الجنوب العربي

تحت شعار "شبوة غير "وبحضور رسمي وشعبي حاشد.. محافظ شبوة «بن عديو» يُدشِّن فعاليات مهرجان التراث والفنون .

[su_label type=”info”] سما نيوز/شبوة/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] دشَّن محافظ محافظة شبوة الاستاذ / محمد صالح بن عديو صباح اليوم الأحد بقاعة الشاعر يسلم بن علي بمركز الثقافة بمدينة عتق، فعاليات مهرجان التراث والفنون الأول، والذي يقام على مدى ثلاثة أيام متتالية في بادرة ثقافية يقيمها مكتب الثقافة لإظهار كنوز شبوة التراثية خلال الحقبة الزمنية ومراحلها التاريخية التي تزخر بها المحافظة غرباً وشرقاً وشمالاً وجنوباً، في مختلف مجالاتهم الحياتية وعلاقتهم بالحضارات من عصور تاريخية مختلفة.
وأعرب المحافظ خلال التدشين عن اعتزازه وفخره بهذا المهرجان، ومايملكه من موروث شعبي لإظهار الثقافة بالمحافظة شاكراً جهود مكتب الثقافة، ومن ساهم في إنجاح العرس الثقافي والفريد من نوعه، والذي أظهر ماتولَِده من إبداعات، في مخلتف مجالات الحياة الثقافية والحضارية.
وفي المهرجان الذي شهدت إنطلاقته الأولى مشاركات وحضور شعبي حاشد ومن مخلتف مديريات شبوة، وبعروضات مخلتفة، وأجنحة تراثية متعددة، في نواحي القاعة الثقافية، تحكي حياة البساطة القديمة التي عاصرها الأجداد، وعودتها في إشراقات جملية، جعلت من شبوة جمالاً وعنواناً لما تزخر به من موروث على الصعيدين الثقافي والحضاري.
وأشادة من الحضور وإعجاباً بما شاهدوا من تنظيم في مستوى عالي، وفي غاية الروعة والجمال، مشيدين بفضل شباب شبوة، الذين شمروا سواعدهم وكثفوا أعمالهم لإخراج المهرجان في مستوى كهذا ، وكان اليوم هو قطف الثمار وإعادة شبوة لماضيها نتاج تلك الجهود المبذولة.
جدراً بالإشارة أن فعاليات المهرجان، والتي دشنت صباح اليوم لم تكن سوى قطفة واحدة وفي الإنتظار مزيداً من الأبداعات والموروثات التاريخية ستكون حاضرة المهرجان خلال الأيام المتبقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى