الجنوب العربي

تدشين حملة قيد المواليد ومنح شهادات الميلاد في مديرية احور بأبين

[su_label type=”info”] سما نيوز / ابين-احور /خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] دشن مدير أمن مديرية احور بأبين العقيد ناصر محمد جمباء ومدير مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمديرية الملازم عوض محمد العولقي صباح اليوم في مدرسة الزهراء حملة قيد المواليد ومنح شهادات الميلاد لأبناء المديرية.
 
وخلال عملية التدشين التي تأتي برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري , اكد العقيد جمباء أهمية شهادات الميلاد لارتباطها بهوية الطفل وحياته وهو الأمر الذي تسعى من خلاله قيادة وزارة الداخلية ممثلة بالمهندس أحمد بن احمد الميسري بتحديث السجل المدني وفقا للتطور التكنولوجي الذي يسهل حصر وتقيد عدد السكان بطريقة رقمية حديثة .
 
مشيدا بالدور الذي تبذله مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في تنظيم السجل المدني ومنح شهادات الميلاد في ظروف استثنائية عاشتها مديرية احور نتيجة الحرب التي حرمت آلاف الأطفال من الحصول على وثيقة الميلاد.
 
وشكر , منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي الذي كان لهم دور فاعل في أقامة ورشات عمل للوصول إلى هذا اليوم الذي للبدء في تقيد ومنح شهادات الميلاد للاطفال مجانا.
 
وسيتم صرف شهادات الميلاد من سن سنة الى 15 سنه ذكور انثى وستكون مدة الحملة عشرة ايام لكل مناطق مديرية احور.
 
حضر التدشين احمد عوض الكيلو نائب مدير مكتب التربية والتعليم باحور وعدد من افراد البحث الجنائي ومدير مدرسة الزهراء مشخص صالح مهدي
 
من/
عبدالله الطحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى