2018/05/26 - 2:48م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / مليشيات تابعة للاصلاح يقودها احد اقارب المخلافي تتقطع لقوات من كتائب “أبو العباس” السلفية واشتباكات وصفت بالاعنف بتعز

مليشيات تابعة للاصلاح يقودها احد اقارب المخلافي تتقطع لقوات من كتائب “أبو العباس” السلفية واشتباكات وصفت بالاعنف بتعز

سمانيوز/العربية اليمنية/تعز

قالت مصادر اعلامية  في محافظة تعز عن سكان محليين بأن المدينة تشهد حالة من التوتر والاستنفار عقب قيام مليشيات مسلحة يقودها أحد أقارب قائد المقاومة حمود المخلافي بالتقطع لقوات من كتائب “أبو العباس” السلفية بينما كانت في طريقها للمشاركة في المعارك ضد مليشيات الحوثي باتجاه ذباب والمخا ضمن حملة يتم تنفيذها بالتعاون مع قوات التحالف العربي.

 

 

 

ووفقا لشهود عيان فقد أقدمت المليشيا التي يتزعمها شاب يدعى غزوان المخلافي وهو ابن أخت صادق سرحان على التقطع لقوات من كتائب أبو العباس السلفية وقامت باختطاف عدد من الجرحى السلفيين واحتجازهم في مستشفى الروضة .

 

وأكدت مصادر اعلامية في محافظة أن كتائب “أبو العباس” تحشد مقاتليها لتحرير الرهائن الجرحى والتي تقول بعض المصادر أن جراحهم خطيرة .

 

وقبل قليل أفادت مصادر محلية بأن اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين المقاومة وتلك المليشيات استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة وتوسعت لتشمل عدة شوارع رئيسية في المدينة.

 

ووفقا لشهود عيان فقد اندلعت  الاشتباكات في بادئ الأمر في شارع جمال بين مجاميع  “غزوان المخلافي” من جهة ومجاميع من فصائل أخرى على رأسها الفصيل التابع للقيادي السلفي أبو العباس  .

 

مصادر محلية أخرى قالت  أن الاشتباكات التي اندلعت في شارع جمال وسط تعز استخدم فيها المتحاربون مختلف أنواع الأسلحة بما في ذلك مضادات الطيران، فيما امتلأ الشارع بالأطقم العسكرية المحملة بالمسلحين.

 

وبحسب المصادر المحلية فقد توسعت الاشتباكات إلى شارعي التحرير الأعلى والأسفل والضبوعة وفرزة التحرير وجولة ديلوكس.وأفاد سكان محليون أنهم سمعوا أصوات الانفجارات الناجمة عن استخدام قذائف “آر بي جي” والرشاشات الخفيفة والمتوسطة.

 

 

 

وأكد شهود عيان أن المسلحين انتشروا في مختلف الشوارع والأزقة واصفين الاشتباكات بأنها الأولى من نوعها من حيث توسعها وأعداد المقاتلين المشاركين في المواجهات والأسلحة المستخدمة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *