الجنوب العربي

لبحث أسباب توقف المشروع وإيجاد المعالجات المناسبة .. المجلس الاهلي بالمحفد يجتمع بادارة مشروع مياه المدينة بالمديرية .

[su_label type=”info”] سما نيوز / ابين-المحفد/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] التقى مساء أمس الاثنين رئيس المجلس الاهلي بمديرية المحفد ، الشيخ احمد لعجم وعدد من اعضاء المجلس بمدير مشروع المياة في حي المدينة بالمديرية الاخ الشيبة العبد والمشرف المالي للمشروع الاخ احمد صالح عباد .
 
وجرى خلال اللقاء مناقشة القرار الذي اتخذته إدارة المشروع بإيقاف عملية ضخ المياة الى منازل المواطنيين في المدينة و اسباب ودوافع وتبعات قرار الايقاف هذا .
 
حيث استمع رئيس واعضاء المجلس من الأخوة في إدارة المشروع الى شرحاً كاملا ومفصلاً عن تلك الاسباب والمعوقات حيث كان ابرزها عدم اللتزام الكثير من المستفيدين بسداد فواتير الاستهلاك وقيام البعض منهم بعمليات تخريب وتعطيل لنقاط التحكم بالضخ وكذا عدم جدوى الإجراءات العقابية التي تتخذها إدارة المشروع تجاه هؤلاء الممتنعين والمتخلفين عن السداد المالي .
 
كما جرى تبادل وجهات النظر بين الطرفين وطرح افضل الحلول والمقترحات المناسبة التي تعيد إنقاذ المشروع من الانهيار وعدم حرمان السكان من خدمة وصول الماء الذي يعتبر اهم متطلبات الحياة .
 
وقد خرج اللقاء بالإتفاق على إعادة تشغيل المشروع بنفس البرنامج الذي كان عليه من سابق اعتباراً من يوم امس الاثنين حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري .
 
كما كُلفت إدارة المشروع خلال هذه الفترة برفع كشوفات بأسماء المتخلفين والمبالغ المستحقة عليهم الى المجلس الاهلي ، على ان يقوم رئيس واعضاء بألجلوس مع عقال ووجهاء الاحياء السكنية التي يقطنها المتخلفين وتكليفهم بمهمة متابعة الامر.
 
كما قرر رئيس و اعضاء المجلس الأهلي بالاتفاق مع إدارة المشروع على إعطاء المتخلفين فرصة اخيرة للسداد تنتهي مع بداية العام القادم ، على ان تتخذ ضد الذين أستمروا برفض السداد ، الإجراءات اللأزمة ومنها قطع خطوط الماء عنهم ونشر اسمائهم عبر ملصقات في الاماكن العامة ومواقع التواصل الاجتماعي.
 
وعلئ ان يتم التنسيق مع الشرطة وقوات الحزام الامني بالمديرية لردع كل من يحاول أعادة ربط خط الماء المقطوع الى منزلة قبل ان يسدد ماعليه من مبلغ مستحقة للمشروع.
 
وفي ختام اللقاء دعا الشيخ أحمد لعجم، رئيس المجلس الاهلي كافة المواطنين الى التعاون مع ادارة المشروع والتكاتف فيما بينهم للحفاظ على هذه المصلحة العامة والضرورية .
 
كما ناشد الشيخ لعجم كل المتخلفين عن السداد بمراجعة مكتبة المياه قبل انتهاء المهلة المحددة ومن كان لديه خلاف او اشكال مع إدارة المياة في مايتعلق بالخدمة او الفواتير سايجد باب المجلس الاهلي مفتوح له ومتابعة مشكلتة ومناقشتها مع إدارة المشروع بكل انصاف وحياديه .
 
من/
مهدي المحفدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى