2019/03/20 - 4:05ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / الفاو تنظم دورة لتدريب المدربين لميسري مجموعات المزارعين بمحافظتي أبين وشبوة

الفاو تنظم دورة لتدريب المدربين لميسري مجموعات المزارعين بمحافظتي أبين وشبوة

سمانيوز / عدن / رعد الريمي

نظمت صباح اليوم السبت بمحافظة عدن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)بالشراكة مع وزارة الزراعة والري وبتمويل من الاتحاد الأوروبي دورة لتدريب المدربين لميسري مجموعات المزارعين الحقلية في محافظتي أبين وشبوة، ضمن برنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود كسب العيش.

وتهدف الدورة إلى تأهيل عدد 22 مشارك ومشاركة والممتدة لأربع أيام ابتداء إلى اكساب المتدربين مهارات ومعارف لتنمية قدرة المجتمعات الريفية والأسر لإدارة مواردها الزراعية، كما تهدف إلى تحسين ممارسات المزارعين ذات الصلة بتقنيات مابعد الحصاد والتصنيع الغذائي والقيمة المضافة ومقاومة تغيرات المناخ.

وبمستهل الدورة نقل اخصائي سلاسل القيمة في منظمة الأغذية والزراعة الفاو د. محمد علي حسن تحيات وتمني الممثل المقيم لمنظمة الفاو د. صلاح الحاج حسن للمدربين بالنجاح والاستفادة منها وان يعود نفعها على القطاع الزراعي بشكل عام.

وأشار د. محمد إلى أن منظمة(الفاو) تحرص دائما ضمن ببرامجها على تأهيل وتعزيز قدرات القطاع الزراعي وكادر الزراعي في المحافظات المستهدفة، من خلال تقديم برامج غذائية متمثلة بالإنتاج النباتي وأنظمة الري، منوهاً إلى أن الإنسان هو محور التنمية من خلال إكسابه معارف ومفاهيم زراعية.

وقال د. محمد أن منظمة الفاو تنعم بشراكة فاعلة مع وزارة الزراعة والري، من خلال إسهام الوزارة في تذليل جميع الصعوبات التي تواجه تنفيذ الأنشطة، كما يتمثل ذلك التذليل من خلال مشاركة الوزارة للمشاريع بالصورة المثلى لها.

آملاً د. محمد من المشاركين نقل خبراتهم وما سيتفيدوه من الدورة للمجموعات، مشددا على ذلك بكونه جوهر الدورة المسهم في تعزيز قدرات المزارعين.

من جهته نقل وكيل وزارة الزراعة لقطاع التخطيط والمعلومات م.علي جنيد تحيات وزير الزراعة والري عثمان مجلي متمنيا للجميع المدربين النجاح وخاصة وأنها تهدف إلى تعزيز إنشاء المجموعات الزراعية وتوفير الدعم المتكامل لتحسين الإنتاجية وتعزيز أنشطة العمل الجماعي على أسس مستدامة من خلال تشكيل المجاميع الزراعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *