2018/02/20 - 6:35م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / عباس يطلب من بوتين التدخل لمنع نقل سفارة أمريكا للقدس

عباس يطلب من بوتين التدخل لمنع نقل سفارة أمريكا للقدس

سما نيوز / عواصم / خاص

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أنه يحمل رسالة من الرئيس محمود عباس، يطلب فيها تدخل فلاديمير بوتين لمنع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 

 

وقال عريقات في حوار خاص على قناة روسيا اليوم “نقل السفارة إلى القدس ليس كنقل حجر وليس تغيير يافطة، هو يعني بالضرورة من الناحية القانونية قبول ضم القدس الشرقية لإسرائيل وهذا أمر ومنذ العام 1967 إلى الآن رفضته جميع الحكومات الأمريكية المتعاقبة واعتبرته لاغ وباطل، وكذلك فعل قرار مجلس الأمن الأخير عندما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت”.

 

وأضاف عريقات “أحد أهم أسباب وجودي في موسكو اليوم ولقاء السيد لافروف هو تقديم رسالة خطية من السيد الرئيس محمود عباس للرئيس بوتين طالبين تدخله بكل ما يملك لمنع نقل السفارة إلى القدس”.

 

وكما صرح عريقات بأن السلطات الفلسطينية تقوم بخطوات استباقية لمنع كارثة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن “القضية الفلسطينية هي مفتاح السلام في المنطقة ولا أحد يستطيع التخلي عنها”، وفقاً لوكالة معا الفلسطينية.

 

وأكد عريقات أنه لا أمل بدحر الإرهاب في العالم إلا بعودة فلسطين للخارطة، وكما أشار إلى أن إسرائيل ليست إلا دولة وظيفية للولايات المتحدة بالذات في المنطقة.

 

وقال المسؤول الفلسطيني “إذا لم نتوصل إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية فلن يقبلنا العالم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *