الجنوب العربي

تدشين المرحلة الثانية من دبلوم الإرشاد الأسري بسيئون

[su_label type=”info”]سما نيوز/ سيئون/ محمد مصطفى بامخرمة[/su_label] دشن مركز بسمة للإستشارات الأسرية وبالتعاون مع معهد خطوة للتدريب الإستشارات وبتمويل من مؤسسة بسمة للتنمية الطفل والمرأة وبرعاية الأستاذ / عصام بن حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء صباح اليوم الأحد 6 يناير 2019 دبلوم الإرشاد الأسري للخبير الإستشاري الأسري الدكتور / محمد فتحي وذلك بقاعة مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالوادي والصحراء.
وفي حفل التدشين أشار الأستاذ عبدالله رمضان باجهام مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء إلى أن عام 2019 سيكون عام الطفولة من خلال توجه عدد من المنظمات الدولية والمحلية إلى الاهتمام بالطفولة ، والتي بدأت بالمساحات الصديقة في 5 مديريات بوادي حضرموت.
موضحاًَ أن برنامج دبلوم الإرشاد الأسري ، هذا الدبلوم يعد البرنامج المتميز على مستوى الجمهورية اليمنية من خلال مراحل وتنفيذ هذه البرامج.
وأكد باجهام خلال كلمته إلى أن دور منظمات المجتمع المدني الفاعلة أصبحت تلعب دور أساسي من خلال تنفيذ عدد من البرامج المشاريع التنموية في مديريات وادي حضرموت.
مثمناً في كلمته جهود وأنشطة مؤسسة بسمة لتنمية المرأة والطفل بوادي حضرموت في العديد من المجالات  والدكتور محمد فتحي الذي تحمل السفر لمسافات طويلة حتى يصل إلى وادي حضرموت.
وكما تحدث في تدشين البرنامج الأستاذ  صالح محفوظ مسيعد نائب مدير مجلس أدارة مؤسسة بسمة للتنمية الطفل والمرأة ،حيث أكد أن البرنامج يستهدف حوالي 40 متدرب خلال دبلوم الإرشاد الأسري.
موضحاًَ أن نتائج الدبلوم ستكون من خلال حل في الشهر ما يقارب 40 مشكلة أسرية من خلال تنفيذ كل متدرب على حل مشكلة أسرية في واحدة الشهر على الأقل.
وكان الأستاذ نبيل بن عبيدالله المدير التنفيذ بمركز بسمة للإستشارات الأسرية قد رحب في بداية التدشين بمدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية  والعمل ومدرب الدبلوم الدكتور محمد فتحي والمتدربين في برنامج دبلوم الإرشاد الأسري.
مؤكداً للمتدربين على ضرورة الإستفادة من المدرب والخبير الدكتور محمد فتحي خلال فترة البرنامج.
هذا ويتلقى المشاركين في دبلوم الإرشاد الأسري على مدى خمسة أيام على خصائص الأسرة المسلمة والمشكلة الأسرية وأسباب الخلافات الأسرية وأصناف الأزواج تجاه المشكلات وعلاج مشكلات الأطفال وعلم النفسي الإكلينيكي وإدارة البيوت والأزمات المنزلية وغيره من المفاهيم والخصائص في مجال مشاكل الأسرة والأطفال.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى