .

 

ونحن أبناؤكم قد أجبرت الظروف المعيشية بعضاً منا إلى ترك مقاعد الدراسة، وسيلتحق الكثيرون بهم بالرغم من تفوقهم العلمي، لحيث وإننا نعيش حياةً صعبةً جداً تدمي قلب كل من يمتلك ذرة من الإنسانية .

 

لذا فإننا من خلال مناشدتنا هذه نطالب آباءنا أصحاب الأيادي البيضاء هامات يافع ووجهاءها الاستفادة من التجارب الناجحة للآخرين في هذا المجال والعمل باتجاهين .

 

الاتجاه الأول : عاجل وإسعافي يتم فيه الدعم العاجل للطلاب وتوفير لهم إيجارات السكن والمواصلات ودعم العزب بالمواد الغذائية.

 

والاتجاه الثاني: يتمثل في تأسيس إطار مؤسسي يتصف بالديمومة لرعاية أبنائكم الطلاب والدفع بهم لتحقيق إنجازات علمية مشرفة.

 

أملنا كبيرٌ بأن تحظى مناشدتنا هذه لاستجابتكم كما عهدناكم.

 

وختاماً تقبلوا منا فائق التقدير والاحترام ..

 

أبناؤكم الطلاب الجامعيون والمعاهد العلمية م/ عدن عنهم المجلس الطلابي لأبناء يافع

 

من/

فهد حنش أبو ماجد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *