أخبار دولية

تغذية الإرهاب .. تركيا تطلق سراح أخطر داعشية

[su_label type=”info”] سما نيوز /تركيا/متابعات[/su_label][su_spacer size=”10″] بعد أن خصصت مليون ونصف ليرة للقبض عليها، أفرجت السلطات التركية عن عائشة نور إينجي، البالغة من العمر 24 عامًا، والتي تعتبر أخطر داعشية قادمة من سوريا، في الوقت الذي يواصل فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حملة القمع ضد المعارضة.
 
وكانت إينجي التي يزعم انتمائها لتنظيم داعش الإرهابي قد أقدمت على تسليم نفسها للقوات الأمنية بمعبر خابور الحدودي على الحدود التركية العراقية قبل 3 أيام.
 
وأخلت السلطات التركية سبيل عائشة نور إينجي المتهمة بالانتماء إلى تنظينم داعش وتقع ضمن الفئة الزرقاء بقائمة وزارة الداخلية للمطلوبين بسبب الإرهاب، مع إخضاعها للرقابة القضائية.
 
وكانت إينجي، انتقلت من ولاية “أديامان” جنوب شرق تركيا إلى ​سوريا​، للمشاركة في الأنشطة المسلحة لتنظيم “داعش” الإرهابي، وكانت وزارة الداخلية رصدت مليون و500 ألف ليرة لمن يرشد عنها، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “زمان” التركية.
 
ويثير إخلاء سبيل الإرهابيين الفعليين في الوقت الذي يعتقل فيه المئات من الصحفيين والأكاديميين دون التمييز بين نساء ورجال وأطفال بتهمة الإرهاب استنكارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى