الجنوب العربي

محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي يفتتح مدرسة الشهيد عباس الحسيني بعد عملية ترميم وتأهيل

[su_label type=”info”] سما نيوز/لحج_تبن/ياسر مقبل المقبلي /خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] افتتح صباح هذا اليوم الأربعاء اللواء أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج بمعية مدير عام مديرية تبن الأستاد محسن جعفر السقاف مدرسة الشهيد عباس الحسيني بعد اعادة تاهيلها وترميمها وكان في استقبالهم مدير إدارة التربية والتعليم تبن الأستاذ محفوظ الكيله ومدير مدرسة الشهيد عباس الحسيني الاستاذ نظير الدجير.
حيث اشاد محافظ المحافظة اللواء أحمد عبدالله التركي بدور منظمة مرسي كور الداعم للعملية التعليمية في المحافظة
وكذلك اشاد بإدارة التربية والتعليم تبن ومدير مدرسة عباس الحسيني وكافة اعضاء هيئة التدريس لما يبذلونه من جهود في تطوير العملية التعليمية.
موضحاً ان مدرسة الشهيد عباس الحسيني تعد من المدارس النموذجية والمتميزة بحضورها الفاعل بين مدارس مديرية تبن فبل الأمس القريب احتظنت اكبر معرض في المحافظة الا وهو المعرض الزراعي الحيواني التعليمي الأول.
هذا وقد قام محافظ المحافظة اللواء أحمد عبدالله التركي بمعية مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف ونائب مدير أمن تبن حسان هيثم وجمع غفير من الشخصيات التربوية ورجال الصحافة و الإعلام بجولة ميدانية في قاعات المدرسة التي شهدت أعمال صيانة شاملة للمبنى واطلعوا على كل التجهيزات التي زودت بها المدرسة.
الجدير ذكره ان ترميم مدرسة عباس الحسيني جاء بعد عملية مسح قام بها فريق من منظمة مرسي كور في شهر رمضان وبدأ تنفيذ مشروع الترميم في نهاية شهر 10 -2018م
واستمر العمل لمدة شهرين على فترتين صباحية ومسائية تحت إشراف المهندس إبراهيم عبد الحميد وبمعية المهندس محمد هادي والمهندس أحمد محمد القاضي وكان
وهذا المشروع هو عبارة عن النقد مقابل العمل حيث استفاد من هذا المشروع مجموعة كبيرة من شباب المنطقة بالعمل فيه.
وكان ابرز ما تم تأهيله في المدرسة هو طلاء المدرسة وصيانة الكهرباء واعادة تأهيل مياه الحمامات ورفد المدرسة بعدد من السبورات ورفع مخلفات من الداخل والخارج للمدرسة.
وفي ختتام الزيارة اكد محافظ المحافظة على دعمه للمتطوعات بالمدرسة بمبلغ مالي.
حضر الزيارة كل من
الأستاذ محسن الكيله عوض الامين للمجلس مديرية تبن والأستاذ محمد رشاد عضو المجلس المحلي تبن مدير المياه مديرية تبن والدكتور طرزان العطيفي مدير الصحة
تبن ورجال الصحافة والإعلام لحج وهيئة التدريس وبعض الشخصيات الأجتماعية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى