2019/06/25 - 6:20ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / الخارجية الفلسطينية : الانحياز الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي يعمق من حدة الاستيطان والفصل العنصري

الخارجية الفلسطينية : الانحياز الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي يعمق من حدة الاستيطان والفصل العنصري

سما نيوز /متابعات

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، صمت المجتمع الدولي على جرائم قوات الاحتلال، معتبرة أن هذا الأمر يعمق من حدة الاستيطان، ونظام الفصل العنصري.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، إن «الانحياز الأمريكي المُطلق للاحتلال الإسرائيلي، وتبني إدارة الرئيس ترامب لسياساته الاستيطانية الاستعمارية التوسعية، شجع اليمين الحاكم في إسرائيل على التمادي في تنفيذ مشاريعه التهويدية فى الأراضى الفلسطينية».

 

وأضافت الوزارة، وفقا لوكالة «وفا»الفلسطينية، أن القرارات المشؤومة التى اتخذتها إدارة ترامب بشأن القدس، أعطت سلطات الاحتلال الضوء الأخضر لاستكمال عملية التهويد.

 

كما عبرت الخارجية في بيانها عن إدانتها الشديدة لعمليات التغول الاستيطاني غير المسبوقة، مشيرة إلى أن صمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم، وعدم تنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالاستيطان، وعدم مساءلة ومحاسبة إسرائيل كقوة احتلال بات يُشكل تواطؤا، إن لم يكن جريمة بحد ذاتها.

 

يذكر أن السلطات الإسرائيلية، كانت قد قررت بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في عدة مستوطنات بالأراضي المحتلة بالضفة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *