الجنوب العربي

تواصلاً للتغييرات الديموغرافية للجنوب .. مئات الآف من النازحين الشماليين يحصلون على شهادات ميلاد جنوبية برعاية الشرعية اليمنية ودعم اليونيسف .

[su_label type=”info”]سمانيوز/عدن/ خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] تواصل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني التبعة للشرعية اليمنية حملة صرف شهادة الميلاد في العاصمة عدن ومحافظات جنوبية أخرى ،و بدعم من منظمة اليونيسف .
وكشفت مصادر عاملة في الأحوال المدنية بالعاصمة عدن عن استغلال الشرعية لهذا الدعم ، من أجل تمرير مخططات تستهدف التركيبية السكانية للعاصمة عدن والجنوب بشكل عام.
وقالت المصادر أن الشرعية اليمنية التي تحركها ايادي شمالية تقوم بتسهيل عملية حصول النازحين من أبناء الشمال الوافدين إلى عدن ، على شهادة الميلاد التي يقيد فيها على أنه من مواليد عدن ويتم استخراج الشهادات حتى سن 14 سنة.
وأوضحت تلك المصادر بتسهيل الإجراءات للنازحين من الشمال بتوصيات لعاقل الحارة الذي يقوم باعتماد التوصيات وختم طلبات المتقدمين ، ومن ثم يتم إستكمال الإجراءات في الأحوال المدنية عبر موظفين محسوبين على الشرعية وغالبيتهم شماليين.
وأشارت أن حملة استخراج شهادة الميلاد التي تشمل الأطفال حتى سن14عام ، تشهد إقبال كبير من قبل النازحين جراء تسهيل الجهات النافذة عملية استخراج الشهادة.
ويعد هذا الإجراء الذي يندرج ضمن مخططات القوى الشمالية من أخطر الإجراءات التي تهدف لتوطين شماليين في عدن والجنوب في مسعى منها لاستمرار مخطط تغيير التركيبة السكانية للجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى